سيو المتاجر الاليكترونيه SEO

محركات البحث الخاصة بـ التجارة الالكترونية

محركات البحث الخاصة بـ التجارة الالكترونية

هل هناك فرق بالفعل بين محركات البحث المعتاد عليها مثل (جوجل و بينج و ياهوو وغيرها)، وبين محركات البحث الخاصة بـ التجارة الالكترونية ؟

نعم، هناك اختلاف بين طبيعة كلا النوعين، ولكن من حيث التخصص وليس آلية العمل، فسواء محركات البحث العادية أو الخاصة بـ التجارة الالكترونية كلاهما يساعد المتصفحون على الوصول إلى مايبحثون عنه على شبكة الإنترنت من خلال إدخال الكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية على ما يبحثون عنه.

وكلاهما يلعب أيضًا دور بارز وفعال في زيادة حركة المرور إلى المتاجر الالكترونية المختلفة وبالتالي تعظيم حجم المبيعات ورفع معدل التحويل وبالتالي زيادة الأرباح في النهاية.

أشهر محركات البحث في التجارة الالكترونية

1- محرك بحث Searchanise

محركات البحث


يُعد Searchanise هو أحد محركات البحث المصممة خصيصًا لمواقع التجارة الالكترونية ، ويعتبر واحد من أكثر محركات البحث التي ينصح بها داخل المتاجر الالكترونية ومواقع البيع عبر الانترنت .

إذ يدعم محرك البحث Searchanise معاينات المنتج واقتراحات البحث أثناء كتابة عملائك؛ بما يساعدهم بشكل فعال وسريع على الولوج إلى صفحة المنتجات التي يبحثون عنها على متجرك.

ليس هذا وفقط، فإلى جانب الميزات السابقة فإنه يوفر أداءً سريعًا للغاية، بالإضافة إلى أن محرك بحث التجارة الالكترونية هذا يجد المعلومات ذات الصلة في ثانية واحدة فقط. 

ولعل أبرز ما يميز هذا المحرك عن غيره من محركات البحث الأخرى المنافسة هو القدرة على تحديد كلمات التوقف والمرادفات ، وعرض الإعلانات ، و ترويج المنتجات داخل نظام البحث.

2- محرك البحث Instant Search

التجارة الالكترونية

يعتبر محرك البحث Instant Search أحد محركات البحث الرائدة في مجال التجارة الالكترونية ؛ نظرًا لما يوفره المحرك من مزايا وخصائص فريدة وفعالة لكافة أصحاب المتاجر الالكترونية ومواقع البيع عبر الانترنت .

فعلى سبيل المثال وليس الحصر، يمد محرك البحث هذا صاحب المتجر الالكتروني بتقارير كاملة وتفصيلية عما يبحث عنه المستخدمون في متجره، وكذلك ميزات التجارة الإلكترونية المتقدمة، مثل العروض الترويجية للمنتج والاقتراحات بناءً على كتالوج المتجر.

ولعل أبرز ما يميز محرك Instant Search عن غيره من محركات البحث الأخرى في سوق المنافسة، هو الطبيعة السحابية الخاصة به والتي تجعل البحث عبر متجرك سريع ولا يتأثر به سرعة تحميل موقع الويب الخاص به، إذ يعتمد على خادم خاص به بعيد تمامًا عن خادم متجرك الالكتروني.

وهو أمر في غاية الأهمية، خاصة فيما يتعلق بتقديم تجربة مستخدم فعالة وعالية الجودة بعيدًا عن أي معوقات يمكنها أن تؤثر سلبًا على أداء متجرك وحجم المبيعات وبالتالي الأرباح.

أما فيما يتعلق بخطط أسعار محرك البحث Instant Search ، فإنه يقدم خطة أساسية مجانية تقتصر على 250 منتجًا و 500 بحث شهريًا، وبالنسبة للمشروعات الصغيرة والمبتدئين يقدم خطة أسعار بتكلفة 19.99 دولارًا في الشهر تقتصر على 1000 منتج و 1000 بحث شهري. 

 

 

التجارة الالكترونية

تعد شركة أمازون هي الشركة الرائدة في مجال التجارة الالكترونية وما تقدمه الشركة من منتجات متعلقة بهذا المجال وتلك الصناعة لا غبار عليها.

وبالفعل، يُعتبر محرك أمازون كلاود سيرش أحد محركات البحث الرائدة في التجارة الالكترونية ، إذ تقدم شركة أمازون إمكانات بحث محسنة لمواقع الويب والتطبيقات باستخدام CloudSearch .

ويمكن لكافة العلامات التجارية صاحبة المتاجر الالكترونية ومواقع البيع عبر الانترنت استخدام وإعداد محرك بحث أمازون بكل سهولة ودون أي مشاكل أو تعقيدات؛ نظرًا لأنه يتم تشغيل هذه الخدمة في AWS Cloud.

ولكن أهم ميزة تجعل محرك البحث Amazon CloudSearch يسبق غيره من محركات البحث المنافسة في التجارة الالكترونية هي التكلفة المادية لهذه الخدمة من أمازون؛ لأنه لا يتقاضى أي رسوم إعداد أو التزامات مسبقة – أنت تدفع مقابل ما تستخدمه. 

وأخيرًا لابد أن نشير إلى الميزات الأساسية لـ Amazon CloudSearch تتضمن الدعم متعدد اللغات (34 لغة) ، والإكمال التلقائي،، والبحث ذو الأوج، والتمييز، والبحث الجغرافي المكاني، وما إلى ذلك.

4- محرك البحث Searchly

تضم قائمتنا لأشهر محركات البحث الخاصة بـ التجارة الالكترونية أيضًا محرك البحث Searchly ، والذي يأتي أيضًا ضمن المحركات الرائدة في هذا المجال، للعديد من الأسباب.

أهمها هو أنه يقدم حلًا قائمًا على السحابة للبحث في التجارة الإلكترونية . هذا يعني أنك لست بحاجة إلى التعامل مع إجراءات التثبيت المعقدة أو إدارة الخادم لتنفيذ هذه الأداة داخل موقعك على الويب.

ليس هذا وفقط، بل إنه أيضًا يوفر المرونة والاستجابة في الوقت الفعلي ومحرك تحليلات قوي وقدرات مفتوحة المصدر؛ وهذا بسبب الاعتماد بالكامل على ElasticSearch .

وفي هذا الصدد الخاص باستعراض أهم مزايا محرك البحث Searchly ، فلابد من الإشارة إلى أنه بمساعدة هذه الخدمة، ستوفر لعملائك خيارات بحث متقدمة. في نفس الوقت، كما ستوفر لك Searchly جميع المعلومات اللازمة لفهم احتياجات العملاء.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى