fbpx
سيو اليوتيوب

كيف تستلهم محتوى الحلقات الجديدة على قناتك؟

كيف تستلهم محتوى الحلقات الجديدة على قناتك؟

بعد أن اخترتَ إحدى أفكار فيديوهات اليوتيوب السابقة، وحددَّت نوعية المحتوى الذي ستقدمه على قناتك، ستواجهك عقبة أخرى تتمثل في كيفية استلهام موضوع كل حلقة جديدة على القناة. ولأن محتوى الحلقات الجديدة هو من أهم العوامل التي تحدد مدى نجاح قناتك واستمراريتها وقدرتها على المنافسة، إليك أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها استلهام أفكار حلقات فيديوهات قناتك على اليوتيوب.

1. العصف الذهني

استفِد من جلسات العصف الذهني في الوصول إلى أفكار فيديوهات لليوتيوب لحلقاتك الجديدة. وللوصول إلى أفضل نتائج العصف الذهني، اختر الوقت الذي تشعر فيه بصفاء الذهن، واجلس في مكان هادئ ومناسب، وأَحضِر دفترًا وقلمًا لتدوين كل ما يخطر ببالك من أفكار. يمكنك إجراء العصف الذهني منفردًا، أو بمشاركة بعض من الأهل أو الأصدقاء، للخروج من مقترحاتهم بالمزيد من الأفكار.

قد تراودك بعض الأفكار في أي وقت، ربما في المواصلات أو قبل النوم، فلا تعتمد على حفظها في ذاكرتك لحين العمل عليها لاحقًا، لأنها -غالبًا- ستتطاير قبل أن تتذكرها مجددًا، لكن احرص على تدوينها فورًا في أحد تطبيقات تدوين الملاحظات على هاتفك، مثل: تطبيق Evernote أو تطبيق Google keep.

3. ما يطلبه المتابعون

من الضروري سؤال المتابعين عن المواضيع التي يريدون منك تناولها في حلقاتك اللاحقة، لأن ذلك يقوي صلتك بجمهورك، ويدفعهم للاستمرار في المتابعة. ستتفاجئ بالكثير من أفكار فيديوهات لليوتيوب يمكنك تنفيذها تلبية لطلبات متابعيك، فاحرص على تدوين اقتراحاتهم وملاحظاتهم للعمل عليها مستقبلًا.

4. القنوات الأجنبية

القنوات الأجنبية زاخرة بالكثير من أفكار فيديوهات لليوتيوب قابلة للتنفيذ، يمكنك استلهام أفكار حلقاتك الجديدة بالاطلاع على القنوات الأجنبية التي تقدم محتوى ذا صلة بمجال قناتك، لأن ذلك سيلهمك بالعديد من الأفكار الخارجة عن المحتوى المُستهلَك في كثير من القنوات العربية.

5. قنوات المنافسين

احرص على متابعة قنوات اليوتيوب المنافسة لقناتك، أو القنوات التي تقدم محتوى ذا صلة بمجال قناتك، لتستلهم من خلالها أفكارًا يمكنك مُحاكاتها أو تنفيذها بصورة أفضل على طريقتك الخاصة. والأهم أن تُتابع تعليقات مُتابعي المنافسين على فيديوهاتهم، لاستلهام الأفكار، ومعرفة نقاط القوة والضعف، والاستفادة من معرفة ردود أفعالهم على محتوى بعينه، والمبادرة بتقديم فيديوهات تُلبِّي رغباتهم وتُجيب على أسئلتهم لاستقطابهم إلى قناتك.

6. اقتراحات جوجل ويوتيوب

تلهمك اقتراحات جوجل ويوتيوب بالعناويين الأكثر تداولًا ذات الصلة ببحثك عن موضوع ما، فيمكنك استخدامها لعمل حلقاتك الجديدة. اكتب في مربع البحث لجوجل أو يوتيوب أي عنوان كالتالي:

7. جوجل تريند Google Trend

استخدم أداة جوجل تريند Google Trend للوصول إلى الأخبار المتصدرة، واستغلالها لتناول ما يناسب محتواك منها في حلقاتك القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: