همسات فى الديجيتال ماركتينج

أفضل وقت لتستعين بالإعلانات الممولة

ما هي الإعلانات الممولة؟ 

أفضل وقت لتستعين بالإعلانات الممولة

الإعلانات الممولة تعد من أكثر استراتيجيات التسويق الإلكتروني من حيث الفعالية والوصول إلى الجمهور المستهدف في أسرع وقت ممكن. وبالرغم من اختلاف المنصات الخاصة بها فهي تُمكّنك من الوصول إلى المستهلك النهائي مهما كانت تفضيلاته أو نواياه أو رغباته. ولكن ما هو الوقت المثالي لتستعين بالإعلانات الممولة؟

ما هي الإعلانات الممولة؟ 

الإعلانات الممولة أو الإعلانات المدفوعة هي من استراتيجيات التسويق الرقمي التي تتيح لك الترويج لمنتجاتك وخدماتك من خلال الإعلان على أحد المنصات سواء على محركات البحث مثل Bing أو Google أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وسناب شات وغيرها. وغالبًا هذه الإعلانات المدفوعة تُدار من خلال شركات إعلانية مخصصة لمتابعة هذه الإعلانات وعرض إحصائها ونتائجها والكثير من المعلومات المهمة.

وهذه الإعلانات تتيح للمسوقين الحصول على مساحة إعلانية وتُحسب تكلفتها من خلال النقر (PPC)  أو التحويلات أو الظهور (PPI)، وإعلانات الممولة تُمكّن من تحديد الجمهور المستهدف بدقة متناهية بتتبع تفضيلاته وسجل التصفح الخاص به وغيرها من الجوانب المهمة للتعرف على نوايا ورغبات المستهلكين للحصول على أفضل النتائج.

عند إطلاق منتج أو خدمة جديدة 

عند إطلاق علامة تجارية جديدة، قد لا يكون هناك وعي لدى الجمهور بمنتجات هذه العلامة التجارية مثلًا لا يعرفون ميزات المنتج أو الوظائف التي يقدمها. وفي هذه الحالية سيكون من الجيد إطلاق حملات تسويقية للتعريف بجوانب المنتج. أيضًا عند إطلاق موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب أو صفحة على منصات التواصل الاجتماعي. فإن الحملات المدفوعة من الممكن أن تكون طريقة رائعة للتعريف بموقعك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي واكتساب المزيد من الزيارات والمتابعين.

للتعزيز من مبيعاتك 

الإعلانات الممولة أيضًا بإمكانها القيام بالمهام الصعبة. والتي تتعلق بتعزيز المبيعات وزيادة العائد من الاستثمار (ROI) من خلال استهداف العملاء الحاليين الذين توجهوا إلى منتجات المنافسين والعملاء المحتملين الذين يبتعدون خطوة عن شراء المنتج وإكمال التحويلات المرغوبة.

حيث ستعمل الحملات المدفوعة على زيادة الوعي بعلامتك التجارية. باستهداف الجمهور على محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي وإعادة الاستهداف مرة أخرى لحث الأشخاص المترددين على شراء المنتج أو الخدمة. وستعمل الإعلانات المدفوعة بهذه الطريقة على زيادة مبيعاتك من دون تكاليف ضخمة. لتتمكن من تعزيز فرص نمو مشروعك التجاري في حالات انخفاض الطلب في السوق.

عندما تريد جذب المزيد من العملاء 

بالإضافة للتعزيز من المبيعات، الإعلانات الممولة تُمكّنك من جذب عملاء وتكوين الجمهور الخاص بك سواء على موقعك الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي وبعد ذلك بإمكانك البدء في تقديم محتواك والتعريف بمنتجاتك وخدماتك ولا سيما أنهم سيكونوا أكثر ولاء لك. وقبل أن تبدأ في ذلك من المُستحسن أن تكون هناك دراسة مُتأنية للتكاليف.

للتحسين من صورة العلامة التجارية 

حتى تتمكن من الحصول على العلامة التجارية الناجحة بإمكانك إطلاق الإعلانات الممولة. وفي بعض الأحيان قد يقوم المنافسين بتخريب أو إساءة صورة علامتك التجارية ولكن من خلال الإعلانات المدفوعة ستتاح لك الفرصة لخلق تصور إيجابي وتغيير النظرة السابقة لعلامتك التجارية. وتحديدها كخيار أول للمنتجات أو الخدمات ذات الصلة.  وسوف تركز هذه الإعلانات على قيم علامتك التجارية وجودة المنتجات و استراتيجيات التسعير العادل التي تمنحها لكل المستهلكين. وفي هذه الجزئية تعد إعلانات الفيديو خيارًت مناسبًا.

عندما تشتد المنافسة 

عندما تحس بأن المنافسين بدأوا في استغلال الإعلانات المدفوعة وحصتهم السوقية في ازدياد مستمر. ففي هذه الحالة يجب عليك الاضطرار للبدء في الإعلانات الممولة إذا ما كُنت تعتمد على استراتيجيات التسويق الأخرى. وستكون الإعلانات المصممة بعناية والفعالة مفيدة في هذه الحالة لتركز على مميزات منتجاتك وخدماتك وما الذي يُميزها عن المنافسين. لتثبيت حصتك السوقية ومحاولة زيادتها للتفوق على المنافسين.

تعزيز وجودك في مختلف منصات التواصل الاجتماعي 

إذا تريد طريقة سهلة وسريعة لإيصال علامتك التجارية ومنتجاتك إلى كل منصات التواصل الاجتماعي ستكون الإعلانات الممولة هي الخيار المناسب. بضغطة زر ستتمكن من الإعلان في مخلتف منصات التواصل الاجتماعي. ولا سيما أن اغلبها يتيح برنامج للإعلانات المدفوعة والتي تشتمل على الانستجرام والسناب شات واليوتيوب والتوك توك وغيرها.

وبإمكانك من تعزيز وجود علامتك التجارية في هذه المنصات بشكل مجاني ولكنك ستحتاج للكثير من الوقت حتى تتمكن من الجمهور الخاص بك. وإذا تفضل الطرق السريعة فبإمكانك تجربة الإعلانات الممولة ولا سيما أنها تتيح لك العديد من خيارات الإعلان.

إذا شعرت بأنك تريد المزيد من خيارات التحكم 

في حين أن هناك العديد من الفروقات الدقيقة فيما يتعلق بالحملات الإعلانية المدفوعة، لكنك ستتمكن من تحديد الجمهور المستهدف والمدى الزمني للإعلان، كما هناك المزيد من المرونة فيما يتعلق بالميزانية. حيث بإمكانك تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه، فإذا وجدت أن نتائج الحملة إيجابية ففي هذه الحالة بإمكانك زيادة الإنفاق والعكس كذلك إذا ما شعرت أن الأمر ليس كما مُخطط له. كما ستتمكن من إدخال تعديلات سريعة على الحملة الإعلانية في أثناء إطلاقها.

نية المستخدم | طريقة جذب الجمهور المستهدف

 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى