مشاكل مدير الموقع وحلها

7 خطوات لتنظف مساحة قرص موقع الويب الخاص بك ؟

7 خطوات لتنظف مساحة قرص موقع الويب الخاص بك ؟

1. امسح البرامج غير الضرورية

تحتوي معظم مواقع الويب على عدة أجزاء من البرامج غير الضرورية مخزنة في مساحة القرص الخاصة بها. إذا تم إنشاء موقعك باستخدام ووردبريس، على سبيل المثال ، فإنه يأتي بالفعل مع قالب افتراضي ومكوِّن إضافي ربما لم تستخدمه من قبل أو لم تقم بحذفه.

من الممارسات الشائعة عند البحث عن مكون إضافي أو قالب جديدة أن يقوم الأشخاص في كثير من الأحيان بتثبيت العديد من المكونات المختلفة لتجربة أيهما أفضل. سيقومون بتنشيط واحد فقط ولكن في كثير من الأحيان سيتركون الآخرين مثبتين ومعطلين. كل هذه الأشياء تشغل مساحة ثمينة ولكن لا فائدة منها على الإطلاق. يمكن أن يؤدي التخلص منها إلى توفير مساحة كبيرة جدًا – كما يمكن مسح أي نسخ احتياطية للتثبيت تم إنشاؤها عند تثبيت برنامج جديد.

2. اصطياد الملفات المخفية

على الرغم من أنك قد تكون على دراية بالبرامج غير المستخدمة ، إلا أن هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها التهام المساحة دون علمك. إذا كان لديك موقع ويب يسمح بنشر التعليقات ، فقد تجد أن هناك الكثير من التعليقات العشوائية الموجودة على القرص الخاص بك في انتظار إزالتها يدويًا. ليس من غير المألوف أن تحصل المواقع الشهيرة على الآلاف من هذه المواقع. احذفها جميعًا وقم بتنشيط المكون الإضافي Askimet لضمان حذفها تلقائيًا في المستقبل.

ابحث أيضًا عن الصفحات القديمة والمنشورات والصور والمحتويات الأخرى التي أخذتها في وضع عدم الاتصال ولكن لم يتم حذفها ، بالإضافة إلى مراجعات المنشورات غير الضرورية التي ليس لديك نية لاستعادتها. هناك مشكلة أخرى شائعة تتعلق بملفات السجل القديمة. بدلاً من الاحتفاظ بها على الخادم الخاص بك ، ما عليك سوى تنزيلها على جهاز كمبيوتر لإخلاء بعض المساحة.

3. القضاء على رسائل البريد الإلكتروني القديمة

تقوم بعض خطط الاستضافة بتخزين ملفات الويب وملفات البريد الإلكتروني على نفس الخادم وهذا يعني أن رسائل البريد الإلكتروني سوف تشغل مساحة القرص التي تحتاجها لموقع الويب الخاص بك. نظرًا لأن الأشخاص يميلون إلى الاحتفاظ برسائل البريد الإلكتروني القديمة ، فقد يمثل ذلك استنزافًا كبيرًا لسعة التخزين ، خاصةً عند وجود مرفقات بريد إلكتروني كبيرة. يمكن أن يؤدي حذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة وإفراغ مجلدات الرسائل غير المرغوب فيها والمهملات وتنزيل المرفقات المهمة إلى جهاز الكمبيوتر إلى توفير قدر كبير من المساحة الإضافية ، خاصةً إذا لم يكن لديك مسح جيد في بعض الوقت.

إذا كانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، فربما يكون من الحكمة الحصول على حساب استضافة حيث يتم تخزين رسائل البريد الإلكتروني وملفات الويب على خوادم مختلفة.

4. لا تكدس الاستضافة الخاصة بك

فقط لأن مضيف الويب الخاص بك يسمح لك باستضافة مواقع متعددة على خطة استضافة واحدة لا يعني أنها دائمًا أفضل طريقة للمضي قدمًا. نعم ، قد يوفر لك القليل من المال ، ولكن مع وجود العديد من برامج موقع الويب الخاص بك والقوالب والمكونات الإضافية جميعها في خطة استضافة واحدة ، يمكن أن تنتهي حسابات الاستضافة المشتركة قريبًا من المساحة. كما أنه سيؤثر على أداء تلك المواقع. مع توفر الاستضافة مقابل بضعة جنيهات فقط شهريًا ، فإن إعطاء كل موقع مساحة خاصة به للنمو يعد استثمارًا ميسورًا سيوفر المشكلات التي تحدث في المستقبل.

5. استضافة ملفات وسائط كبيرة عن بعد

بينما أصبح الفيديو شكلاً شائعًا جدًا لمحتوى الويب ، يمكن أن تكون ملفات الفيديو كبيرة جدًا ، خاصةً إذا لم يتم تحسينها للويب. بدلاً من تخزينها على خادمك الخاص الذي يشغل فدانًا من المساحة ، فإن الحل الأفضل هو تحميلها على مضيف فيديو مثل يوتيوب أو فيميو ثم تضمينها في موقع الويب الخاص بك. بصرف النظر عن توفير المساحة ، سيؤدي القيام بذلك إلى جعل صفحاتك يتم تحميلها بشكل أسرع وستعمل مقاطع الفيديو بشكل أفضل وتحصل على المزيد من المشاهدات.

6. استخدم أدوات التحليل عن بعد

بينما يمكنك الوصول إلى بعض أدوات التحليلات الرائعة من داخل لوحة التحكم الخاصة بك ، إذا نفدت المساحة لديك ، فقد يكون من المفيد اختيار خدمة عن بُعد ، مثل جوجل أناليتكس. والسبب في القيام بذلك هو أن التحليلات تتطلب جمع قدر كبير جدًا من بيانات حركة المرور ، وبينما تقوم الأدوات البعيدة بتخزينها على خوادمها الخاصة ، فإن تلك التحليلات مثل AWStats ستخزنها على خوادمك.

7. التحكم في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

لا تسمح جميع المواقع بتحميل المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم ، ولكن إذا قمت بذلك ، فسيشغل كل جزء من المحتوى مساحة ويب إضافية. يمكنك توفير مساحة عن طريق حذف المحتوى القديم الذي لم تتم رؤيته مطلقًا والتحكم في ما تسمح بتحميله. يمكنك وضع حد على تنسيقات الصور وأحجام الملفات ، على سبيل المثال ، وتعيين تواريخ انتهاء الصلاحية بحيث يتم حذف المحتوى الأقدم تلقائيًا بمجرد وجوده على الموقع لفترة زمنية معينة.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى