إعلانات فيسوك

كيف أتحقق من نقاط جودة إعلاني على Facebook؟

كيف أتحقق من نقاط جودة إعلاني على Facebook؟

هل أنت مهتم بمراجعة نقاط جودة الإعلانات لأحدث إعلاناتك؟ إنه بسيط نسبيًا.

يمكنك التحقق من نقاط جودة إعلاناتك في قسم الإعلانات في Facebook Ads Manager. كما ذكرنا سابقًا ، تعد درجة تصنيف الجودة واحدة من 3 مقاييس حلت محل درجة الملاءمة.

كيف أتحقق من نقاط جودة إعلاني على Facebook؟
المصدر: socialmediaexaminer.com

عندما تكون لديك هذه الأعمدة في طريقة العرض الحالية ، فمن الأسهل أن تغوص بعمق في نقاط الجودة الحالية لجميع إعلاناتك الحالية ، بالإضافة إلى معدل المشاركة وترتيب معدل التحويل.

كيف يحسب Facebook مدى ملاءمة الإعلان؟

يمكن أن تساعدك الآن التشخيصات المحدثة لمدى صلة الإعلانات في مراجعة الإعلانات ذات الأداء الضعيف عبر ثلاثة أبعاد من الملاءمة: الجودة والمشاركة والتحويل.

 

يتم قياس جودة الإعلان من خلال إشارات مختلفة ، مثل التعليقات الإيجابية أو السلبية من الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك أو يخفونه وتقييم السمات منخفضة الجودة في الإعلان ، مثل حجب المعلومات واللغة غير الملائمة وطُعم المشاركة.

القيم الممكنة لترتيب الجودة هي:

  • فوق المتوسط
  • متوسط
  • أقل من المتوسط ​​(أقل من 35٪ من الإعلانات)
  • أقل من المتوسط ​​(أقل 20٪ من الإعلانات)
  • أقل من المتوسط ​​(أقل 10٪ من الإعلانات)

بالإضافة إلى التعليقات الإيجابية أو السلبية من جمهورك ، وتقييمات السمات منخفضة الجودة في الإعلان ، هناك عوامل أخرى يستخدمها Facebook لحساب النتيجة: شكل الإعلان ومدى ملاءمة الإعلان.

شكل الإعلان

العامل الأول هو الشكل الفعلي لإعلانك على Facebook.

ساندرا هندرسون من LifeHacks ، “أعتقد أن شكل الإعلان على Facebook له تأثير كبير على درجاتك. نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من التنسيقات ، فمن الأهمية بمكان تحديد التنسيق الذي يناسب احتياجات علامتك التجارية. عندما تتمكن من استخدام الشخص المناسب لك ، تتحسن فعالية إعلانك وبالتالي تتحسن نتيجتك “.

ملاءمة الإعلان

هناك أيضًا صلة للإعلان يجب وضعها في الاعتبار.

يوضح Sid Bharath من Broca ، “غالبًا ما ترتبط ملاءمة الإعلان ارتباطًا وثيقًا بنقاط الجودة. لذلك إذا تم استهداف الإعلان بشكل صحيح ، فسوف يتفاعل الناس معه ، وهذا بدوره يحسن نقاط الجودة. تذكر أن Facebook يحب كسب المال ، لكنهم أيضًا لا يريدون إثارة غضب المستخدمين بإعلانات غير ملائمة ، لذا فهم يكافئون الصلة بالموضوع.

هذا يعني أن عرضك يجب أن يتناسب مع استهدافك. جرب أشياء مثل استدعاء الجمهور في إعلانك ، بناءً على الاستهداف. لذا ، إذا كنت تستهدف الطهاة في مدينة نيويورك ، فابدأ إعلانك بـ “Hey NYC Chefs!”

ما هو تصنيف جودة Facebook الجيد؟

نظرًا لأن تصنيف الجودة ليس على مقياس من واحد إلى عشرة كما كانت درجة الملاءمة ، فمن السهل تحديد كيفية أداء إعلاناتك.

لذلك ، إذا كنت أقل من المتوسط ​​، أو في أدنى 20٪ ، فهذا يعني أن إعلاناتك من بين أقل 20٪ من الإعلانات التي تتنافس على نفس الجمهور.

بشكل أساسي ، فإن عقوبة الترتيب المنخفض لإعلانك هي تكلفة أعلى لمواصلة تشغيله على النظام الأساسي.

من ناحية أخرى ، عندما يتمتع إعلانك بترتيب جودة جيد (متوسط ​​أو أعلى من المتوسط) ، فإنه يزيد من احتمالية قيام Facebook بعرض إعلانك. ستوفر هذه الإعلانات ذات النقاط العالية تكلفة الإجراء التي تبحث عنها ، وبالتالي ستكافأ بتكاليف أقل لتشغيلها.

 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى