fbpx
همسات فى الديجيتال ماركتينج

كيفية جذب العملاء للشراء

طرق جذب العملاء والتفوق على المنافسين بأقل ميزانية!

طرق جذب العملاء والتفوق على المنافسين بأقل ميزانية!

كيفية جذب العملاء للشراء

كيفية استقطاب عملاء جدد أمر ضروري يبدأ بمعرفة الجمهور الذي ستستهدفه، لكن تتعدد طرق الوصول لعملائك وتتنوع فيما يلي:

موقعك أو متجرك

الموقع أهم الخطوات في كيفية استقطاب عملاء جدد، لأنه مفتوح دائما لمن يبحث عن خدماتك وحلولك ومنتجاتك، ولا يمكنك أن تلوم من يذهب للمنافسين حينها لو كان الموقع متعطلًا وبطيئًا.

امتلاك موقع ويب خاص بنشاطك الشخصي أو لتجاري لم يعد رفاهية، بل أساسي، ونوصيك بالتواجد بموقع جاهز عبر منصة ويلت تصممه بنفسك في 5 دقائق ودون حاجة لأي خبرة ف البرمجة.

يمكنك في هذا الموقع أو المتجر الاحترافي الذي تصممه على ويلت، أن تضع وصفا كاملا لعملك وخدماتك أو منتجاتك وتعلن فيه عن عروضك وصفقاتك وتضيف فيه ميزاتك التنافسية، والأهم من ذلك، معلومات اتصالك، ليصير موقعك دليلًا إعلانيًا كاملًا لك ودليلًا عليك وعلى جودة ما تقدم.

الإعلانات

يعتمد المزيد من الناس الآن على الإنترنت للحصول على المعلومات في الوقت الحاضر، ومن طرق جذب العملاء إعلانات الدفع لكل نقرة والتي تضمن أن العملاء سيرونك أولًا في نتائج البحث، ويمكنك الظهور أولًا مجامنا بالعمل على تحسين محركات البحث.

الهدايا المجانية

من منا لا يحب أن يأخذ شيئا مجانا؟ لكن إدارة الهدايا المجانية بشكل صحيح مهم والتخلي عن بعض الجوائز لا بد أن يكون محسوبا ليوفر لك أضعاف أضعاف ما بذلت، وفي كل حال ستستفيد كتاجر من الهدايا المجانية حيث أنها:

  • تُعرّف الناس أنك موجود
  • توفر لعملاءك المحتملين طريقة آمنة لتجربة منتجاتك دون خوف منها
  • إذا كان المنتج قيّما مرة وهو مجاني، فلن يتردد الزبون في الشراء والدفع مقابله.

الخصومات والصفقات

الخصومات والصفقات أحد أهم طرق جذب العملاء لشراء المنتجات أكثر مما يحتاجون، وهذا ينبع من حب الناس لفكرة اغتنام الخصم قبل أن يفعل أحد آخر.

من المهم أن تحدد قيمة هذه العروض لعملائك، والهدف منها، هل هي لدفع عمليات البيع ونشر علامتك التجارية أم لضمان ولاء العملاء أم ضرورة في مواسم الخصومات.

المسابقات

مثلما يحب الناس اغتنام الفرص، يحبون الفوز، مهما كانت الجائزة، وبالتالي المسابقات أحد أهم طرق جذب العملاء الفعالة على الإطلاق. من المهم أن تجهز لعملائك من وقت لآخر مسابقات تفاجئهم وتحمسهم على المشاركة ودعوة من يعرفونهم للمشاركة، حيث ستساعدك المسابقات في الوصول لأكبر عدد من العملاء دون جهد.

مواقع التواصل الاجتماعي

أحد أهم طرق جذب العملاء حديثا هي مواقع التواصل الاجتماعي والتي غيرت طرق تسويق المنتجات وزادت مبيعات التجار بسرعة كبيرة. على الرغم من وجود العديد من منصات التواصل الاجتماعي اليوم إلا أن فيسبوك ما يزال له نصيب الأسد، بأكثر من 1.1 مليار مستخدم في العالم.

الشراكة مع شركات أخرى

التعاون مع الأنشطة التجارية التي لديها قاعدة عملاء قريبة من جمهورك، هي من أهم طرق جذب العملاء. أقم الشراكات مع شركات تتكامل معك ويتحقق لك ولها النفع المتبادل، ليزداد النموّ ويرضى عملائك وعملاء شركاؤك.

المسؤولية الاجتماعية

تظهر الاستطلاعات أن معظم الناس يحبون الشركات التي تدعم المجتمع المحيط بها، فمطعم يقدم الطعام لدور أيتام في أيام معينة شهريًا، أو شركة هندسية تبني فصولا في القرى أو تحفر آبار في مناطق نائية ستكون محل تشجيع وتقدير وحب من العملاء حتى لو لم يشتروا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: