خدمات مدير موقعمشاكل مدير الموقع وحلها

أسباب انخفاض سرعة الموقع أو المتجر الإلكتروني؟

أسباب انخفاض سرعة الموقع أو المتجر الإلكتروني؟

اسباب بطء الموقع

 

1. استخدام محتوى مرئي بحجم كبير

استخدام صور وفيديوهات بحجم كبير من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى بطء تحميل صفحات موقع الويب أو المتجر الإلكتروني الخاص بك، لذا احرص على تحديد عدد معين من الصور والفيديوهات ليتم استخدامه في كل صحفة، مع مراعاة أن تتسم تلك الفيديوهات والصور بالحجم المناسب والجودة العالية أيضًا حتى لا تخسر جذب عملائك في حال معالجة مشكلة بطء الموقع.

2. استخدام الكثير من الأدوات والتطبيقات

من أجل تحسين أداء موقع الويب أو المتجر الإلكتروني نلجأ لتفعيل وتطبيق الكثير من الأدوات والخدمات عبر الموقع من أجل استخدامها في إدارته بكفاءة وفاعلية، مثل أدوات التسويق، وتطبيقات الربط مع المواقع الأخرى، فلا تقم باستخدام أو تفعيل أي أداة إلا إذا كنت متأكد من استخدامها بشكل ضروري.

3. موقع الاستضافة بطئ

قد تكون المشكلة الرئيسية في انخفاض سرعة موقع الويب أو المتجر الإلكتروني الخاص بك هي أن موقع الاستضافة بطئ وغير احترافي ليتحمل كافة زيارات موقعك مما يفسر استغراق أي طلب لوقت أطول من المعتاد من حيث تحميل الصفحات وظهور الإعلانات والصور والفيديوهات.
وفي حالة محاولتك لإصلاح جميع المشاكل التي تسبب البطء ومازالت لا تجدي بأي نفع، فعليك إذن بتبديل مزود الاستضافة واختيار استضافة جديدة.

4. إعادة توجيه الصفحات

يرغب بعض أصحاب المواقع بتحويل المستخدمين إلى صفحات بعينها، وذلك عند ضغط المستخدم على صفحة ما على الموقع، وعلى الرغم من أن هذا يعود بالفوائد على موقع الويب إلا أنه من الممكن أن يؤثر بالسلب خاصة مع كثرة عدد الصفحات التي يتم توجيها، فتتأثر سرعة الموقع وسرعة تحميل كافة صفحاته.

5. عرض الكثير من الإعلانات

الإعلانات عبر موقع الويب أو المتجر الإلكتروني من أهم وأشهر طرق الربح من الإنترنت ولهذا يتبعها الكثير من أصحاب المتاجر ومواقع الويب، ولكن يجب مراعاة عدم تأثيرها بشكل سلبي على صورة الموقع من حيث السرعة، الأداء، التنسيق، وهكذا.
لذلك من الضروري محاولة تقليل صور الإعلانات على الصفحات الرئيسية والمدونة حتى لا تتسبب في إبطاء تحميل صفحات الويب أو حتى ظهور الموقع بشكل غير لائق للعملاء فيجعلهم ينفرون من زيارته.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى