زوار الموقع | زيادة ترافيك الموقع

كيفية تحليل حركة زوار الموقع الخاص بك

كيفية تحليل حركة زوار الموقع الخاص بك

الأدوات التي قمنا بتغطيتها تجيب على سؤال حول كيفية التحقق من حركة زوار مواقع الويب الخاصة بالمنافسين. ومع ذلك ، من المهم أيضًا مراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك باستمرار.

هناك العديد من الحلول المجانية المتاحة لتحليل حركة الزوار على موقع الويب الخاص بك.

تحليلات جوجل Google Analytics

أحد أكثرها شيوعًا هو Google Analytics. يوفر النظام الأساسي تقارير شاملة يمكنك استخدامها لتتبع مصادر حركة الزوار وسلوك المستخدم على موقعك.

يسمح لك بمشاهدة الخصائص الديموغرافية للزائرين مثل العمر والجنس ، وأين يعيشون ، وكيف وجدوا موقع الويب الخاص بك.

لاستخدام Google Analytics ، ستحتاج إلى إضافة رمز تتبع بسيط إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك موقع ووردبريس ، فهناك العديد من المكونات الإضافية المتاحة لتبسيط العملية.

يمكن أن يتكامل Google Analytics مع بعض الأدوات المذكورة في هذه القائمة مما يسمح لك بربط بيانات موقع الويب الخاص بك بحل أكثر شمولاً لعرضه جنبًا إلى جنب مع المنافسين.

Google Search Console

أداة مجانية أخرى مفيدة لتحليل حركة زوار الموقع الخاص بك هي Google Search Console .

تعد Google Search Console في الأساس مركزًا لإدارة كيفية تعامل محرك البحث مع موقع الويب الخاص بك. يمكنك معرفة الصفحات التي تم تضمينها في الفهرس وما إذا كانت برامج الزحف من Google بها أي أخطاء عند العثور على موقعك .

يوفر النظام الأساسي قائمة شاملة بالكلمات الرئيسية التي يصنفها موقعك على الويب ويمكنك تتبع الأداء بمرور الوقت لمعرفة كيف تتغير تصنيفاتك والصفحات التي تجذب أكبر عدد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى