fbpx
تأمين الموقع

منع الرسائل الاقتحامية IPs | تأمين موقعك 1

تأمين وردبرس | افهم تسويق

منع الرسائل الاقتحامية IPs بشكل تلقائي ودائم
عناوين منع البريد الإلكتروني العشوائي. أردت أن أشارككم تفاصيل الميزة الجديدة التي كنت أعمل عليها والتي ستساعد بشكل كبير في تقليل عدد مرسلي البريد العشوائي الذين يزورون موقعك.

تسمى الميزة الجديدة Auto Block SPAMMER IPs وهي باختصار تسمح لك بحظر عناوين IP تلقائيًا ودائمًا والتي قدمت أكثر من عدد معين من التعليقات “SPAM”.

عندما يتم حظر عنوان IP … فهذا يعني بشكل فعال أن الزائر الذي لديه عنوان IP هذا لن يتمكن أبدًا من رؤية محتوى موقعك.

يكمن جمال ميزة الأمان هذه في أنها تعمل جنبًا إلى جنب مع أشياء مثل Akismet وأي مكون إضافي آخر لديه القدرة على تمييز أو تصنيف تعليق Wordpress على أنه “بريد عشوائي”.

هذه الميزة متوافقة أيضًا مع أي نوع خادم يقوم بتشغيل WordPress لأنه لا يستخدم .htaccess لحظر عناوين IP.

عند التنشيط ، ستقوم ميزة Auto Block SPAMMER IPs باستمرار بمراقبة التعليقات التي تم تمييزها على أنها رسائل اقتحامية وستقوم تلقائيًا بحظر عنوان IP الذي تم استخدامه لعمل هذا التعليق إذا تجاوز عدد التعليقات “العشوائية” المقدار الذي تم تكوينه.

يمكن العثور على إعدادات هذه الميزة بالانتقال إلى WP Security-> SPAM Prevention ثم النقر فوق علامة التبويب المسماة “مراقبة التعليقات المزعجة لعنوان IP”.

auto-block-spam-ip-settings

إعدادات الحظر التلقائي للبريد الإلكتروني العشوائي

كما ترى من الشكل أعلاه ، فإن الإعدادات واضحة ومباشرة. كل ما عليك فعله هو النقر فوق خانة الاختيار لتمكين هذه الميزة ثم تعيين الحد الأدنى لعدد تعليقات البريد العشوائي قبل حظر عنوان IP بشكل دائم. لذلك في الحالة المذكورة أعلاه ، لديّ الحد الأدنى من عدد التعليقات المزعجة التي تم ضبطها على “5” مما يعني أنه إذا ترك مرسل البريد العشوائي أكثر من 4 تعليقات غير مرغوب فيها فسيتم حظر عنوان IP الخاص به بشكل دائم من موقعي.

ستلاحظ أيضًا مربع الملخص المفيد الذي يوضح لك عدد عناوين IP لليوم الحالي والتي تم حظرها بواسطة هذه الميزة وأيضًا إجمالي عدد عناوين IP المحظورة طوال الوقت بسبب البريد العشوائي. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر “عرض عناوين IP المحظورة” لمشاهدة قائمة عناوين IP التي تم حظرها نهائيًا كما هو موضح في الشكل أدناه.

view-blocked-ip-addresses

عرض عناوين IP المحظورة

 

بالطبع قد تكون هناك أحيانًا مناسبات قد ترغب فيها في إلغاء حظر عنوان IP أو مجموعة من العناوين التي تم حظرها بشكل دائم بواسطة هذه الميزة. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق التمرير فوق معرف الإدخال المحظور أو استخدام مربعات الاختيار وقائمة “الإجراءات المجمعة” في جدول “عناوين IP المحظورة بشكل دائم”. (انظر الشكل أدناه)

unblock-ip-address

 

إلغاء حظر عنوان IP

ستكون ميزة Auto Block SPAMMER IPs أداة مفيدة لمكافحة مرسلي البريد العشوائي والآفات الأخرى التي تهدف إلى تشويه موقعك باستخدام البريد العشوائي غير المجدي.

 

خلاصة الموضوع شوف المبرمج عندك يشوف حل مناسب للموضوع دا او ابحث عن اضافة تساعدك فى الموضوع دا قبل ما تخسر موقعك.

لا تتردد فى اى سؤال على صفحة افهم تسويق هتلاقيها تحت هنا على اليمين او ابحث عنها فى فيسبوك .

اتمنى لكم جميعا مواقع آمنه وثابته وهادفه . بالتوفيق لكم جميعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: