fbpx
مشاكل مدير الموقع وحلها

نسيان كلمة المرور

نسيان كلمة المرور

أحيانًا قد تنسى كلمة المرور الخاصة بحسابك على ووردبريس، هذه إحدى مشاكل الووردبريس الشائعة. لكن الأمر يصبح أسوأ إن كنت مدير الموقع، لأنك إن نسيت كلمة المرور فلن يكون بمقدورك الدخول إلى لوحة التحكم. هناك طريقتان لحل هذه المشكلة؛

الطريقة الأولى هي أن تنقر على الزر هل فقدت كلمة المرور أسفل الصفحة، سيطلب منك ووردبريس إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، أدخله وسيرسل لك رسالة إلى حسابك البريدي مع تعليمات حول كيفية إعادة تعيين كلمة المرور.

لكن ماذا لو نسيت البريد الإلكتروني، قد يحدث هذا إن كنت تعمل بعدة عناوين بريدية ونسيت العنوان الذي تعمل به على الموقع، أو قد يحدث كذلك إن تم تعطيل حسابك البريدي أو نسيت كلمة المرور الخاصة به. لحسن الحظ، هناك حل لهذه المشكلة عبر phpMyAdmin.

اذهب إلى لوحة cpanel، وانقر على الزر Databases، ثم phpMyAdmin كما تبين الصورة:

اذهب إلى صفحة phpMyAdmin:

ثم اذهب إلى الجدول wp_users في قاعدة البيانات الخاصة بموقعك، سترى قائمة بكل المستخدمين في الموقع مرفُوقة ببياناتهم، مثل عنوان البريد الإلكتروني واسم االمستخدِم وكلمة المرور:

خذ بياناتك من هناك، بما فيها كلمة المرور وادخل عبرها إلى لوحة التحكم. يفضل في هذه الحالة تغيير البريد الإلكتروني حتى لا تُضطر إلى دخول قاعدة البيانات في كل مرة تنسى كلمة المرور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: