تأمين الموقعخدمات مدير موقع

طرق الأمان لحماية موقع ووردبريس الخاص بك

طرق الأمان لحماية موقع ووردبريس الخاص بك

يمكنك التأكد من أنك ستواجه محاولة اختراق في مرحلة ما خلال عمر موقع الويب الخاص بك.

من أجل مكافحة ذلك ، من المهم استخدام كل سلاح في ترسانتك لحماية موقعك على الويب. إذا كان لديك موقع ويب ووردبريس، فإليك كيفية تجاوز كلمة المرور البسيطة لحماية موقع ووردبريس الخاص بك:

توثيق ذو عاملين

المصادقة ذات العاملين هي الأمان الذي يتجاوز مجرد استخدام كلمة مرور. باستخدام المصادقة ذات العاملين ، تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك كالمعتاد ، ولكن بعد ذلك يُطلب منك اتخاذ خطوة أخرى للتحقق من هويتك. تأتي هذه الخطوة الثانية عادةً على شكل رمز تحقق نصي أو بريد إلكتروني يتم إرساله إلى رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني المسجل في الحساب.

حتى إذا سرق أحد المتطفلين كلمة مرورك ، فلن يتمكن من الوصول إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني لاعتراض هذه الرسالة واقتحام حسابك. تعرف على كيفية تمكين المصادقة ذات العاملين.

قم بتغيير عنوان URL الخاص بالمسؤول

عندما تقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك ، يتم تعيين عنوان تسجيل دخول المسؤول بشكل افتراضي على yourwebsite.com/wp-admin. يمكنك أن تجعل من الصعب على المتسللين العثور على عنوان URL الخاص بالمسؤول عن طريق تغيير العنوان قليلاً أو إلى شيء مختلف تمامًا.

كلمات مرور قوية للجميع

إذا كان لديك مستخدمون آخرون على موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من أن لديهم كلمات مرور قوية ومستقلة عنك. (يجب ألا تكون هناك كلمة مرور واحدة للجميع لتسجيل الدخول!) ينبغي أن تكون كلمات المرور هذه عبارة عن مزيج من الأرقام والأحرف والأحرف العشوائية ويجب أن تتضمن مزيجًا من الأحرف الصغيرة والأحرف الكبيرة. يجب ألا تكون أي من هذه الكلمات أو العبارات التي يمكن أن يخمنها المتسللون.

الحد من عمليات تسجيل الدخول

يمكن للقراصنة استخدام ما يسمى هجوم القوة الغاشمة للوصول إلى موقعك. هذا يعني أنهم يحاولون استخدام كلمة مرور ، ويجدون أنها غير صحيحة ، ثم يحاولون مرارًا وتكرارًا حتى يعثروا على المجموعة الصحيحة. (يتم ذلك باستخدام تطبيق تلقائي يقوم بإنشاء مجموعات كلمات مرور بشكل متكرر.) تتمثل طريقة منع ذلك في تحديد عدد عمليات تسجيل الدخول التي يمكن أن تأتي من أي عنوان IP محدد. هذا يعني أنه إذا فاتهم كلمة المرور مرتين أو ثلاث مرات ، فسيتم حظرهم من المحاولة مرة أخرى.

الإضافات الإخطار

هناك العديد من المكونات الإضافية في سوق ووردبريس مثل WordFence التي يمكنها مراقبة ملفاتك وإعلامك إذا تم تغييرها أو العبث بها. يمكن أن تعلمك هذه الأنواع من المكونات الإضافية إذا تم إجراء تغيير بحيث يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كان قد تم إجراؤه بواسطتك أو بواسطة شخص ما في فريقك أو ما إذا كان هناك مصدر خارجي يعبث بملفاتك.

كلمة المرور هي أقدم أشكال تأمين موقع ويب ، ولكن لا يجب أن تكون هي الوحيدة التي تستخدمها. من خلال الالتزام بهذه الخطوات ، ستضمن حماية موقعك من المتسللين. حافظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا ويعمل بسرعة باستخدام استضافة الووردبريس

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى