fbpx
تحليل المنافسينخدمات مدير موقعهمسات فى الديجيتال ماركتينج

ما هو CTA؟

لا يوجد شيء اسمه حملة تسويقية ناجحة بدون دعوة على اتخاذ إجراء.

تعتمد كل من العملاء المتوقعين والتحويلات والأرباح وحتى تكرار المبيعات على CTAs. إذا لم تكن منتبهًا للرسائل التي ترسلها ، فقد حان الوقت للبدء. لقد قمنا بتجميع هذا الدليل البسيط مع عبارات الحث على اتخاذ إجراء وما هي عليه وكيفية استخدامها.

دعنا نذهب!

ما هو CTA؟

CTA تعني “دعوة لاتخاذ إجراء” ، وهي عبارة موجه أو بيان مصمم للحصول على استجابة فورية من الجمهور. إنها ، حرفياً ، دعوة لاتخاذ إجراء.

يتم استخدامها بانتظام في الأعمال التجارية كجزء من إستراتيجية السيو السليمة ، ويتم وضعها بشكل عام في نهاية عرض تقديمي للمبيعات أو أي محتوى آخر لإعلام القراء بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

عادةً ما يتم كتابتها كأمر ، مثل “اشترِ الآن!” أو “انقر هنا للتسجيل” وتأخذ شكل زر أو ارتباط تشعبي (من بين أشياء أخرى).

يمكن أن يكون الإجراء الذي تريد من الأشخاص اتخاذه أي شيء: التسجيل للحصول على قائمة بريد إلكتروني ، أو شراء منتج ، أو التسجيل في دورة تدريبية عبر الإنترنت.

المفتاح هو أن يشعر القارئ بأنه ملزم بالتصرف على الفور. مهما كان شكل CTA ، يجب أن يشجع المستخدمين على القيام بشيء ما على الفور.

لماذا تعتبر CTAs مهمة؟

تتيح عبارة الحث على اتخاذ إجراء لقرائك معرفة ما يجب عليهم فعله بعد ذلك. على سبيل المثال ، إذا كان هناك CTA في أسفل منشورات المدونة الخاصة بك يشجع القراء على الاشتراك في رسالتك الإخبارية ، فقد يطالبهم بذلك. ومع ذلك ، بدون CTA ، من المحتمل أن يغادروا الموقع دون إكمال أي مهام أخرى.

توضح عبارة الحث على اتخاذ إجراء الخطوات التي تريد منهم أن يتخذوها – وليس من الضروري أن تكون واحدة فقط. إذا كان هناك العديد من الإجراءات المرغوبة لجمهورك ، فيمكن أن يكون هناك أيضًا عدة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

ما هو الغرض من CTA على موقع الويب الخاص بك؟

بالإضافة إلى تحقيق الهدف النهائي (سواء كان شراءًا أو اشتراكًا أو أي شيء آخر) ، تعد عبارات الحث على اتخاذ إجراء مفيدة بعدة طرق:

  • إنها تساعد الزائرين على الانتقال بين مختلف مراحل رحلة المشتري. تحث CTA القارئ على التصرف ، ربما لإعطائك معلومات الاتصال أو تنزيل كتاب إلكتروني. لماذا ؟ كلما سهّلت اتخاذ الخطوة التالية في مسار تحويل المبيعات ، زاد احتمال أن يتخذها الأشخاص. CTA الخاص بك يخلق تجربة مستخدم أفضل “أنت تخبر جمهورك بالضبط كيف يجب أن يتقدموا بدلاً من جعلهم يخمنون”.
  • يتوقع العملاء العثور على CTA. نحن نعيش في عالم من الملاءمة ، ولا يريد الناس البحث عن المعلومات. على هذا النحو ، يعتمد العديد من الأشخاص على CTA في نهاية الصفحة أو أسفل الصورة لإخبارهم بما يجب عليهم فعله بعد ذلك. على سبيل المثال ، إذا نشرت مقطع فيديو مع عرض توضيحي لمنتج جديد ، فيجب أن توفر طريقة للجمهور للشراء في النهاية. أو إذا كتبت مدونة تعلن عن خدمة التدريب الجديدة الخاصة بك ، فيمكنك تضمين زر “التسجيل للحصول على استشارتك المجانية” في الأسفل.
  • إنها تعزز إعلاناتك الرقمية. تدور أي حملة إعلانية تديرها حول إثارة الضجيج لمنتج أو خدمة وجذب انتباه الجمهور. توفر دعوة العمل تلك الدفعة الصغيرة الأخيرة التي يحتاجها كثير من الناس قبل أن يأخذوا الطُعم. تكتسب أهمية خاصة في الإعلانات المدفوعة ، مثل إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أو الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، لأن. . . حسنًا ، لماذا تدفع مقابل إعلان إذا كنت لن تمنح الجمهور طريقة واضحة لإجراء عملية شراء؟ هذا مجرد إهدار للمال.

أنواع الدعوات على اتخاذ إجراء

هناك العديد من أنواع العبارات المختلفة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ولكن فيما يلي عبارات الحث على اتخاذ إجراء الأكثر شيوعًا والمستخدمة على نطاق واسع التي ستراها على الويب.

تقود الجيل

من أول الأشياء التي تريد القيام بها مع موقع الويب الخاص بك هو تحويل زائر لمرة واحدة إلى عميل محتمل محتمل لعملك. بشكل عام ، تريد وضع عبارات الحث على اتخاذ إجراء هذه في مكان يراه الزائر بسرعة ، مثل رأس الصفحة في الجزء العلوي من الموقع أو الشريط الجانبي الذي يظهر بمجرد فتح الصفحة.

بدأ الآخرون في استخدام النوافذ المنبثقة التي تغطي نص الصفحة الرئيسية برسائل مثل “تعرف على المزيد حول كيفية تشغيل موقع الويب الخاص بك بشكل فعال”. من خلال تحديد ما سينتج عنه بالضبط من هذه العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، فإنك تزيد من فرصك في أن ينقر الزائر عليه.

نموذج التسجيل

تتمثل الخطوة التالية لإضافة هؤلاء الزوار إلى قائمة العملاء المحتملين في جعلهم يشتركون في موقع الويب الخاص بك. يجب أن تتضمن عبارة الحث على اتخاذ إجراء هذه وصفًا تفصيليًا للمزايا التي سيحصلون عليها إذا اشتركوا في رسالتك الإخبارية. إذا كنت تقدم نصائح استثمارية شهرية أو نصائح أسبوعية حول أمان الإنترنت ، فأخبرهم بما سيحصلون عليه عن طريق إدخال معلوماتهم والضغط على زر الإرسال.

اكتشاف الخدمة أو المنتج

هذه تقود الزائر إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة ، ويمكنك استخدامها عبر موقعك. أحد الأساليب الشائعة هو تضمين الروابط الخلفية الداخلية في مدونتك أو محتوى آخر.

أكمل القراءة

إذا كنت تنشر مدونة أو أجزاء محتوى طويلة ، فلن تتمكن من الاستمرار في التمرير لأسفل عبر صفحة بعد صفحة من النص. بدلاً من ذلك ، تريد تقسيم هذه الصفحات إلى عدة صفحات ، ويفضل أن يكون ذلك مع جزء يبلغ طوله شاشة واحدة فقط. هنا ، تكون “عبارة الحث على اتخاذ إجراء” في شكل زر سهم “متابعة القراءة” أو “قراءة المزيد” او “متابعة المزيد” او “اكتشف المزيد” الذي ينقلهم إلى الصفحة التالية.

العروض الترويجية للحدث

تنبه عبارات الحث على اتخاذ إجراء هذه جمهورك إلى الأحداث الخاصة أو العروض الترويجية. مرة أخرى ، يمكن استخدامها عبر موقع الويب الخاص بك. يجعل BoldGrid من السهل إضافة تقويم أحداث إلى موقع الووردبريس الخاص بك ، ثم توجيه جمهورك إلى هذا التقويم من خلال استخدام إعلانات البانر والنوافذ المنبثقة والمزيد.

وسائل التواصل الاجتماعي

بمجرد انتهاء زوار موقعك من قراءة مدونتك ، تحتاج إلى مطالبتهم بمشاركة هذا المحتوى الرائع مع أصدقائهم. هذا يعني تزويدهم بدعوة على اتخاذ إجراء تشجعهم على مشاركة هذا المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب عليك التأكد من تضمين أزرار وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في ذلك.

أمثلة على الدعوة إلى اتخاذ إجراء

إذا سبق لك زيارة موقع ويب ، فقد شاهدت عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. في كثير من الأحيان ، تمتزج بسلاسة في التصميم ، لذلك قد لا تلاحظها بوعي. تتضمن بعض الأمثلة الشائعة على العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ما يلي:

  • هدية خاصة للهدايا: أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وادخل للفوز بجهاز iPad Pro 12.9 مجاني.
  • نسخة تجريبية فورية مجانية اشترك في نسخة تجريبية من برنامجنا وسنضيف 30 يومًا إضافيًا.
  • تنزيل مجاني: كطريقة للتعبير عن الشكر ، قم بتنزيل مقطعين صوتيين من أحدث ألبوم لدينا.

هذه ليست سوى عدد قليل من الأمثلة الفعالة للحث على اتخاذ إجراء. سيكون لكل واحدة من عبارات الحث على اتخاذ إجراء هذه زر أو حقل مرتبط مباشرة بها لالتقاط عنوان البريد الإلكتروني للعميل.

كما ترى ، عادةً ما تشجع CTA القارئ على اتخاذ إجراء كان من المحتمل أن يتخذه على أي حال ، لذلك فهي لا تأتي في الواقع على أنها تسويق صارخ أو عروض مبيعات ، ولكنها أشبه بتذكير مفيد.

أين تضع CTAs

يعتمد المكان الذي تضع فيه عبارة الحث على اتخاذ إجراء إلى حد كبير على نوع عبارة الحث على اتخاذ إجراء. عادة ، يمكن تجميع CTAs في فئتين رئيسيتين: CTAs الناعمة و CTAs الصعبة.

عبارات CTA الناعمة

عبارة CTA الناعمة هي عندما تطلب من شخص ما اتخاذ إجراء لا يمثل رغبتك الرئيسية ولكنه خطوة نحو ذلك. على سبيل المثال ، إذا كان هدفك النهائي هو إجراء عملية بيع ، فيمكنك البدء بمطالبتهم بالتسجيل في قائمة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. يمكنك متابعة ذلك من خلال حث المستخدم على اتخاذ إجراء آخر في النشرة الإخبارية ، وتطلب منهم التسجيل للحصول على ندوة مجانية عبر الإنترنت. تُعد كل خطوة بمثابة فرصة لزيادة اهتمامهم بمنتجك ويجب أن تؤدي في النهاية إلى الشراء.

على موقع ويب ، تكون عبارات CTA الناعمة أكثر منطقية في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة ، بينما يجب وضع CTAs الصلبة أعلاه. لماذا ؟ تمنحك عبارات CTA الناعمة الفرصة لنشر رسالتك عبر المحتوى الخاص بك ، اعتمادًا على المكان الأكثر منطقية. على سبيل المثال ، يمكنك تضمين روابط خلفية داخلية للمحتوى ذي الصلة في منشورات المدونة الخاصة بك ، أو إدراج زر للحصول على استشارة مجانية في الجزء السفلي من رسالتك الإخبارية. الهدف هو إبقاء الزوار مهتمين بالمحتوى الخاص بك والتنقل حول موقع الويب الخاص بك حتى يتمكنوا من الاستمرار في معرفة المزيد.

عبارات CTA الصعبة

تفترض عبارات CTA الصعبة أن الزائر على علم بالفعل بالمنتج ومستعد للشراء. ليست هناك حاجة لإبقائهم يتنقلون حول موقع الويب الخاص بك ، ويبحثون عن محتوى إضافي: لقد وصلوا وهم يعلمون أنهم يريدون إجراء عملية شراء وتحتاج فقط إلى تسهيل ذلك.

ومع ذلك ، إذا كان الشخص العادي يتفاعل فقط مع مدونتك أو موقعك على الويب لأول مرة ، فمن غير المرجح أن يقوم بعملية شراء فورية. إنهم ليسوا على دراية بعلامتك التجارية أو الفوائد التي يقدمها منتجك ، لذلك من خلال القفز مباشرة إلى التخفيضات ، فإنك تفوت فرصة تحويل المزيد من الأشخاص.

باختصار: إذا كان هناك محتوى في مكان ما ، فيمكنك تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

اختبار A / B

لتحديد فعالية CTAs الخاصة بك والموقع الذي يعمل بشكل أفضل ، تحتاج إلى إجراء اختبار A / B. يعني إجراء اختبار A / B ببساطة استخدام نسختين أو أكثر من نفس الإعلان بطرق مختلفة ثم تحليل النتائج. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك وضع نفس العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الشريط الجانبي وداخل نص منشور مدونة ، ثم استخدام التحليلات لتحديد أيها كان أفضل أداء.

ملاحظة على الأجهزة المحمولة

ما يقرب من 60 بالمائة من جميع زيارات موقع الويب اليوم تتم على جهاز محمول. هذا يعني أنه جمهور لا يمكنك تجاهله. ويريد زوار الهاتف المحمول الراحة والبساطة. إنهم يريدون العثور على ما يبحثون عنه بسرعة ، دون التمرير أو الارتداد من صفحة إلى أخرى. عندما يتعلق الأمر بموقع الويب للجوال الخاص بك ، فمن المنطقي وضع عبارات الحث على اتخاذ إجراء في مكان مرئي بوضوح ، أعلى الصفحة.

هل أحتاج إلى CTAs على موقع الويب الخاص بي؟

سيساعد CTA الجيد في تحريك الزائر عبر مسار تحويل المبيعات الخاص بك ، مما يقودهم إلى معلومات أخرى ذات صلة ويحافظ على مشاركتهم. بمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي هذه المشاركة إلى مزيد من الإجراءات ، مثل البيع أو الإحالة.

هل يمكن أن ينتهي بهم الأمر في ذلك المكان بمفردهم بدون CTA؟ بالتأكيد. لكن هذا أقل احتمالا.

بدون عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، يُترك القارئ ليدافع عن نفسه ويتنقل في موقع الويب الخاص بك بمفرده. وبدون تشجيعك على اتخاذ مزيد من الإجراءات ، فإن الاحتمالات كبيرة بأنهم سيغادرون سريعًا للبحث عن شيء آخر.

كيفية إنشاء CTA مقنع

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لإنشاء CTA. فيما يلي بعض العناصر التي وجدناها مفيدة للغاية:

  • تصميم جيد: هذا يجب أن يذهب دون أن يقول. إذا كنت تريد أن يتخذ القارئ إجراءً ، فأنت بحاجة إلى جعل CTA الخاص بك جذابًا. كل شيء من الألوان إلى الشكل والحجم مهم.
  • نص قابل للتنفيذ: اجعل الخطوة التالية واضحة. على سبيل المثال ، بدلاً من “انقر هنا إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ووردبريس” ، اكتب “اكتشف ووردبريس”.
  • اجعلها قصيرة: يجب ألا تكون العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أكثر من بضع كلمات ، أو فقرة كاملة ، أو حتى جملة.
  • وضوح عالٍ: أخيرًا ، اجذب انتباه القراء مباشرةً إلى عبارة الحث على اتخاذ إجراء. إذا كان رابطًا تشعبيًا داخل مدونة ، اجعله لونًا مختلفًا واجعل النص غامقًا. إذا كان زرًا ، فتأكد من تباينه مع بقية الصفحة وأنه كبير بما يكفي لجذب الانتباه.

ملاحظات معدل التحويل

كما هو الحال مع أي حملة تسويقية رقمية ، سوف ترغب في مشاهدة تحليلاتك ومعرفة ما إذا كان CTA الخاص بك يساعد في توجيه حركة المرور إلى صفحة معينة أو زيادة التحويلات.

إذا وجدت أن القراء لا يتفاعلون مع CTA الخاص بك ، فحاول تغيير النسخة ، بالإضافة إلى اللون وموضع الزر ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. إذا لم يساعد ذلك ، فابحث بشكل أعمق قليلاً في التأكد من أن زر أو رابط الحث على اتخاذ إجراء يعمل بشكل صحيح عبر جميع الأجهزة.

الحد الأدنى؟ إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا للنشاط التجاري ولا تستخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء ، فإنك تفقد الكثير من المبيعات المحتملة.

اختتام

في النهاية ، يمكن لـ CTA حث القراء على اتخاذ إجراء ، أو المساعدة في تحويل زوارك إلى عملاء متوقعين ، والعملاء المحتملين ، والعملاء المحتملين إلى مبيعات. يعتمد وضع CTA على أهدافك والإجراء الذي تريد أن يتخذه جمهورك.

يمكن أن تساعد إضافة CTAs إلى جميع صفحاتك بما في ذلك منشورات المدونة في زيادة حركة المرور في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك. لا تخف من التجربة وتجرب أشياء جديدة. إذا كنت تريد أن يتخذ القراء إجراءً ، فمن المفيد أن تقدم يدًا إرشادية.

لمزيد من المعلومات حول كيفية جعل CTAs جزءًا من موقع ووردبريس الخاص بك ، اتصل بفريق التصميم لدينا اليوم. سواء كنت تريد أن تفعل ذلك بنفسك أو تحتاج إلى القليل من المساعدة ، يمكنهم أن يوضحوا لك الطريق.

مقال ما هو CTA؟ أمثلة على اتخاذ إجراء ظهرت لأول مرة على مدونة دكتورميجا.

إذا كان لديك موقع ويب ، فلديك دعوة على اتخاذ إجراء (CTA) (سواء أدركت ذلك أم لا). على المستوى الأساسي ، عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي عنصر تصميم يحث الزائر على اتخاذ إجراء معين ، سواء كان الاشتراك في قائمة بريد إلكتروني أو شراء منتج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: