كورسات سيو

كيف تأثر نسبة الكلمات المفتاحية الذهبية KGR على السيو ؟

كيف تأثر نسبة الكلمات المفتاحية الذهبية KGR على السيو ؟

كيف تأثر نسبة الكلمات المفتاحية الذهبية KGR على السيو ؟

 

  • الـ KGR هو شيء شبيه جدا بالـ Topical Ration ( ستجده مشروح في خانة تحليل سيو المنافسين) لكن ليس لهما أي علاقة تذكر ، فنسبة الكلمات المفتاحية الذهبية هو عدد مرات ذكر الكلمة الدلالية في عناوين المواضيع ، مقارنة بـ CTR ( النقر مقابل الظهور ) على محركات البحث جوجل .
  • كل ما كان KGR نسبته اقل على كلمة مفتاحية معينة ، كلما كانت فرصتك لتصدر محرك البحث اسهل ، لكن ليس KGR كل شيء إنما هو فقط محاولة للحصول على كلمات مفتاحية سهلة المنافسة .
  • تستعمل هاته الخاصية من أجل تحسين محركات البحث للمواقع التي تكون أصلا شغالة على كلمة مفتاحية ، لكنها لم تتمكن من الوصول الى صفحة البحث الاولى .

 

+ طريقة حساب Keyword Golden Ratio بالمجان

لما تبحث في الويب ستجد الكثير من خبراء السيو يطبلون لبرامج ذات سعر عالي يصل الى 375 دولار شهريا !
لكنهم مجرد محتكرين و يمكن حسابه بدون شراء اي شيء .

اولا قم بالذهاب الى محرك بحث جوجل ، ثم ابحث عن site:domain.com intitle:keyword  ، هنا ضع دومين خاص بك مكان domain.com و ضع الكلمة المفتاحية التي ستستهدفها مكان keyword ، و ستظهر لك عدد مرات البحث .
الاَن سبنحث من جديد عن ” allintitle: ” keyword و نضع الكلمة المفتاحية ، و سيظهر لنا كم موقع ذكر الكلمة المفتاحية في عنوان موضوع عن نفس الكلمة المفتاحية .

HOW TO CALCULATE KGR

الاَن صديقي توجه الى ادوات مشرفو المواقع ، ثم إضغط على اَداء و بعدها الصفحات ، وستشاهد عدد مرات ظهور الصفحة و عدد مرات النقر عليها في جوجل .

how to calculate Keyword Golden Ratio

مثلا الرابط الثاني هو الذي به الكلمة المفتاحية التي وجدتها من البحث في جوجل داخل موقعي ، و لدي نقرات 1262 و عدد ظهور 18801 ، فاقوم بقسم 1262 / 18801 و أضرب الناتج في 100 ، فأحصل على CTR = 6.71% ، و بالتالي تكون النتائج الكلية التي حصلنا عليها :

  1. عدد ظهور الكلمة المفتاحية في محرك البحث جوجل 18801
  2. نسبة النقر التي تكون لصالح موقعنا مقابل كلمة مفتاحية في عنوان واحد هي : 6.71 بالمئة
  3. عدد المواضيع التي تظهر الكلمة المفتاحية في عناوينها : 8
  4. نسبة الكلمة المفتاحية الذهبية : 8 * 6.72 / 100 = 0.5376 ، إذن KGR = 0.54%
  5. ينصح دائما باختيار كلمات مفتاحية التي يكون فيها KGR أقل من 15 بالمئة .
  6. الكلمة المفتاحية يجب وضعها في الاماكن التي سنذكرها في هذا الدليل الخاص بالسيو .
  7. تختلف طريقة الحساب في حال ظهرت الكلمة المفتاحية في اكثر من عنوان على موقعك ، كل ما ستقوم به هو جمع عدد النقرات لكل المواضيع التي ظهرت في عناونها الكلمة المفتاحية ، مع عدد الظهور لكل الماوضيع التي ظهرت في عنوانها الكلمة المفتاحية .

يبقى KGR نسبة تقريبية فقط و ليس عامل حاسم في إختيار الكلمات المفتاحية .
في حال درست KGR لصفحتك و وجدت انه منخفض لكنك لا تتصدر ! هنا كما قلت ستطبق على الصفحة ما هو مذكور في هذا الدليل ، ثم قم بإعادة أرشفتها يدويا من ادوات مشرفي المواقع

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى