خدمات مدير موقع

خطوات التحويل من Weebly إلى WordPress

خدمات مديري المواقع

خطوات التحويل من Weebly إلى WordPress

هناك عدة خطوات لنقل الموقع بالكامل من Weebly إلى نظام WordPress سنوضحها بالتفصيل في الفقرات التالية.

1 – تسجيل وشراء اسم الدومين الخاص بك 

في حال كان لديك بالفعل اسم دومين خاص بك فتجاوز هذه الخطوة. لكن نظرًا لأن Weebly لديها خطة تمكنك من امتلاك دومين  مجاني لموقعك بالشكل التالي (example.weebly.com) فإن معظم المستخدمين الذين ينشئون مواقع ويب من خلاله يعتمدونه ويتجاهلون شراء اسم دومين خاص بهم.

لذا في حال لم تقم بشراء اسم دومين خاص بموقعك  فهذه الخطوة ضرورية، فالحصول على اسم دومين مميز خاص بك سيسهل العثور على عنوان  موقعك على الويب (URL) ويجعل موقعك أكثر احترافية.

هناك العديد من الخيارات لشراء اسم الـ Domain الخاص بك منها.

 

2- شراء الاستضافة (Host)

الخطوة الثانية هي شراء استضافة الويب الخاصة بموقعك التي من تمكنك من تخزين جميع ملفات الموقع على خوادم الاستضافة والتي تشمل (قاعدة البيانات، الأكواد المصدرية، الصور، الإضافات…) وكل الأشياء  الأخرى التى تحتاج لوضعها في موقع الووردبريس الخاص بك.

بعضُ من أفضل مواقع الإستضافة:

في حال قمت بشراء الدومين والاستضافة من نفس الشركة انتقل مباشرة للخطوة التالية، وفي حال كانت الاستضافة من شركة والدومين من شركة أخرى فعليك أن تقوم بربط الدومين بالاستضافة حتى يتم إطلاق موقعك للمستخدمين بشكل صحيح.

3- تنصيب  ووردبريس على الاستضافة

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تنصيب ووردبريس على الاستضافة الخاصة بك قد تختلف طريقة التثبيت بحسب نظام الاستضافة الذي اخترته. على العموم يمكنك الاطلاع على المقال التالي لمزيد من المعلومات حول تنصيب ووردبريس على الاستضافة.

وبمجرد الإنتهاء من عملية تثبيت الووردبريس بشكل صحيح، فأنت الأن تملك كل أساسيات البنية التحتية التي تدعم بناء موقع الويب الخاص بك بنظام الوردبريس (اسم الدومين، و مزود الاستضافة، وبيئة عمل ووردبريس) وأنت جاهز للبدء بالخطوة التالية وهي تصدير أو ترحيل موقعك.

4- نقل موقع  الويب الخاص بك من Weebly إلى WordPress

هناك عدة طرق تمكنك من ترحيل محتوى موقع الويب الخاص بك من  Weebly إلى WordPressإما يدويًا أو باستخدام إضافات مخصصة أو باستخدام أدوات خارجية.

النقل اليدوي

للقيام بالترحيل يدويًا، ما عليك سوى نسخ المحتوى ولصقه من مكان إلى آخر. لذا قم  بالانتقال إلى موقع Weebly الخاص بك، وانسخ ما تريده من المحتوى، وقم بلصقه في منشورات الووردبريس الجديدة وإنشاء الصفحات على الموقع الجديد كما تحتاج  بالطبع إلى حفظ الصور كذلك من موقع Weebly الخاص بك ثم تحميلها يدويًا في مكتبة وسائط ووردبريس.

الجيد في عملية  الترحيل اليدوي هو أنك تتأكد من وصول كل جزء من المحتوى بالشكل الصحيح وبالطريقة التي تريدها بالضبط. لكن العمل بهذه الطريقة ممكن إذا كان لديك فقط محتوى قليل لنسخه.

لكن بالمقابل إذا كان لديك محتوى كبير جدًا، فسيستغرق نسخه ولصقه يدويًا في موقع ووردبريس وقتًا طويلاً، لهذا  نوصيك باستخدام إضافات مخصصة لإنشاء لإنشاء الصفحات والمقالات بشكل مجمّع مثل (Bulk Page Creator) لجعل مهمة إنشائها أسرع ونسخ المحتوى إليها من موقع Weebly الخاص بك ولصقه في المقال أو الصفحة الصحيحة على موقعك الجديد.

النقل باستخدام أدوات خارجية

يمكنك استخدام العديد من الأدوات الخارجية الإضافية المفيدة لهذا الغرض. فقط كن على دراية بأنه في بعض الأحيان تحتاج إلى تصحيح بعض المحتوى الخاص بك بعد الاستيراد لأن بعض المكونات الآلية لا تعمل دائمًا كما هو متوقع!

يمكنك استخدام العديد من الأدوات ، مثل WP All Import plugin أو Weebly to WordPress Importer Tool وغيرهما.

في هذا المقال ، سنستخدم الأداة Weebly to WordPress Importer Tool فهي أداة مجانية عبر الإنترنت تستورد محتوى Weebly وتحوله إلى ملف  استيراد  بتنسيق  متوافق مع نظام ووردبريس.

ما عليك سوى الذهاب الى  الرابط السابق وبعد فتحه ستظهر أمامك صفحة الأداة بالشكل التالي.

فى الحقل الأول قم بإدخال عنوان الويب الخاص بموقعك في Weebly،  وفي  الحقلين  الثاني والثالث قم بإدخال إسمك وبريدك الإلكتروني. ثم اختر من خلال أزرار الراديو  صيغة الملف الذي تريد تصديره (اختر الصيغة WXR  المتوافقة مع ووردبريس)

وأخيرًا اختر Yes إن كنت تود تضمين الصفحات الخاصة بك في التصدير فى Weebly أو No  إن كنت لا تريد ذلك، ثم قم بالضغط على زر (Export my Weebly Website ) .

بمجرد الضغط على زر (Export my Weebly Website ) ستبدأ عملية تصدير كل المحتوى الخاص بك في موقع Weebly  وسيتم تحويله ملف تصدير متوافق مع ووردبريس ويطلب منك تحميله الى جهازك الشخصى بصيغة  ملف XML كما في الشكل التالي.

بهذا نكون قد قمنا بتصدير موقع الويب فى Weebly إلى ملف بصيغة تتماشى وتتوافق مع موقع وردبريس، يبقى علينا خطوة  استيراد هذا الملف في ووردبريس.

للقيام بذلك قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم الأدمن الخاصة بموقعك الووردبريس، وقم بالضغط على (أدوات) ثم اختر منها الأمر (استيراد ) ثم بالبحث عن خيار WordPress  وقم بالضغط على رابط التنصيب الآن.

بعد اكتمال تنصيب إضافة الاستيراد ستظهر عبارة (تشغيل المستورد) بمجرد الضغط عليها ستذهب إلى الصفحة التالية  والتي تطلب منك اختيار الملف المراد استيراده.

اختر هنا الملف الذي قمت بتحميله على الجهاز الشخصي  في الخطوة السابقة. وبعد التأكد من تحميل الملف قم بالضغط على زر (إرفع الملف و استورده) كما هو مبين في الصورة التالية.

سيقوم  ووردبريس باستيراد المحتوى من ملف التصدير إلى قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك. وسيحاول أيضًا جلب الصور المرتبطة في منشورات وصفحات مدونة Weebly الخاصة بك في حال فعلت خيار إستيراد الملحقات (File attachment).

بمجرد الانتهاء ستعرض لك رسالة تبين لك نجاح المهمة، للتأكد انقر فوق المقالات في موقعك وقم باستعراضها للتأكد فيما إذا تم استيراد جميع مقالاتك بشكل صحيح.

إذا فشلت عملية الاستيراد في جلب كل المحتوى، فيمكنك محاولة تشغيلها مرة أخرى فالمستورد لن يعيد استيراد كل المحتوى من جديد وسيتمكن من اكتشاف المحتوى المكرر وتخطيه ويستورد فقط المحتوى الذي لم يتم الاستيراد بنجاح في المحاولة السابقة .

 

أفضل اقتراحات الارتباط الداخلية.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى