إعلانات فيسوك

استهداف صفحات المنافسين

استهداف صفحات المنافسين

عند الحديث عن الإعلان عن منتجك أو خدمتك أون لاين، دائمًا ما نتوجه للحديث عن الفيس بوك أولًا، نظرًا لاحتوائه على نحو 2 مليار مستخدم فّعال شهريًا يمكن الوصول إليهم في شتى أنحاء العالم.

تُعتبر إعلانات الفيس بوك سلاح ذو حدين كون الخيارات عديدة عند إنشاء الحملات الإعلانية والتي قد تتسبب لك بهدر الموارد المالية دون الاستفادة المتوقعة نظير ذلك.

هل توقعت يومًا أنه يمكنك استهداف جمهور أو مشتركي المجموعات “Facebook Group” في إعلانات الفيس بوك؟ أضع بين يديك “طريقة استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات“، اقرأ المقال الآن وكُن من أوائل المسوّقين الذين يعرفون الطريقة.

من ضمن أبرز الخيارات المُتاحة عند إنشاء الحملات الإعلانية بالفيس بوك، خيار يسمى “استهداف جمهور صفحة معينة”.

بالحقيقة استهداف جمهور صفحة معينة ليس خيار بحد ذاته، بل يُعتبر إحدى الإستراتيجيات المستخدمة عند تحديد الاستهداف.

كي لا نُطيل الحديث، اليوم سنتحدث عن إمكانية استهداف صفحات المنافسين، حيث وصلنا الكثير من الاستفسارات تحوم حول هذا الموضوع عبر صفحتنا في الفيس بوك، واليوم سنكشف حقيقة هذا الخيار.

استهداف جمهور صفحة معينة

معنى استهداف جمهور صفحة معينة في الفيس بوك هو ببساطة الطلب من نظام التوصيل “Delivery System” أن يعمل على توصيل إعلاناتك إلى الأشخاص المهتمين بصفحات المنافسين.

وللتوضيح أكثر افترض أنك لديك منصة لبيع المنتجات الرقمية، فما هي الصفحات التي عليك استهدافها في إعلانات الفيس بوك؟

عليك استهداف صفحات منصات بيع وشراء المنتجات الرقمية المُتاحة عبر الفيس بوك، وهنالك خيار مُتاح وهو Envato المنصة العالمية لبيع وشراء المنتجات الرقمية.

عند تحديدEnvato بالاستهداف فهذا يعني أنك ستصل لجمهور مهتم لا محال بهذه المنصة وبالتالي وصلت لجمهور يناسب حملتك الإعلانية.

والآن أعود بك عزيزي القارئ للسؤال السابق، وهو كيف تقوم باستهداف جمهور صفحة معينة؟ تابع معي المقال للتعرف على التفاصيل الكاملة.

كيفية استهداف صفحات المنافسين

إن كنت تنتظر الإجابة بنعم أو لا، فالإجابة نعم يمكنك استهداف صفحات المنافسين، ولكن العملية برمتها ليست دقيقة وليست شاملة، ليست دقيقة أي أن أكثر الصفحات التي تظهر في قائمة الاهتمامات لا تحتوي على الرقم الدقيق لجمهور الصفحة الفعلي، ليست شاملة أي أن أكثر صفحات الفيس بوك غير ممكن استهداف جمهورها عبر الإعلانات، أي أنك لن تجدها من بين الخيارات.

طرق استهداف صفحات المنافسين

طريقة استهداف صفحات المنافسين في فيس بوك:

  • اذهب إلى مدير إعلانات الفيس بوك من هنا.
  • اختر إنشاء حملة.
  • اختر الهدف من الحملة الإعلانية واكتب إسم الحملة.
  • حدد الميزانية اليومية للحملة.
  • اختر البلد المستهدف والعمر والجنس.
  • في صندوق الاستهداف المفصل Detailed Targeting اكتب إسم الصفحة المراد استهداف جمهورها
  • إذا ظهرت الصفحة قم باختيارها.
  • قم بالنقر على زر حفظ.

هذه الطريقة الوحيدة التي من خلالها يمكنك استهداف جمهور صفحة معينة على الفيس بوك ولا يوجد أي طريقة أخرى تُذكر.

مثال توضيحي

طرق استهداف صفحات المنافسين

كما تلاحظ أعلاه قمنا بالبحث عن صفحة سيدتي.نت وبالفعل استطعنا إيجادها، ولكن بالعودة عن الحديث عن الدقة، لو قمنا بالمقارنة بين ما وجدناه في مدير الإعلانات وصفحة سيدتي نت الرسمية على الفيس بوك، لوجدنا فارق كبير بين عدد المعجبين وعدد المهتمين، حيث يصل الفارق إلى نحو 7 مليون شخص، والصور التالية توضح عدد معجبي سيدتي على فيس بوك:

صفحة سيدتي فيس بوك

مرة أخرى كما تلاحظون، عدد المهتمين في مدير الإعلانات 6,408,540، بينما عدد معجبي الصفحة 13,154,904 معجب.

بالعودة للحديث عن استهداف جمهور صفحه معينة، فإن الأمر أصبح واضح بين يديك ولكن إن كنت تُحاول التعرف على سبب عدم تواجد الكثير من الصفحات في قوائم الاهتمامات فإن الإجابة المُطلقة حتى الآن غير معروفة ولكن في مدونة الموقع العربي للتسويق الإلكتروني اجتهدنا ووضعنا إجابة قد تكون كافية بإذن الله، وللتعرف عليها تابع معي قراءة المقال.

سبب عدم إمكانية استهداف جمهور صفحه معينة

هل هنالك سبب محدد؟ لا، ولكن وجدنا أنه من الصعب والصعب جدًا إيجاد صفحة صغيرة بعدد معجبيها، أو ليست مشهورة أو ذات شعبية، وأكثر الصفحات التي وجدناها دائمًا ما كان أكثرها موثق بالعلامة الزرقاء، أو عدد معجبيها ضخم، أو أنها من الصفحات الأولى في فيس بوك، بينما وجدنا صعوبة بإيجاد الصفحات الحديثة حتى لو كانت ضخمة إلا إذا كانت صفحة مشاهير مثل صفحات مشاهير كرة القدم على سبيل المثال صفحة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وغيرهم من المشاهير، أو صفحات أندية كرة القدم، والسبب هنا طبيعي كون هذه الصفحات تتخطى حاجز المليون بأسوأ أحوالها وتصل لغاية 120 مليون معجب، لذا توجب وجودها بطبيعة الحال.

ملخص كلام استهداف جمهور صفحات المنافسين

من واقع تجربتنا فإن نسبة النقر للظهور ترتفع في غالب الأحيان عند استهداف صفحات المنافسين، ولكن قد ترتفع في نفس الوقت التكلفة وخاصة إن كانت عدد جمهور الصفحة قليل وفي نيش تنافسي فإن هذا يرفع من التكلفة بشكل كبير، لذا ليس بالضرورة أن يكون هذا النوع من الاستهداف في الفيس بوك يناسب مشروعك، لذا كما تجري العادة قم بإجراء فحص AB لتتأكد إن كان ملائم أم لا.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى