fbpx
إعلانات فيسوك

كيفية استخدام رؤى جمهور Facebook؟

كيفية استخدام رؤى جمهور Facebook؟

كيفية استخدام رؤى جمهور Facebook؟

من الأمور الهامة قبل إنشاء أي حملة ترويجية هي دراسة بيانات العملاء المستهدفين بعناية. ولحسن الحظ يُمَكِنّك فيسبوك من الاطلاع الشامل على النتائج التي تحققها صفحتك، مع توفير بيانات دقيقة عن عملائك وأعمارهم وجنسهم، وغير ذلك من البيانات الديموغرافية التي ستفيدك عند استهداف الجمهور في مختلف الإعلانات.

ولكي تتمكن من الاطلاع على هذه المعلومات، اتبع الآتي:

  • انقر على الثلاثة خطوط الأفقية التي ستجدها أعلى يمين الصفحة الرئيسية من مدير الإعلانات.
  • مرر لأسفل حتى تجد خيار «الرؤى».
  • حدد بعد ذلك الصفحة التي ترغب في الاطلاع على بياناتها في حالة امتلاكك لأكثر من صفحة.
  • ستجد في صفحة النظرة العامة معلومات عن أهداف صفحتك والنتائج والمحتوى والجمهور على هيئة مقتطفات موجزة.

قد يكون هدف الصفحة هو الوصول لأكبر عدد من التفاعلات أو زيادة عدد المتابعين. على كلٍ حدد الهدف الذي يلائمك بعد الدراسة المستفيضة لنوعية نشاطك. أما بالنسبة إلى قائمة النتائج، فهي تضم معلومات وصول صفحتك إلى المستخدمين، وعدد الزيارات وتسجيلات الإعجاب في الفترة الزمنية المحددة.

ستجد في قائمة «المحتوى» الأداء التفصيليّ لجميع المنشورات أو الإعلانات التي نشرتها على صفحتك في الفترة التي تُحددها من أعلى يسار الشاشة. أما في قائمة الجمهور، فسترى أنها مقسمة إلى خيارين:

  1. رؤى الجمهور الحالي: تبين لك أبرز المدن والبلدان التي يتابعك منها الجمهور، كذلك جنس المتابعين وأعمارهم.
  2. رؤى الجمهور المحتمل: ستجد هنا بعض البيانات التقديرية للجمهور المحتمل، مثل: العمر والجنس والموقع الجغرافي، إضافةً إلى بيانات عن أبرز الصفحات التي أعجبتهم. قد يفيدك الاطلاع على محتوى هذه الصفحات ودراستها بعناية، أملًا في تحويل هذا الجمهور من محتمل إلى حالي.

بيانات الجمهور في رؤى فيسبوك - أفضل إدارة إعلانات على فيسبوك

الخلاصة

تعرفت في هذا المقال على أهمية استخدام مدير الإعلانات، وكيف يوفر لك إدارة الإعلانات على فيسبوك بكل يُسر لتتجنب التشتت الناتج عن ضبط كل إعلان على حدة بالطرق التقليدية، كذلك تعرفت على واجهة الموقع وكيف تتمكن من إجراء التعديلات على إعلان أو مجموعة من الإعلانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: