fbpx
بناء باكلينكات Backlinks

كيف يمكنك تحديد صلاحية الروابط؟

كيف يمكنك تحديد صلاحية الروابط؟

1-يجب أن يكون الارتباط وثيق الصلة

الصلة هي أحد الجوانب الأساسية في تقييم جودة الروابط الخلفية، فهي الطريقة الأكثر فعّالية، إذا كنت ستختار رابط ليس له الصلة بموقعك على الويب، فكيف تعتقد أنه سيكون مفيدًا؟ على سبيل المثال، موقع الويب الخاص بك مخصص للملابس وأنت تحصل على روابط خلفية من موقع ويب مخصص بالعقارات. هل سيكون مفيداً؟ بالتأكيد كلا، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى روابط خلفية ذات صلة خاصة بالملابس أو متعلقة بتصميم الملابس، يعني تأكد من حصولك على رابط يجذب المزيد من الجمهور إلى موقعك.

2-الروابط من موقع جدير بالثقة فقط

من المهم جدًا أن تحصل على روابط خلفية من موقع ويب موثوق به، وليس من موقع عشوائي. وفقًا لـ جوجل يتم إرجاع الكثير من مواقع الويب فقط عندما لا يكون لديهم روابط خلفية موثوقة. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك في مرتبة أعلى، ولكن كيف؟ هناك عدة طرق مختلفة يتم من خلالها قياس سلطة بعض المواقع. من خلال Domain Authority و Page Authority والمقياس الأخير، التأكد دائمًا من أن الروابط مبنية بشكل طبيعي ولا يتم الدفع مقابلها.

3-رابط يتماشى مع المحتوى

يجب أن تبذل الكثير من الجهد لإنشاء محتوى، فإن معظم الروابط لا قيمة لها إلا إذا كانت مصحوبة بمحتوى عالي الجودة، فقط إذا كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من الزيارات. لذا اسأل نفسك هل هذا المحتوى ذو قيمة للقراء وذو صلة بالموضوع المطروح؟ هل سيكون المستخدم راضٍ عندما ينقر على الرابط الخاص بك؟ هل المحتوى الخاص بك مفيد وموثوق؟ هذا هو السبب للعمل بجد لإنشاء محتوى مخصص ذي صلة بالكلمات المفتاحية، وذي صلة بالمستخدمين الذين يبحثون عن تلك الكلمة المفتاحية،و ذات صلة بالموقع الذي يتم تحميل المعلومات فيه.

4-هل الرابط يعمل على تحويل حركة المرور إلى الموقع؟

عندما يتم قبول الرابط، يجب التأكد ما إذا كان جيدًا ولديه القدرة على تحويل حركة المرور، فالأمر كله يتعلق باكتساب الزوّار، إذاً الروابط مهمة للترويج للموقع نتيجة لذلك، يجب تحديد ما إذا كان الارتباط ذا قيمة أم لا قبل استخدامه، فإذا كان له قيمة سيساعد في تحويل حركة المرور، عندئذٍ يمكنك متابعة العمل.

في النهاية، من المهم ملاحظة أن الرابط يلبي جميع متطلبات الجمهور، لذا يجب أن تبذل الكثير من الجهد لاختيار كلمات مفتاحية، ومحتوى، وروابط جيدة وقويّة تتم مكافأتك عليها.

مروى

أفضل اقتراحات الارتباط الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: