مشاكل مدير الموقع وحلها

مشكلة حذف المجلد plugins

حل مشكلة حذف المجلد plugins

 كيف تقع مشكلة حذف المجلد plugins؟

جميعنا يعلم وجود عدد هائل من إضافات الووردبريس التي تقدم الكثير من الميزات لمواقع، وكثيرََا ما يود المستخدم تجربة العديد من هذه الإضافات لمساعدته في تخصيص موقعه والحصول على مزايا إضافية.

ونظرًا لكون هذه الإضافات عبارة عن مكونات خارجية وليست جزءًا من نظام ووردبريس نفسه، فقد يتسبب تنصيب إضافة ما من مصدر غير معروف أو إضافة غير متوافقة مع مكونات موقعك بخطأ ما يؤدي إلى تعطل الموقع بالكامل وفقدان إمكانية الدخول إلى لوحة تحكم الموقع. 

عادة السلوك المفضل في هذه الحالة أثناء استكشاف أخطاء ووردبريس وإصلاحها هو تعطيل إضافات ووردبريس بالكامل من داخل لوحة تحكم الموقع نفسه، وتجربة تفعيل الإضافات على التوالي واحدة تلو الأخرى حتى يتم معرفة الإضافة التي تسببت بحدوث خطأ لحذفها من الموقع.

لكن الأمر قد لا يكون بهذه البساطة دومًا لأن الخطأ قد يمنع مدير الموقع من دخول لوحة تحكم موقعه. عند ذلك يحتاج لطرق أخرى لإلغاء هذه الإضافات. 

أحد الطرق الخاطئة التي قد يقوم بها المبتدئون هو استعراض مجلدات موقعه عبر FTP أو عبر لوحة تحكم  الاستضافة cpanel  للوصول إلى المجلد plugins الموجود في المجلد wp-content داخل المجلد الجذر للموقع ثم حذفه بالكامل من الموقع بكامل محتوياته، أو حذف كافة مجلدات الإضافات الفرعية الموجودة بداخله ظنًا منه أنه بهذا يحل المشكلة من جذورها.

للأسف هذه الطريقة خاطئة وغير مفضلة، لأنك ستفقد بهذا كافة الإضافات وإعداداتها في موقعك بما فيها الإضافات التي لم تتسبب بأي مشكلة ولن تتمكن من إعادة تفعيلها بسرعة، وستضطر لإعادة تحميل كافة إضافاتك من جديد وتفعيلها وإعدادها من جديد واحدة تلو الأخرى.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى