fbpx
سيو اليوتيوبهمسات فى الديجيتال ماركتينج

كيف يمكن الاستفادة من تأثير يوتيوب لصالحك ؟

كيف يمكن الاستفادة من تأثير يوتيوب لصالحك ؟

فلا يزال بإمكانك الاستفادة من تأثير يوتيوب لصالحك. إليك ما يمكن أن تتوقعه:

  • جمهور أكبر. بغض النظر عن عميلك المثالي ، فمن المحتمل أن يكون على يوتيوب. وفقًا لـ أليكسا، يعد موقع يوتيوب ثاني أكثر المواقع زيارة على الويب (الأول بالطبع هو جوجل) والتصنيف الأول لأفضل مشغل مقاطع فيديو على الأنترنت حتا الأن!.
  • كثافة مرورية عالية. تظهر الأبحاث من Youtube أن هناك أكثر من مليار مستخدم نشط على النظام الأساسي ، وكما تعلم بالفعل ، فهم يشاهدون الكثير من مقاطع الفيديو كل يوم. من الواضح أنهم لن يهبطوا جميعًا على صفحتك – ولكن لا تزال هناك فرص هائلة لزيادة عدد الزيارات.
  • عائد استثمار أفضل. لا يجب أن يكون إنشاء مقطع فيديو مكلفًا. يمكن الاستعانة بالعاملين لحسابهم الخاص والمقاولين الخارجيين بأسعار معقولة. وإذا كنت تقوم بالتمهيد ، فيمكنك حتى إنشاء مقطع فيديو بنفسك ، دون استخدام أي شيء سوى هاتفك الذكي. مع القليل من النفقات العامة ، من المنطقي أن يكون عائد الاستثمار رائعًا. ولكن في حالة الشك ، يقول 78٪ من المسوقين أن الفيديو يمنحهم عائد استثمار جيد
  • زيادة السيو. في حال لم تكن على دراية: اشترت جوجل موقع يوتيوب في عام 2006. والقول إنهم الآن يقدرون الفيديو بدرجة عالية سيكون أمرًا بخسًا. إلى جانب ذلك ، يساعد تطوير الفيديو في إظهار سلطة الصناعة ، ويقلل من معدل الارتداد ، ويزيد من حركة المرور (كل ذلك رائع للسيو).

اذن كيف يمكن ان تبدأ؟

إنشاء قناة يوتيوب

إذا لم يكن لديك بالفعل قناة يوتيوب لعملك ، فلا داعي للقلق: فمن السهل جدًا البدء. فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  • سجّل الدخول إلى حساب جوجل الذي تريد إدارة قناتك (على الأرجح حساب عملك وليس حسابك الشخصي).
  • انقر فوق YouTube Channel Switcher – إذا كنت تدير بالفعل أي حسابات أخرى ، فستراها هناك ، بالإضافة إلى خيار إنشاء قناة جديدة.
  • انقر على “إنشاء قناة جديدة”. في الشاشة التالية ، امنح حساب علامتك التجارية اسمًا وانقر على “إنشاء”.
  • هذا هو! لديك الآن قناة يوتيوب لعملك.

إجذب جمهورك

الآن بعد أن أصبحت قناتك جاهزة ، حان الوقت للتفكير في كيفية جذب المشاهدين. كما هو الحال مع جميع المحتويات ، فإن المفتاح هو نشر معلومات مفيدة ونوعية باستمرار. ومع ذلك ، يجب أيضًا أن تكون مقاطع الفيديو مسلية ، وإلا سيفقد جمهورك الاهتمام بسرعة.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام القناة لجذب السوق المستهدفة والمشاركة فيها:

  • شارك المحتوى التعليمي. قال 51٪ من المستخدمين إنهم يلجأون إلى النظام الأساسي لتعلم كيفية القيام بأشياء لم يسبق لهم فعلها من قبل ، بينما تزداد عمليات البحث عن مقاطع الفيديو “الإرشادية” بنسبة 70٪ على أساس سنوي.
  • جرب يوتيوب مباشرة. على غرار فيسبوك البث المباشر ، يتمتع يوتيوب بميزة البث المباشر الخاصة به. هذا التنسيق ليس معروفًا على نطاق واسع مثل تنسيق الفيديو القياسي ، ولكن من المحتمل أن يزداد حجمه. استخدمه للبث من المؤتمرات أو الأحداث ، أو حتى للقيام بجولة خلف الكواليس في مكتبك.
  • أخبر قصة علامتك التجارية. إذا كنت تريد حقًا أن يحب الناس علامتك التجارية ، فعليهم أن يشعروا بالاتصال. وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من خلال الفيديو؟ تعتبر المدونات والنشرات الإخبارية رائعة ، لكن الفيديو يضيف مستوى من الإنسانية لا يتوفر عبر الوسائط الأخرى.
  • أنشئ قوائم التشغيل. إذا كان أي من مقاطع الفيديو الخاصة بك يتبع موضوعًا ثابتًا ، فتأكد من تجميعها معًا. ربما تشارك “الاختراقات” القصيرة لمدة 30 ثانية كل يوم اثنين أو تناقش أخبار الصناعة كل يوم أربعاء. عندما تقوم بتجميعها جميعًا في قائمة ، فإنها تسهل على المستخدمين العثور على المحتوى ذي الصلة عندما يكونون مهتمين.

هناك العشرات (وربما المئات!) من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها استخدام يوتيوب للمساعدة في جذب العملاء وتنمية أعمالك ،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: