همسات فى الديجيتال ماركتينج

المهارات المطلوبة في مدير شبكات التواصل الاجتماعي

المهارات المطلوبة في مدير شبكات التواصل الاجتماعي

المهارات المطلوبة في مدير شبكات التواصل الاجتماعي

بعد أن عرضنا ما الذي ينطوي عليه دور مدير الوسائط الاجتماعية، إليك بعض المهارات التي ينبغي تمتعه بها:

1. الكتابة

يقوم مديرو وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من الكتابة، وأحيانًا أكثر من عشر منشورات كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب كل شبكة اجتماعية أسلوبًا مختلفًا قليلًا في الكتابة. لينكد إن على سبيل المثال، تتطلب أسلوبًا أكثر احترافية حتى يكون منسجمًا مع روح هذه الشبكة الاجتماعية. فيجب أن تكون قادرًا على إنشاء رسائل يفهمها جمهور علامتك التجارية بسرعة، وتروج لمشاعر إيجابية.

2. تحسين محركات البحث

في الواقع، يمكن أن يكون لتحسين محركات البحث تأثيرًا كبيرًا على محتواك على الوسائط الاجتماعية. يعرف مدير الوسائط الاجتماعية الجيد ذلك، ويسعى جاهدًا لتحسين محركات البحث على الشبكات الاجتماعية. فعندما تتبنى تحسين محركات البحث كجزء من استراتيجيتك، يمكنك جذب جمهور أكبر يهتم بمنتجاتك أو خدماتك، ما يؤدي إلى المزيد من العملاء المحتملين.

3. الخبرة في وسائل التواصل الاجتماعي

قد يبدو الأمر واضحًا، لكن مدير الوسائط الاجتماعية يحتاج إلى مهارات رائعة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. مع الأخذ بالحسبان، أنه يمكن تعلمها بمرور الوقت من خلال البحث والتجريب.

4. خدمة العملاء

غالبًا ما يبحث العملاء عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على المساعدة في الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمنتجات والخدمات، وإذا لم يكن هناك أحد للإجابة على هذه الأسئلة -حتى في الليالي وفي عطلات نهاية الأسبوع- فمن المحتمل أن تكون انطباعاتهم عن هذه العلامة التجارية سيئة. يدرك مدير الوسائط الاجتماعية الناجح، أن حضورك على وسائل التواصل الاجتماعي هو وجه علامتك التجارية، وصوتها عبر الإنترنت. لذا، فإن كل ما يقولونه أو يفعلونه على المنصات الاجتماعية، هو تمثيل للعلامة التجارية.

5. المحتوى المرئي

سيتم كتابة الكثير من المحتوى الذي ستنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن المحتوى المرئي مهم أكثر، إذ يمكنك مشاركة الفيديوهات أو الصورة المناسبة مئات، أو حتى آلاف المرات دون أن يصاب المشاهد بالملل. ولهذا الغرض، فستحتاج إلى فهم كيفية إنشاء محتوى وسائط اجتماعية خاص بكل منصة.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى