مشاكل مدير الموقع وحلها

الفرق بين Weebly وبين WordPress

خدمات مديري المواقع

الفرق بين Weebly  وبين WordPress

هناك فرق كبير بين Weebly  وبين WordPress، فنظام Weebly يعتبر منشى مواقع ويب (Website Builder) وهو يوفر لك كل ما تحتاجه لبدء ونشر موقعك، بدايةً من أدوات إنشاء المواقع والاستضافة وتسجيل الدومين وشهادة SSL والقوالب والدعم الكامل.

ولكن وبالرغم من كونه يوفر لك كل ما تحتاجه لإنشاء موقعك تقريباً، ولكنك بالمقابل ستفقد الكثير من السيطرة على موقعك فى حال استخدامه، وذلك لأنه ليس مفتوح المصدر فلا يمكنك تعديل الأكواد البرمجية أوتنسيق الواجهات الرسومية للموقع بالشكل الذي تريده.

كما أنك لن تتمكن من اختيار مزود استضافة تابع لجهة خارجية، ودائمًا سيكون الدومين الخاص بك هو دومين فرعي من موقع Weebly، فهو خصص للمستخدمين الذين يريدون بدء موقعهم بأنفسهم وليس لمطوري مواقع الويب المحترفين.

على عكس ووردبريس الذي يعتبر أحد أنظمة إدارة المحتوى (CMS: Content management System) وهو نظام مفتوح المصدر ويمكنك تعديل الأكواد البرمجية الخاصة به وإضافة كثير من الميزات والإضافات التي لا حصر لها لتخصيص موقعك كما تريد.

إذاً بلا شك ووردبريس يعطيك قدراً أكبر بكثير من المرونة فى التعامل، فهو يمكنك تخصيص مظهر موقعك بالكامل واختيار الإستضافة التى تناسبك وتخصيص دومين موقعك والكثير من الميزات الأخرى التي لا حصر لها.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى