همسات فى الديجيتال ماركتينج

أهمية التسويق عبر المؤثرين ؟

أهمية التسويق عبر المؤثرين ؟

أهمية التسويق عبر المؤثرين ؟

التسويق عبر المؤثرين أهمية كبيرة كما زادت عمليات البحث في الأربع سنوات الماضية للتسويق عبر المؤثرين بنسبة 1500% وبما يدل على أهمية التسويق من خلالهم وضمان النتائج بشكل كبير.

1. التأثير على قرار شراء للعميل: الأشخااص المعروفين لديهم قدرة الإقناع على قرارات العملاء وفي قرارات الشراء أيضاً, فشركة “نستلة” قامت ببعض الدراسات أكدت فيها أن 84% من المستهلكين حول العالم يتخذون قرارات الشراء بناءً على مراجعات وتوصيات مصادر موثوقة بالنسبة لهم (الأهل والأصدقاء +المشهورين) وهذا رقم كبير يجب النظر إليه عند إعداد حملتك التسويقية.

2. الوسيلة الأسرع للترويج لمنتجاتك وعلامتك التجارية: بستخدم الأنترنت الآن عدد كبير حول العالم منهم 40% من هذا العدد يحجبون الإعلانات و 50% من المستخدمين قاموا بالشراء بناء على رأي المؤثرين وهذا حافز كبير يجعلك تعتمد على المؤثرين في التسويق ولكن يجب أن تختار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية أولاً

3. يستهدف الجمهور المناسب لك: لكل مؤثر مجاله واهتمامه الخاص لذا يجب أولاً أن تحدد اهتمامات جمهورك بعناية ومن ثم اختيار المؤثر المناسب لهذه الاهتمامات لترويج علامتك التجارية وبهذه الخطوات تكون وفرت مراحل كثيرة لتحديد جمهورك المستهدف.

4. التوعية بعلامتك التجارية و زيادة الثقة في المنتج الذي تقدمه : إذا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة وأردت الانتشار بسرعة وفي وقت قصير فالأفضل لك أن تبدأ بالتسويق عبر الرواد, فهم يساعدونك في توعية الجمهور بعلامتك التجارية ومميزاتها في سطور بسيطة وفي هذه الحالة أنت لست بحاجة إلى إنفاق ميزانية كبيرة في كـ إدارة حملات جوجل الإعلانية

ما هي الاعتبارات التي يجب أن تتخذها عند اختيارك للمؤثرين لعلامتك التجارية؟

هناك عدد من الاعتبارات التي يجب أن تضعها في الحسابات عند اختيار المؤثرين حتى تضمن نجاح وصول رسالتك التسويقية لجمهورك المستهدف بشكل متكامل.

1. اختر الشخص حسب تخصص علامتك التجارية: كما أوضحنا أن هناك عدد كبير من المؤثرين حول العالم لكل شخص فيهم مجال محدد يتحدث فيه وينقل خبرته واهتمامه ومما لا شك فيه أن كل متابعيه لديهم نفس الاهتمامات وبالتالي يجب الاهتمام جيداً لخلفية المؤثر وتجاربه السابقة مع العلامات التجارية الأخرى أن وجدت أولاً قبل النظر لعدد المتابعين.

2. مصداقية المؤثر : من أهم العناصر التي يجب أن تحدد بها المؤثر هي مدى مصداقيته ومدى ثقة المتابعين له, فقبل التعاقد مع المؤثر عليك أولاً تتبع المحتوى الذي ينشره وملاحظة التعليقات التي تأتي من متابعيه حتى تستطيع تقييم مدى مصداقيته.

3. التأكد من المعلن لا يروج ل منتج شبيه لك في المميزات والتكلفة: قبل التعاون مع المؤثر يجب أن تحرص على أنه لا يروج لمنتج منافس بنفس مميزات منتجك, فمن غير الطبيعي أن يظهر المؤثر اليوم للإعلان على منتج تجميل ما ساعده في الحصول على بشرة صافية وطبيعية واليوم التالي يظهر منتجك ويقنع العميل بنفس مميزات المنتج السابق إلا إذا كان لديك ميزة إضافية مثل السعر أو المميزات.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى