fbpx
سيو بلوجر

اعداد مدونة بلوجر للسيو

اعداد مدونة بلوجر للسيو  بلوجر من أشهر منصات التدوين المجانية ،حيث تضم الآف من مدونات بلوجر والتي تعمل علي منصة بلوجر المجانية حيث أنها من المنصات قوية الحماية وهذا يرجع لكونها تابعة لشركة جوجل ومركبة على سرفرات جوجل القوية والتي عجز الجميع عن إختراقها ومنصة بلوجر أولي المنصات في صناعة المدونات والمحتوي الكتابي حيث يمكن لأي شخص إنشاء مدونة علي بلوجر فى دقائق معدودة .ضبط اعدادات السيو لمدونات بلوجر

يتطلب ذلك بعض الاعدادات الاوليه قبل وبعد انشاء مدونة بلوجر لكى تنشىء مدونة متطابقه ومتوافقه مع محركات البحث وذات اسم عليه عمليات بحث من خلال محركات البحث كجوجل وبينج وغيره.

ضبط اعدادات بلوجر

1- الاساسية 

اختر العنوان والوصف لمدونتك وحاول ان يشمل الوصف كافة الكلمات الدلاليه التى لها علاقه بمدونتك وتستطيع الكتابه عنها وعليها بحث من قبل الزوار …. شاهد الصورة التاليه من مدونتى تعلم سيو بلوجر

نصائح لتحسين السيو لمدونات بلوجر لمحركات البحث4

 2-تفعيل الاتصال المشفر الآمن لمدونتك HTTPS

من خلال الصورة الاولى بالنزول لأسفل حول عبارة لا الى نعم وانتظر حتى يتم التفعيل ،حيث تستغرق مدة التفعيل حوالى 15 دقيقة او أقل … شاهد الصوره

تفعيل الاتصال المشفر الآمن
مصدر الصوره : madad2.com

 3-اضافة العلامات الوصفية لمدونتك

من أهم وأدق الأشياء التى يجب ان تهتم بها ،حيث يظهر هذا الوصف فى محركات البحث اسفل اسم مدونتك وبالطبع هذا الوصف الذى يعرف الزائر بطبيعة المواضيع بمدونتك.

حاول ان تختار الكلمات بعنايه وتوصيف محدد لايزيد عن 150 حرف بما فيهم المسافات بين الكلمات…. شاهد الصوره من وصف مدونتى

نصائح لتحسين السيو لمدونات بلوجر لمحركات البحث 5

4-اضافة ملف robots.txt مخصص لمدونتك

قم بإضافة ملف الروبوتس المخصص لمدونتك وستجد الطريقة كامله بالشرح فى مقالى التالى :
شرح عمل ملف robots مخصص لمدونات بلوجر 2019

5-ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر

اجعل الخيارات كما بالصوره التاليه

Blogger Seo Settings3
اعداد مدونة بلوجر للسيو

 1-اضافة مدونة بلوجر لمحركات البحث

من الأمور الهامة وذات اولويه اولى لجلب الزوار ونشر مدونتك هو اضافتها الى محركات البحث وخصوصا محرك البحث جوجل.
يتم ذلك عبر خطوات بسيطه كما بالصورة التاليه .

add to search console

حيث بعد ضغطك على كلمة تعديل سينقلك الى صفحة ادوات مشرفى المواقع لجوجل وهناك تستطيع اضافة المدونة وتتيع الخطوات التى يوصيك بها جوجل بعد الاضافه
إقرأ هذا : نصائح لتحسين السيو لمدونات بلوجر لمحركات البحث

 2-اضافة الخريطة الخاصة بموقعك بجوجل

من خلال ادوات مشرفى المواقع او Google Search Console اتبع الخطوات كما بالصوره التاليه وأكتب كما بالصوره بعد رابط موقعك sitemap.xml ثم اضغط ارسال وستظهر النتائج لمدونتك مابين 24 الى 48 ساعه على أقصى تقدير.

add to search console1

3- اضافة اكواد الميتا تاج لبلوجر

من الأمور الهامه لمدونتك اضافة اكواد الميتاتاج لمدونتك بقالب المدونة وذلك فى حالة عدم توفرها بالقالب ،ولكن اعتقد ان كافة القوالب المدفوعه والمجانيه تحتوى على هذه الأكواد .

تناولت انا هذا الموضوع بالتفصيل وانصح بأكواد الميتاتاج الموجوده بالمقالة .
أفضل اكواد الميتا تاج لبلوجر 2018

4- تركيب قالب لمدونة بلوجر

لابد اخى الكريم قبل الخطوة 3 أن تقوم بتركيب قالب للمدونة يكون متجاوب مع محركات البحث ،وهنا بالمدونة تجد مجموعة احترافيه منتقاه من القوالب العربية والاجنبيه تستطيع أن تجد القالب الملائم لمدونتك من هذه المجموعة المميزه ،ويمكنك الدخول للقسم التالى لتصفحه واختيار مايروق لك من هذه القوالب سواء العربية أو المعربة .
قوالب عربيه
قوالب معربه

5- تركيب دومين مدفوع على بلوجر

من الأمور الهامه جدا وهو ربط دومين جودادي بمدونة بلوجر 2020 أى ربط مدونتك بدومين مدفوع من جودادى أو نيم تشيب … وغيرها من شركات بيع الدومينات وليس الربط بدومين مجانى واكرر ابتعد عن المجانى لانك فى هذه الحاله كأنك تصب الماء فى البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: