fbpx
إعلانات فيسوك

كيف أبدأ بالربح من فيسبوك ريلز بخطوات عملية؟

كيف أبدأ بالربح من فيسبوك ريلز بخطوات عملية

1. ابدأ بإنشاء فيسبوك ريلز

الأمر بغاية البساطة، ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

بدايةً، انقر على زر “إنشاء مقطع ريلز” أو “Create reels” في قسم ريلز أو “مقطع ريلز” أو “Reels”، في الجزء العلوي المخصص في “آخر الأخبار” ضمن تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول.

من هنا يمكنك إما تسجيل مقطع (أو سلسلة من المقاطع) في الوقت الفعلي، أو تحميل مقطع فيديو مسجل مسبقًا (أو سلسلة موجودة) مسبقًا من معرض هاتفك، أو مزج الاثنين.

الآن، يمكنك تحرير المقاطع وقصها بالطول الذي اخترته قبل مشاركة مقطع ريلز، مع إضافة تأثيرات وملصقات ونصوص.  حيث ستتمكن من الوصول إلى عدد من أدوات تعديل المحتوى الإبداعي الخاص بك مباشرةً من الواجهة، وهي:

أ) التأثيرات | Effects: اختر من بين مجموعة متنوعة من التأثيرات والفلاتر.

ب) إضافة موسيقى | Add Music: اختر أغنية من مجموعة موسيقى فيسبوك أو سجل صوت خاص بك. حيث يُنسب الصوت الأصلي إليك، ويمكن لمجتمع فيسبوك استخدامه لإنشاء ريلز خاصة بهم كما الحال تمامًا مع فيديوهات تيك توك. وأثناء التسجيل يمكنك تسريع أو إبطاء أجزاء من الفيديو أو الصوت.

ج) المؤقت | Timer: استخدم المؤقت لتسجيل مقطع بمدة تحددها بنفسك وإيقافه تلقائيًا، لكي لا تضطر استخدام يديك لإيقاف التسجيل.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديد المدة في أثناء التسجيل، وتسريع أو إبطاء أجزاء من الفيديو أو الصوت. مع العلم أنه إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر، فسيتم تعيين فيسبوك ريلز الخاصة بك على “عامة” الجمهور افتراضيًا، ولكن يمكنك تعديل الخصوصية لكل مقطع ريلز تنشئه على حدة.

2. استعن بالأدوات التالية لمساعدتك على إنشاء مقاطع ريلز احترافية

أ) تطبيق Adobe Premiere Rush | أدوبي بريمير راش

تطبيق Adobe Premiere Rush

عندما يتعلق الأمر بمحرري الفيديو المحترفين، لا يوجد تطبيق أفضل من أدوبي راش. حيث أطلقت أدوبي تطبيقًا جديدًا لتحرير الفيديو للهاتف المحمول باسم Adobe Premiere Rush.

يوفر جميع ميزات المستوى الاحترافي لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرةً من هاتفك الذكي. والشيء الجيد في هذا التطبيق هو أنه مجاني! ولكن الشيء الأجمل من كل هذا، أنه لا يضيف أي علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

فهو يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام للغاية حيث يمكن الوصول بسهولة إلى جميع أدوات التحرير. من إنشاء مقاطع فيديو بطيئة الحركة؛ من خلال ضبط سرعة الصوت والفيديو، إلى إضافة نص وانتقالات على مقاطع ريلز الخاصة بك.

يمكنك تحسين ألوان الفيديو يدويًا باستخدام أدوات الضبط للحصول على مظهر سينمائي. مع إمكانية تحرير صوتي قوي مع ميزات التضمين التلقائي والتعليق الصوتي.

ستجد آلاف المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية والعناوين المتحركة والانتقالات المتاحة في التطبيق.

يمكنك أيضًا تصوير مقاطع الفيديو بالكاميرا الاحترافية داخل التطبيق وتعديلها على الفور ثم مشاركتها على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك (فيسبوك وانستجرام وتيك توك والمزيد).

باختصار، يمكنك فعل كل شيء تقريبًا باستخدام هذا التطبيق مجانًا.

روابط تحميل تطبيق Adobe Premiere Rush:

ب) تطبيق VN Video Editor | محرر الفيديو في إن

تطبيق VN Video Editor

هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية وخالي من أي تكلفة. حيث يحتوي على واجهة يمكن فهمها للوهلة الأولى.

كل ما تحتاجه فقط اختيار مقطع ريلز الذي تريد تحريره، وستشهد الكثير من ميزات التعديل التي تتضمن أدوات أساسية مثل الاقتصاص والتشذيب والتكبير والتسريع والفلاتر بأنواعها وما إلى ذلك.

يتيح لك إضافة تأثيرات انتقالية وتأثيرات FX مثل اهتزاز الشاشة والتكبير والتركيز وتأثير الحركة البطيئة وما إلى ذلك، والتي تحظى بشعبية كبيرة. كما يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو كطبقات.

يمكنك إضافة مقطع موسيقي وملصقات ونصوص جذابة إلى الفيديو الخاص بك مباشرةً. سيعطي هذا مظهرًا جديدًا تمامًا لمقطع الفيديو الخاص بك، مع إمكانية تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو الأصلي.

بمجرد تحرير مقطع ريلز الخاص بك أخيرًا، يصبح من السهل تصدير الفيديو النهائي وحفظه بدقة تصل إلى 4K. ويمكنك استخدام ميزة keyframe لإضافة تأثيرات الرسوم المتحركة.

باختصار، هذا التطبيق يجمع ما بين سهولة الاستخدام والاحترافية.

روابط تحميل تطبيق VN Video Editor:

 

ج) تطبيق Splice | سبلايس

تطبيق Splice

توفر لك أداة التحرير الاحترافية سهلة الاستخدام هذه عددًا من التأثيرات السينمائية، بما في ذلك القدرة على تغيير خلفية مقاطع فيديو أو تخصيصها. ما يميز هذا التطبيق أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة للغاية وسهولة الوصول إلى جميع الميزات الضرورية، لكنها احترافية.

تشمل الميزات الأخرى المعروفة أنماط الانتقال الديناميكي، وتأثير التحريك والتكبير/ التصغير، والفلاتر والتأثيرات العصرية. مع إضافة الوسائط والنصوص والموسيقى بسهولة، وضبط السرعة واقتصاص الفيديو ليناسب الشاشة.

مع إمكانية تصدير مقاطع فيديو بدون علامة مائية. وبمجرد تصدير الفيديو الخاص بك، فيمكنك اختيار fps (الإطارات في الثانية) وإعدادات الدقة يدويًا. حيث يدعم ما يصل إلى 4K Ultra HD (عالي الوضوح).

يمكن أن يؤدي تحرير مقاطع ريلز الخاصة بك على Splice إلى تحسين جودتها. فهو يجعل فيسبوك ريلز أكثر جاذبية، تمامًا وكأنك تصوره بواسطة مصور فيديو محترف.

باختصار، هذا التطبيق مثالي لمحبي تأثيرات أو انتقالات أسلوب هوليوود.

كيف أبدأ بالربح من فيسبوك ريلز بخطوات عملية؟

روابط تحميل تطبيق Splice:

د) تطبيق InShot | إن شوت

تطبيق InShot

مع كل من الخيارات المجانية والمدفوعة ، يعد InShot تطبيق تحرير مقاطع ريلز جيد جدًا. التطبيق سهل الاستخدام ومفهوم من المحاولة الأولى.

لكن سلبيته أنك تحتاج إلى الإصدار المدفوع لتحصل على تجربة مستخدم أفضل بدون علامة مائية، لتجد مزيدًا من الميزات والملصقات والوظائف الأخرى.

في المقابل هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام الإصدار المجاني أيضًا. وبإمكانك إزالة العلامة المائية مجانًا من خلال مشاهدة إعلان في كل مرة.

تتضمن هذه الميزات المجانية تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع، وإضافة الموسيقى والتعليقات الصوتية إلى مقاطع ريلز، وإضافة الملصقات والنصوص بأنماط خطوط جذابة جعلها تتحرك والفلاتر والتأثيرات وتغيير السرعة، والقائمة تطول وتطول.

يمكنك تصدير مقاطع ريلز الخاصة بك بمعدلات إطارات ودقة مختلفة. تتضمن الدقة الافتراضية 720p وَ 1080p وَ 4k، ولكن يمكنك تخصيص الدقة حسب حاجتك. كما يمكن وضع صورة بقلب صورة من خلال ميزة PIP.

باختصار، التطبيق جيد جدًا لإنشاء فيسبوك ريلز جميلة بخطواتٍ بسيطة.

روابط تحميل تطبيق InShot:

 

3. اتّبع النصائح التالية لنجاح مقاطع فيسبوك ريلز

أ) اختيار موضوع مناسب

هناك قائمة تطول من موضوعات المحتوى الذي يمكن أن تنشئه. بدءًا من الترفيه والفكاهة التي امتازت بها مقاطع فيديو تيك توك.

لكن ماذا لو لم تمتلك حس للدعابة لإنشاء هكذا فيديوهات؟ الأمر بسيط، توجّه إلى شيء تحبه أكثر، مثل: تصوير مناظر طبيعية، أو الطبخ، أو مجال التجميل والمكياج وصناعة المستحضرات، أو الرياضة، أو الغناء، أو الرسم، أو تقديم معلومات طبية بطريقة مبسطة، أو حتى تعليم اللغات بأسلوب لطيف.

مهما كان مجالك، في الطب أو الهندسة أو الفن أو التعليم بأنواعه وغيرها فستجد مكانًا لك في إنشاء فيسبوك ريلز من خلال تقديم محتوى يجذب المشاهد.

ب) وضع خطة واضحة

أساس أي نجاح؛ هو وضع خطة واضحة لمسيرتك في إنشاء المحتوى. لذلك، فكر في خطة تناسبك لتصل للجمهور بطريقة أسرع.

مثلًا، ضع في بالك أن تلتزم بإنشاء مقطع ريلز واحد يوميًا لمدة شهر، وانتظر النتائج من بعدها لتحللها وتطور من محتواك بما يخدم الجمهور المستهدف.

ج) استخدام هاشتاجات مناسبة

من أهم العوامل التي تجعل محتواك يصل إلى الجمهور المستهدف، لذلك استخدم عددًا محددًا من الهاشتاجات ذات الصلة بمحتوى مقطع ريلز الخاص بك.

د) الالتزام بشروط فيسبوك ريلز

  • للتأهل للحصول على المكافأة، يجب الالتزام بسياسات تحقيق الدخل من المحتوى من خلال أن يكون المحتوى مملوكًا للمؤلف.
  • طول مقطع الفيديو 60 ثانية أو أقل.
  • تنسيق الفيديو mp4.
  • نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16.
  • الحد الأدنى للدقة 1080 بكسل، وَ 4K إذا كان متاحًا.
  • كيف أبدأ بالربح من فيسبوك ريلز بخطوات عملية؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: