اعلانات جوجل

هل تقوم بانتهاكات سياسات جوجل ادسنس؟

  • هل تقوم بانتهاكات سياسات جوجل ادسنس؟


  • ✅
    1. النقر فوق الإعلانات الخاصة بك

  • ✅ 2. استخدام ادسنس في محتوى محظور

  • ✅ 3. وضع الإعلانات على المحتوى المنتهك حقوق الطبع والنشر

    ✅ 4. وضع الإعلانات مع المحتوى بلغة غير مدعومة

  • ✅  5. تحقيق الدخل من مواقع الويب التي لا تتمحور حول المستخدم

    • ✅  6. استخدام الإعلانات على المحتوى الذي يشجع على تنزيل فيديوهات يوتيوب

    • ✅  7. عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية

    • ✅  8. وضع الإعلانات على صفحات الخطأ 404

    • ✅  9. تقاسم أرباحك.

  • ———————————————————————————————————————-

1. النقر فوق الإعلانات الخاصة بك

قد تكون هذه هي القاعدة الأولى في صناعة تكنولوجيا الإعلان ، ولكن يبدو أنه بالنسبة لكل 10 ناشرين يلتزمون بهذه القاعدة ، هناك 20 ناشرين آخرين يطبقون تكتيكات خداعية للحصول على تلك النقرات المرغوبة. لهذا السبب ، يعد أحد أكثر انتهاكات الإعلانات شيوعًا. كم مرة نقرت على إعلاناتك لإخبار نفسك أنك مهتم بها؟ أو ربما تكون متسترًا بتسجيل الدخول من عنوان IP آخر متظاهرًا بأنك شخص آخر والنقر على إعلاناتك الخاصة.

“انتظر لحظة.” ، يمكنني سماعك تفكر “لقد كنت مهتمًا حقًا بالإعلان”. لسوء الحظ ، فإن Google أقل تسامحًا من ذلك. فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت معلنًا ، فهل سيكون من الجيد أن تعلم أن جزءًا من 1 دولار دفعته مقابل النقرة يذهب إلى الشخص الذي نقر عليه بالفعل؟ بالطبع لا. لذلك فمن المنطقي أن Google لا تسمح لأي ناشر بالنقر فوق إعلاناته الخاصة تحت أي ظرف من الظروف. وهذا يشمل مطالبة أفضل صديق لك بالضغط نيابة عنك.

إذا كنت تريد حقًا زيارة الصفحة المقصودة لإعلان ما ، فيمكنك القيام بذلك من خلال شريط أدوات ناشر Adsense . إنها أداة بسيطة تتيح لك “اختبار النقر” على إعلاناتك دون انتهاك القواعد وتكبد المعلنين أموالاً.

2. استخدام ادسنس في محتوى محظور

على الرغم من أن المحتوى المشبوه يحظى باهتمام غير ضروري على الإنترنت ، فلا بأس من الناشرين في استخدام Adsense لتحقيق الدخل من هذه المواقع. من الواضح تمامًا أن مثل هذه الحيل تعتبر رقمًا كبيرًا لـ Google.

إذن كيف تعرف أن ادسنس يسمح بالمحتوى الخاص بك أم لا؟ حسنًا ، إليك قائمة الأشياء التي يجب تجنبها:

  • محتوى للبالغين
  • المحتوى الذي يتضمن تعصبًا ضد أي فرد أو جماعة أو منظمة
  • اللغة النابية بشكل مفرط
  • مواد محمية بحقوق الطبع والنشر (المزيد حول هذا لاحقًا)
  • محتوى متعلق بالمقامرة أو نوادي القمار
  • المحتوى المرتبط بالمخدرات والكحول والتبغ
  • بيع ترويج للعقاقير الطبية
  • محتوى القرصنة والاختراق
  • المواقع التي تقدم برامج المكافآت (مواقع “الدفع مقابل”)
  • المواقع التي تستخدم ميزات علامة Google التجارية
  • محتوى عنيف
  • المحتوى المرتبط بالأسلحة
  • السلع المقلدة
  • الأفعال غير القانونية أو غير التوافقية

ضع في اعتبارك أن هذه القاعدة تنطبق على موقعك بالكامل ، وليس فقط على الصفحات الفردية. هذا يعني أنك إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا للألعاب عبر الإنترنت وتتحدث بعض صفحات الويب الخاصة بك عن المقامرة في كازينوهات الإنترنت ، فلا يُسمح لك بوضع إعلانات عبر ادسنس في أي مكان في موقعك.

بالإضافة إلى ذلك ، مثلما لا يسمح بعرض الإعلانات من خلال ادسنس على محتوى محظور ، كذلك لا يسمح بالربط بمواقع أخرى ذات محتوى غير قانوني.

3. وضع الإعلانات على المحتوى المنتهك حقوق الطبع والنشر

لقد ذكرنا بالفعل ما تعتبره Google محتوى محظورًا وأن المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر هي واحدة منها. لقد اعتقدنا أن هذا الأمر صعب بما يكفي ليستحق نقطة خاصة به. اعتمادًا على وظيفة موقع الويب الخاص بك ، قد تقوم بنشر محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر وإعلانات ادسنس. لا داعي للقول ، أنك ستنتهك سياسة ادسنس من خلال القيام بذلك.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب حول الموسيقى ويحتوي على مقاطع فيديو محمية بحقوق الطبع والنشر ، فيجب تجنب عرض الإعلانات عبر ادسنس على موقعك. ينطبق هذا على جميع المحتويات المحمية بحقوق الطبع والنشر سواء كانت مقاطع فيديو وصور وموسيقى وغيرها.

4. وضع الإعلانات مع المحتوى بلغة غير مدعومة

إذا كنت تدير موقعًا باللغة الإنجليزية او العربية ، فلا تتردد في تخطيه. خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما تسمح به Google في هذا الشأن. يدعم برنامج Adsense عددًا قليلاً من اللغات الأخرى غير الإنجليزية والعربية ، والتي يمكنك العثور عليها هنا . إذا لم تكن لغتك في القائمة ، فلن يكون لدى Google أي إعلانات سياقية لعرضها في موقعك.

5. تحقيق الدخل من مواقع الويب التي لا تتمحور حول المستخدم

قبل كل شيء ، تعطي Google الأولوية لتجربة المستخدم. يعد تزويد المستخدمين بالمحتوى ذي الصلة أيضًا طريقة لزيادة مشاركة المستخدم وحركة المرور. بخلاف إنشاء محتوى عالي الجودة ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن موقع الويب الخاص بك ليس مخادعًا أو خادعًا للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بمواضع الإعلانات.

تنسيقات الإعلانات التي تحفز على النقرات غير الصالحة وتجذب الانتباه غير الطبيعي والوحدات الإعلانية التي لم يتم تصنيفها بشكل صحيح يمكن أن تعرض موقع الويب الخاص بك للخطر. تأكد من عدم وضع الإعلانات بجوار أي ألعاب أو صور ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشجيع النقرات غير الصالحة. علاوة على ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك تسمية الوحدات الإعلانية بـ “الإعلانات” و “الروابط الدعائية” لتجنب إحداث أي نوع من الالتباس.

6. استخدام الإعلانات على المحتوى الذي يشجع على تنزيل فيديوهات يوتيوب

Youtube هو أحد منتجات Google ، لذا فمن المنطقي أن يكون موقع الفيديو الشهير في العالم لديه تقشف شبيه بمحرك البحث. يحظر TOS الخاص بـ Youtube تنزيل مقاطع الفيديو على الموقع. سواء أكان مستخدمو الإنترنت اليوم يتابعون ذلك أم لا ، فهذا أبعد ما يكون عن الهدف. ولكن إذا كنت تريد الابتعاد عن انتهاكات سياسات جوجل ادسنس ، فلا تنشر Adsense على محتوى يعلم ويشجع الأشخاص على كيفية تنزيل مقاطع فيديو Youtube.

7. عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية

إذا كنت تخطط لعرض اعلانات ادسنس على الموقع الخاص بك ، فستكون صفحة سياسة الخصوصية إلزامية. يجب أن يذكر أن موقع الويب الخاص بك يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتصفح ويقوم بوسائل أخرى لجمع معلومات المستخدم من أجل عرض الإعلانات السياقية.

8. وضع الإعلانات على صفحات الخطأ 404

يتجاهل العديد من الناشرين الإعلانات المعروضة على صفحات الويب الخاصة بهم والتي لا تخدم أي غرض رئيسي. تتضمن الأمثلة صفحات الخطأ 404 وصفحة إلغاء الاشتراك وصفحة الشكر. بعد كل شيء ، أي فرصة لعرض الإعلانات رائعة ، أليس كذلك؟ خاطئ! قد يتم توبيخك من قبل Google على هذا لانه يعتبر من انتهاكات سياسات جوجل ادسنس.

يوضح Google أنه نظرًا لأن هذه الصفحات عادةً ما تحتوي على القليل من المحتوى ، فإن عرض الإعلانات هنا يعني الخداع. قد يعتقد زوارك أن الإعلانات هي محتوى موقع الويب الخاص بك وينقرون عليها. تذكر أنه لا يُسمح باستخدام التكتيكات التي تشجع على النقرات غير المقصودة ، لذا فإن الحالة المذكورة أعلاه هي مثال مناسب.

9. تقاسم أرباحك

ربما كنت أحد الأشخاص الذين يقومون بالتجربة على جوجل ادسنس كأداة لكسب المال. أو ربما تتنافس لتكون أعلى ربح بين أقرانك. مهما كانت الحالة ، لا تناقش أبدًا أرباحك بالتفصيل الكامل. تتيح لك Google مشاركة أرباحك الإجمالية عبر الإنترنت وهذا كل شيء. لا تتغاضى عن الإحصائيات المهمة مثل نسبة النقر إلى الظهور والتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور والبيانات الأخرى ذات الصلة.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى