همسات فى الديجيتال ماركتينج

مفاتيح لتسويق إلكتروني ناجح ؟

مفاتيح لتسويق إلكتروني ناجح

 

بيع المنتجات على وسائل الإعلام

قد لاتتمكن من استغلال تلك المواقع في عملية بيع وشراء صريحة، و هذا يرجع إلى شروط الاستخدام في تلك المواقع، لكن المقصود هنا بعملية البيع هو “الترويج”، لاستغلال شهرة تلك المواقع وانتشارها لتسليط الضوء على مُنتجك.

ومن المواقع التي توفر لك هذه الخدمة تطبيق  ShopPost والتي تساعد على إتمام عملية نشر المُنتج بسلاسة ويُسر مع تزويد الجمهور بالمعلومات الأساسية للمُنتج وهو أيضاً ما يوفره تطبيق  Curalate والذي يُتيح لك فرصة الترويج لمُنتجك عن طريق مواقع إنستجرام، تمبلر، وبرينتريست.

بث مقطع فيديو

باتت وسيلة بث مقاطع الفيديو من الوسائل الأكثر شهرة واستخداماً في عالم التسويق. وقد تم إنتاج تطبيقات عدة تساعدك علي استغلال قوة تأثير مقطع الفيديو مع الحملات الدعائية التي تقوم بها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك مما يُضاعف فرصة النجاح في الترويج للمنتج، والتي من أشهرها تطبيق Brandlive والذي يعمل على تقنين الفجوة بين التسويق الإلكتروني وجمهوره.

تسليط الضوء علي إيجابيات المُنتج

أثبتت الدراسات العلمية أن 86% من المستهلكين يعتبرون أن التعليقات هي بمثابة مقياس نجاح أو فشل المُنتج، وبالتالي كلما زادت التعليقات الإيجابية علي المُنتج زاد الإقبال عليه. وقد أصبح تطبيقي ServiceKick أو etKudos الأشهر في هذا المجال حيث يقومون بجمع ونشر التعليقات علي المنتج الواحد مما ييُسر عملية جرد إيجابيات وسلبيات المُنتج.

طلب الدعم من أصدقائك

قد يستهين البعض بدور الأصدقاء في عملية الترويج للمنتج، لكن في الواقع أن لهم دور لا يُستهان به تو الإنتاج، بل الدور الأهم إن جاز التعبير، فهم بمثابة الجنود في المرحلة الأولى في تلك الرحلة، حيث إنهم أول من تستعين بهم في نشر اسم المنتج والتعليق عليه بإيجابية بل والمساعدة كذلك في نشره بين محيط علاقاتهم الاجتماعية، الأسرية، والعملية.

الهاشتاج

عند بدء عملية الترويج لمُنتج جديد، يجب أن تحرص على أن يحتل اسم المُنتج صدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق الهاشتاج الذي توفره جميع وسائط الاتصال، ومن أكثر البرامج تأثيراً في مدى قوة الهاشتاج الخاص بمُنتج هي  SproutSocial حيث يُساعدك في تصدر قائمة الهاشتاج في شبكات التواصل مما يساعد على نشره بصورة تلقائية وسلسة بين مُستهلك وآخر فيضاعف الإقبال عليه.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى