fbpx
همسات فى الديجيتال ماركتينج

رضا العملاء مقاييس وتقييمات

Abdulraouf Ahmed الرائع

(رضاء العملاء سيروج لعملك تلقائيًا)
◀️6 اختبارات ضرورية لقياس رضا العملاء يجب اجرائها

قياس رضا العملاء طريقة رائعة لفهم مشاعر عميلك تجاه شركتك، ورحلته كمستهلك، ومعرفة الأشياء التي قد تعجب عملائك الجدد بالضبط في عروضك الجديدة.

يوجد أسباب عديدة تجعل قياس آراء جمهورك باستخدام استبيان رضا العميل مفيدًا لشركتك، أهمها هو أن العملاء سيتوقفون عن شراء منتجاتك أو خدماتك إذا شعروا أن التجربة لا تستحق.

فجمع الآراء عن طريق استبيان قياس رضا العميل سيُمكّنك من الاهتمام بعملائك، ومراقبة التغييرات في مشاعرهم حيال عملك قبل أن تتحول المشكلات الصغيرة إلى مشكلات حقيقية كبيرة.

إن تجربة العميل المُرضية تستحق الأموال المدفوعة فيها من وجهة نظر عملائك. ووجدت البحوث أن 60% من العملاء سيشترون أكثر إذا عاملتهم الشركات أو الأعمال التجارية بشكل أفضل.

وإن قياس التفاعلات والتجارب التي يقدرها عملائك سيساعدك على معرفة الأشياء التي سيرغبون في دفع مبالغ أكبر مقابلها.

ويعتقد العملاء أن آراء العملاء الآخرين هي أكثر توصية جديرة بالثقة، وبالتالي فإن كل تجربة يخوضها العميل إما تجذب لك عملاء جدد أو تبعدهم عنك، وبالتالي من المهم جدًا مراقبة مشاعر عملائك حيالك من خلال استبيان رضا العميل.

حيث أن مستويات الرضا المرتفعة (ذات التجارب السارة) تعتبر مؤشرات قوية على استبقاء العملاء وإعادة شراء المنتج، وولائهم له. وتركز الشركات الفعالة على خلق وتعزيز التجارب ذات المستوى العالمي حتى يحتفظوا بالعملاء الحاليين ويضيفوا إليهم عملاء جدد.

 

رضا العملاء مقاييس وتقييمات
رضا العملاء مقاييس وتقييمات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: