همسات فى الديجيتال ماركتينج

ترغب في تعلّم الـ Storytelling ؟ تابع هذه البراندات .

ترغب في تعلّم الـ Storytelling؟ تابع هذه البراندات.

يحب الناس بطبعهم القصص، فهي تلفت انتباههم ويتذكرونها لفترة طويلة. لهذا السبب تستخدم العلامات التجارية القصص لتوصيل رسالة بطريقة فعالة.
فن سرد الحكاية أو الـ Storytelling هو فن استخدام الكلمات والأصوات وحتى الصور لتوصيل رسالة أو فكرة. إنها عملية إنشاء اتصال مع القارئ أولاً ثم بيع منتجك أو خدمتك ثانيًا من خلال المشاعر.

الهدف من الـ Storytelling في التسويق هو إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية، ومنح الجمهور سببًا للاهتمام بها وإلهام لهم لاتخاذ Action. رواية القصص مهم جدًا لبناء العلامة التجارية.

تذكر القصص دائمًا الناس بطفولتهم، ولهذا السبب يمكن لأي براند إقناعهم بسهولة والتأثير عليهم. يعد الـ Storytelling أيضًا أحد المكونات الرئيسية للتسويق بالمحتوى القوي.

اليوم سوف نكتشف 5 علامات تجارية تتقن فن الـ Storytelling.

1- شركة Nike
نايكي هي شركة رائدة في فن الـ Storytelling. لقد كان الـ Storytelling جزءًا من استراتيجيتهم منذ عقود من أجل توصيل قيم علامتهم التجارية. لم تفشل شركة Nike أبدًا في إطلاق حملات تحفيزية وتعبر عن الطموح على وسائل التواصل الاجتماعي أو على التلفزيون.

2- شركة Dove
تعرف Dove أن القصص مهمة في التسويق و تؤمن بقيمتها. لتوصيل رسالة العلامات التجارية وهدفها، الذي هو عبارة عن مساعدة النساء على رفع مستوى احترامهن لذاتهن وتمكينهن للوصول لأهدافهن، تستخدم Dove الـ Storytelling في جميع إعلاناتها التجارية. سلسلة الإعلانات التجارية المسماة “Beauty Sketches” تخبرنا قصصًا عن قلق النساء بشأن مظهرهن. وهي سلسلة إعلانات رهيبة تستحق المشاهدة.

3- شركة Airbnb
تركز Airbnb على رواية القصص لبناء علامتها التجارية وولاء العملاء. عادةً ما تشارك العلامة التجارية قصص ضيوفها ومضيفيها على الـ Blog، وتقوم أيضًا بإنشاء قصص حول المواقع والبلدان التي يريدون أن يزورها الناس.

4- شركة Apple
بدأ سرد القصص مع Steve Jobs، فقد قال مرة “People don’t want to buy a personal computer. They want to know what they can do with them ”
ومنذ ذلك اليوم، بدأت Apple في استخدام القصص لتوصيل إبداعها ورسالة علامتها التجارية.

5- شركة Disney
يعتبر الـ Storytelling هو القلب النابض لـ Disney، ليس فقط في أفلامهم، ولكن أيضًا في حملاتهم التسويقية. دائمًا ما يروون قصة لتذكير الناس بطفولتهم. تمتلك Disney “فن Storytelling” في كل المحتوى المقدم، وذلك لأخذ الناس في رحلة لن ينسونها.

عندما يتعلق الأمر بالـ Storytelling، تذكر دائمًا المثل الأمريكي القديم الذي يقول: “أخبرني بالحقائق وسأتعلم. قل لي الحقيقة وسأؤمن. لكن أخبرني قصة وستعيش في قلبي إلى الأبد”.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى