fbpx
تعلم كتابة المحتوى

كيف أسوق لمنتج أو خدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالمحتوى؟

كيف أسوق لمنتج أو خدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالمحتوى؟

1. يجب أن يكون محتوى مميز لكي يتم مشاركته:

قبل إنشاء أي محتوى، عليك أن تسأل نفسك ما إذا كان هذا المحتوى قابلاً للمشاركة، هل سيتفاعل معه الجمهور ، إذا أضفت سؤالاً أو استطلاع رأي ، فهل سيستجيبون؟ ينشئ المحتوى التفاعلي علاقة قوية بينك وبين جمهورك، وكلما زادت إمكانية الوصول إلى المحتوى، زادت رغبة الجمهور في التفاعل معه.

تأكد أيضاً من أنه مناسب للمتابعين للتداول والمشاركة مع أصدقائهم، وتأكد من تضمين خيار “مشاركة” في المقالات أو عبارة تشجع الجمهور لمشاركة المحتوى.

2. يكون متاح للجميع وذو قيمة:

قبل نشر المحتوى الخاص بك ، تأكد من أنه سهل الفهم ويمكن الوصول إليه من قبل جمهورك المستهدف، باستخدام المصطلحات التي تتناسب مع مستوى تعليمهم أو مجتمعهم.

يجب أن يضيف المحتوى قيمة إلى حياة العملاء وأن يسعى إلى تثقيفهم وإيجاد حلول لمشاكلهم وتغيير حياتهم للأفضل.

3. اجعل المحتوى الخاص بك مميز:

على الرغم من أن المسوقين غالباً ما يتوصلون إلى نفس الأفكار أو يحاولون حل مشاكل العملاء، إلا أنهم يُحاولون الوصول إلى طرق أخرى مختلفة عن الباقي.

يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه مميز ويميزك عن باقي منافسيك، ويوضح مدى تميز شركتك أو منتجاتك أو خدماتك، يجب ألا يروج المحتوى بشكل عام أو مباشر لخدماتك أو منتجاتك، تذكر أن المحتوى مصمم خصيصاً لإفادة العميل وليس لبيعه بشكل مباشر.

4. ان يكون مرتبط بخدماتك:

عندما يكون المحتوى الذي تنشره متعلقاً بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها، سيساعدك على إظهار خبرتك في مجالك، على سبيل المثال: إذا كنت تبيع منتجات للأمهات، فمن المفترض أن يتضمن المحتوى الذي تنشره نصائح ومعلومات عن الأمومة والطفولة يشجعهم على اتخاذ قرار بشأن المنتج.

الهدف من المحتوى في النهاية هو أن يستفيد الجمهور ويتخذ قراراً بشأن ما تقدمه من الخدمة أو المنتج ، وأنه يتجاوز استهلاك المحتوى الذي ينتقل فقط من زائر إلى عميل.

5. في الوقت المناسب:

يستخدم العديد من المسوقين محتوى فيروسي، ولكن هناك بعض المحتوى يخص بعض المناسبات ولا يتناسب مع أيام اخرى، وتنتهي صلاحيته مع الوقت، يمكن أن تكتب مقال عن خطر القيادة في الثلوج، سيكون نشره في فصل الشتاء في الأيام التي يتساقط فيها الثلج، منطقياً أكثر من نشر المقال في باقي الفصول.

6. يجب أن تكون ذات جودة عالية وملفتة للنظر:

تقديم محتوى عالي الجودة وجذاب يُظهر اهتمامك وخبرتك وكفاءتك في مجال العمل، ويبني ثقة العملاء والمستثمرين بك. من أهم خصائص المحتوى الجيد أنه يمكن أن يلفت انتباه الجمهور للتوقف لفترة طويلة، خاصة في عصر تدفق المعلومات والصور والمحتوى بكافة أنواعه.

يعتبر التسويق بالمحتوى من أهم وسائل التسويق للافراد والشركات, بحال ليس لديك خبرة في كتابة المحتوى, يجب عليك اختيار شخص أوشركة مميزة لتجهيز وكتابة المحتوى الخاص بك للترويج لشركتك عن طريق التسويق بالمحتوى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: