fbpx
الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت ؟

طرق الربح من الانترنت ؟

  1. 1- إعلانات جوجل Google AdSense.
  2. 2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.
  3. 3- تقديم الاستشارات Consulting.
  4. 4- الدورات عبر الإنترنت
  5. 5- الدروب شيبينغ Drop Shipping.
  6. 6- المنشورات المدعومة Sponsored Posts.
  7. 7- التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon.
  8. 8- اليوتيوب Youtube.

1- إعلانات جوجل Google AdSense

اعلانات جوجل

لابدّ أنك قد رأيت إعلانات جوجل في أغلب المواقع الإلكترونية التي زرتها، وعلى الرغم من أنّها قد تكون مزعجة بالنسبة لك، إلاّ أنها موجودة في هذه المواقع لسبب مقنع.

ذلك أنّها قد تصبح مصدر مهم لتحقيق الربح من الانترنت  إن كان الموقع الإلكتروني يشهد زيارات متزايدة من المستخدمين. إحدى أهمّ الأشياء الرائعة في Google AdSense هو سهولة إعداده.

إن كنت تملك مدونة أو موقع ويب، فكلّ ما عليك فعله هو فتح حساب مجاني في Google AdSense ليتمّ تزويدك بعدها برمز خاصّ تضعه في موقعك الخاص.

يُتيح هذا الرمز أو الكود لجوجل أن يتتبع حركة المشاهدات والزوّار على موقعك، وتحديد الربح الذي تحصل عليه من الإعلانات المنشورة عليه. لذا فإن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا بالفعل، لن تحتاج منك هذه الخطوة إلى الكثير من الجهد.

ما قيمة ما ستربحه من إعلانات جوجل؟

تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من إعلانات جوجل لكنها قد تصل إلى 5 آلاف دولار شهريًا وأحيانًا أكثر وربما أقل،

فالأمر يعتمد على عدّة عوامل أهمّها: نوعية الإعلانات التي تظهر على صفحاتك:

حيث يمكنك من خلال عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى، اختيار إعلانات يتم دفعها عندما ينقر المستخدمون عليها أو عندما يشاهدها المستخدمون.

تتنافس جميع الإعلانات في مزاد الإعلانات، ويقوم نظام جوجل تلقائيًا باختيار المعلنين الذين يرغبون في الدفع أكثر مع ضمان تجربة مستخدم جيدة. أسعار الإعلانات الظاهرة:

لا يتم تسعير جميع الإعلانات بالطريقة نفسها، لذا فإن عوامل مثل تغيير ميزانيات المعلنين والمحتوى الخاص بك والإعلانات التي يختار المستخدمون النقر عليها ستؤدي إلى اختلاف أرباحك حتى من يوم لآخر.

عدد الإعلانات المنشورة على الموقع: فكلّما زاد عدد الإعلانات المعروضة على موقعك، زاد نسبة ربحك منها.

 

2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

Affiliate Marketing

سواءً كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًّا أو تفكّر في إنشاء واحد، فلا تتردّد في تجربة هذه الطريقة في الربح من الإنترنت والتي تُعرف بالتسويق بالعمولة أو الـ Affiliate Marketing.

من خلال هذه الطريقة يمكنك عقد شراكات مع مختلف الماركات العالمية والمحلية أو الشركات التي تتوافق خدماتها مع موقعك الخاص، لتذكر أو تتحدّث عن منتجاتها على موقعك من خلال استخدام كود خاص تحصل عليه عند التسجيل في أحد برامج التسويق بالعمولة.

في كلّ مرّة يقوم أحدهم باستخدام هذا الكود عند شراء منتج أو خدمة معينة، تحصل أنت بالمقابل على نسبة من الربح.

تعرض العديد من الشركات خدمة التسويق بالعمولة، لذا يمكنك اختيار ما يناسبك منها، لكن احرص على أن يكون اختيارك متوافقًا وذا علاقة بالمحتوى الذي تعرضه في موقعك أو صفحتك الخاصة.

 

3- تقديم الاستشارات Consulting

تقديم الاستشارات

طريقة أخرى لتحقيق الربح من الانترنت تتمثل في تقديم الاستشارات.

إن كنت خبيرًا في مجال معيّن، قد تعثر على أشخاص لديهم الاستعداد ليدفعوا مبالغ مالية من أجل الحصول على استشارة حول أهدافهم الشخصية والمهنية.

ربما تظن أنّك لا تملك خبرة كافية لتقديم الاستشارات للشركات الكبيرة، لكن ستندهش لمعرفة كمّ الأفراد الباحثين عن استشارات في مجال تخصصك، أو معرفتك.

إن كنت مهتمًّا بهذا المجال، يمكنك البدء بفتح حساب مجاني في موقع Clarity.fm والذي يتيح لك تقديم استشارات في مختلف مجالات الحياة، وتلقي مبلغ مالي مقابلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: