fbpx
كورسات سيو

الصور وعلاقتها بالسيو

الصور وعلاقتها بالسيو

أهمية الصورة في تحسين ترتيب موقعك على محرك البحث

  1. كان من الممكن وضع هاته النقطة كعامل صغير ضمن عوامل خريطة المقالة ! لكن لأهميتها أردت تخصيص جزء لها لوحدها ، فكنا قد قلنا انه يستحسن إستعمال صورة واحدة مع كل 300 كلمة .
  2. العامل الثاني هو إستعمال صور جذابة و مناسبة لمجالك ، و لمعرفة أفضل الصور المستعملة للكلمة المفتاحية الرئيسية لمقالك ، اذهب كما فعلنا سابقا و ابحث عليها في جوجل ثم علم خيار اَخر سنة ، و شوف التصميمات الحديثات الجذابة للصور في اول 10 مقالات ، ثم اختر بحث الصور على جوجل و علم على اخر سنة ، و شوف الصور في اول سطرين ، و ستجد ان واحدة منها تشير الى احدى تلك المقالات في الصفحة الاولى ، و ما سنقوم به هو تصميم صورة جديدة افضل منها و قريبة منها ، لكن بطريقتنا الخاصة .
  3. الصورة الاولى يجب وضعها بعد وصف المقال مثلا .
  4. الصور الاخرى توضع في اي مكان تريد لكن يجب ان تكون منظمة و متناسبة مع الوان موقعك .
  5. ركز كثيرا على الصور المرسومة Vector افضل من الصور الحقييقة ( هذا العامل قد يتغير مع الزمن )
  6. يجب ان تضع وصف للصورة و وضع العلامات البديلة Alt او ما نسميها العلامات التوضحية ، فقط مثلا على بلوجر بوضوع صورة ثم تضغط عليها و تجد خصائص ضع العنوان الاول ثم عنوان بديل ، مثلا الاول بالعربية و الثاني بالانجليزي ، و الاول يكون هو Alt و هنا يكون غير مرئي للزائر ! لكن لو وضعت إضافة شرح ( عنوان خارجي للصورة ) سيكون مرئي و مفهوم للزائر و محرك البحث .
  7. العنوان الخاص بالصورة او الشرح الخاص بها يجب ان يصف ما هو موجودة في الصورة فقط .
  8. يفضل رفع الصور من على حاسوبك ثم الى الموقع و ليس من مواقع اخرى ، لان تلك الصور التي ترفعها او تستضيفها على مواقع اخرى قد تفقدها مع الزمن .
  9. حجم الصور يجب أن لا يتعدى 100 كب ! فقد يسألني البعض كيف يمكن ذلك و انا عندما احفظ الصورة تكون بحجم يصل حتى 1 ميغابايت ، صديق الامر سهل و بسيط جدا . تابع معي الخطوة التالية مع هذا الموقع الرائع من جوجل .

+ طريقة ضغط الصور إلى أصغر حجم

 

  • يعتبر حجم الصورة و العلامات البديلة أهم عاملين ، و لضغط الصور نتوجه الى موقع ‘ برنامج جوجل لضغط الصور ‘
  • تضغط من واجهة الموقع على عبارة Select An image ثم تختار من كمبيوتر الخاص بك
  • سأقوم أنا برفع صورة بحجم 1.75 ميغابايت على الموقع لنعمل عليها .
  • بعد رفع الصورة اعلم على خيار Resize و أغير العرض Width الى حجم مناسب للمقال مثلا 700
  • في خيار Compress سأغير إلى Webp الذي هي صور الويب و هنا لديك قوة الضغط من 1 الى 6 و لديك نسبة الجودة من 0 الى مئة ، أنصحك بوضع قوة الضغط على 3 ، اما نسبة الجودة فغير و شاهد النتيجة الخاصة بجودة الصورة التي تناسبك مع حجم الصورة الذي يظهر في الاسفل .

 

طريقة ضغط الصور إلى أصغر حجم

 

  • كما ترون انا مثلا وضعت الصورة على جودة بنسبة 77.5 و النتيجة كانت 39 كب و هذا يناسبني ، و يمكنك تمرير الشريط العمودي يمين و يسار للمقارنة بين النتجية و الصورة الاصلية ، في الاخير اضغط على الزر الازرق في اسفل يمين الموقع لتنزيل الصورة الجديد بصيغة الويب و المناسبة لمحركات البحث اكثر .
  • استعمال الصورة بحجم أصغر و بعدد أقل يساعد في التحميل السريع للصور ، و هذا ما يساعد موقعنا في تصدر محركات البحث ، خصوصا عندما تجد جوجل سرعة تحميل جيدة على الموبايل .
  • يمكن العمل بهاته الطريقة على جميع المجالات ، الا على مجال الخلفيات اين وجب استعمال خلفيات بجودة عالية و الحل الوحيد هو استضافة الصور على مواقع خارجية او شيء من هذا القبيل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: