تقنية

برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

برنامج التسويق بالعمولة AliExpress التابع لموقع Alibaba.com هو سوقٌ دولية حيث يمكن للمستهلكين في أكثر من 200 دولة أن يشتروا سلعًا بكمياتٍ كبيرة – بأسعار الجملة المنخفضة، إذ يعرض هذا السوق لأكثر من مائة مليون منتج تم توفيرهم من قبل 200000 مصدّر ومصنّع صيني، وفق AliExpress Affiliate Program الذي يلبي رغبة المستهلكين في مختلف أنواع الملابس والمجوهرات ومستلزمات المنزل والحدائق والإلكترونيات والإكسسوارات وغيرها من طلبات المستهلك بما يساعد المسوقين على تحقيق دخلٍ كبيرٍ شهريًا بمساعدة برنامج حوافز الأداء المتوافر في هذا السوق. فلماذا لا تكون ناجحًا مثلهم؟

دعونا نتعرّف سويًا على برنامج التسويق بالعمولة AliExpress:

1- طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة AliExpress:

#1 من الزاوية اليمينية العليا نضغط على زر JOIN  كما في الشكل:

#2الدخول إلى نظام التسويق الخاص بـ AliExpress

ينبغي عليك أولًا، كمستخدم عادي، القيام بالتسجيل حيث يمكنك القيام بذلك باستخدام أي حساب بالبريد الإلكتروني أو بحساب gmail أو facebook .. إلخ

إنها خطوةٌ أولى، لكنها إلزامية حيث نوصي باستخدام حساب Google الخاص بك حتى يكون لديك ارتباط بكل شيء وحتى لا يتعين عليك إنشاء كلمات مرور جديدة، بمجرد إنشاء الحساب  ستتلقى هذه الرسالة كي تدخل إلى صفحة المتجر:

ضع هذا العنوان مرة أخرى في شريط التنقل دون إغلاق علامات التبويب:

https://portals.aliexpress.com/

يمكنك الآن الدخول إلى البوابة التسويق لـ AliExpress وحفظ عنوان URL هذا في مكتبة العناوين.

#3التسجيل في نظام التسويق AliExpress

ستظهر شاشة حيث يتعين عليك ملء تفاصيل أول موقع ويب تسويق تابع لك تريد الاتصال به،  حاول أن تجعل البيانات واقعيةً قدر الإمكان.

ليس هناك الكثير من الأسئلة، وبمجرد أن ملء الاستمارة وقبول شروط الاستخدام قم بإرسالها.

وعند إرسالها، ستظهر لك هذه الشاشة حيث سيُطلَب منك الانتظار حتى تتم الموافقة عليها علمًا بأن هذا الأمر متروك لهم حتى تتم الموافقة بحسب أنظمة التسويق الخاصة بهم لكن يجب أولاً التأكيد عبر البريد الإلكتروني بأن الحساب الذي اشتركتَ فيه هو حسابك.

#4 التعرف على لوحة التحكم في برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

فإذا ما تمت عملية القبول في نظام التسويق الخاص بهم،  سنصل إلى عنوان URL الذي ذكرناه أعلاه، ونقوم بملء بيانات تسجيل الدخول الخاصة بنا ومن ثم ستظهر لوحة التحكم هذه:

الآن عليك أن تتعلم كيفية استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من ميزاتها، فهي ليست صعبة، على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى.

  •  منطقة الإعداد➡ Setting Zone في برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

وهو المكان الذي يمكننا الذهاب إليه، أولاً، لتسجيل مواقع الويب جديدة، فإذا كان لديك العديد من المواقع قم بالانتقال إلى منطقة المواقع الإلكترونية

حيث يمكنك رؤية بيانات الصفحة الأولى التي قمتَ بتسجيلها، ولكن إذا انتقلت إلى أسفل الصفحة، فهناك خيارٌ لإضافة مواقع جديدة، في الوقت الحالي يقتصر الأمر على 10 صفحات فقط  وهو أمرٌ لا يحدث في أنظمة التسويق الأخرى، فإذا وصلنا إلى الحد الأقصى من عدد الصفحات سيتعين عليك إنشاء مستخدم آخر ببريدٍ إلكتروني آخر من أجل وضع عشر صفحات أخرى.

انتقل إلى خيار القائمة الثاني الذي يشير إلى معرّف التتبع، وهنا يمكننا استخدام ما يصل إلى 50 معرّفًا مختلفًا لإنشاء روابط الشركات التابعة والحصول وفق إحصاءاتٍ مجزأة لكل واحد منهم.

يمكنك أن تقرأ عن ماهو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing و كيف تربح منه ؟ من هنا

  • منطقة الدفع➡ Payment Zone 

على الرغم من أننا لم نبع أي شيء بعد إلا أنه ينبغي تجهيز نظام الدفع بالكامل، لذا، نذهب إلى منطقة إعادات الدفع ونسجل حسابنا الجاري الذي سنحصل عن طريقه على الدخل عندما نكسب المال.

من السهل جدًا إدخال التفاصيل المصرفية، فهي موجودةٌ في حسابك، فإذا لم يكن لديك حسابٌ جارٍ في الوقت الحالي، فلن يقدموا أي بديل آخر، لذلك سيتعين عليك إنشاء حسابٍ جديدٍ في البنك وفق متطلباتك.

#5 وضع المنتجات على مواقعك الإلكترونية

ما سنفعله الآن هو البحث عن المنتج الذي يهمنا في متجرAliExpress، على سبيل المثال، سنقوم بالبحث عن روبوت، مكنسة كهربائية فهي رخيصة جدًا.

قم بنسخ عنوان URL الخاص بالروبوت والصقه في مربع عنوان URL للصفحة، وهنا قد تصادفك المشكلة الأولى: التي تبين أن البائعين يمكنهم أن يقرروا فيما إذا كانوا سيدخلون في نظام التسويق أم لا، لذلك عند اختيار المنتجات، يجب أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار،  فإذا لم يكن لديك هذا المكون الإضافي، فسوف يتعين عليك التحقق يدويًا من العناصر الموجودة في نظام التسويق وأيها ليس كذلك.

ومن الملاحظ  بأن المنتجات التي تبدو وكأنها صفقات رخيصة جدًا وذات صفقة حقيقية لا تدخل عادةً في نظام التسويق، فهم لا يريدون منحك عمولة بنسبة 7٪

  • نسخ الكود إلى زرٍ على صفحتك➡ Copy code to a button on our pag

وبعد أن أصبح لديك عنوانURL ، ننصحك بإعداد تصميمٍ جميل لمنتجاتك في WordPress وإدخال عنوان URLفي الزر وهذا الأمر سهل للغاية الآن مع نظام الأعمدة.

ضع الرابط في المربع، وتذكر التحقق من فتحه في نافذة أخرى وإضافة علامة “Nofollow” التي توصي بها Google للروابط التابعة ثم كرر هذا عدة مرات ليصبح لديك صفحة روابط تابعة لـ Aliexpress

#6المبيعات الأولى في برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

لنأخذ مثالاً على المبيعات، في منطقة التقارير ستجد إحصائياتٍ حول سلوك المستخدمين  وهناك ميزة “تتبع الطلب المباشر” التي تخبرك بالأوامر حتى هذه اللحظة.

حيث يمكنك معرفة هوية المنتجات التي بعتها كما تمنحك الرسوم البيانية الأخرى معلوماتٍ حول نوع الجهاز الذي قمت بالوصول إليه والبيانات الأخرى. لكن الشيء المهم هو المبيعات والعمولة التي يتركونها لك، لذا، فإن هذا الرسم البياني مهم، لأنه يمنحك، بشكل عام، كافة البيانات حول منتجاتك ولكن بتأخير لمدة يومين، وفي كثير من الأحيان ستجد بأنك قد قمتَ بالبيع في الوقت الذي ترافق ذلك مع تغييراتٍ في اللوائح أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو تغييرات أخرى على الصفحة

2-العمولات في AliExpress

هناك عمولةٌ للوسيط (المسوّق) على كل عملية مبيع (CPS)Cost Per Sell ، حيث يتم تحديد العمولات بناءً على نوع المنتج وطلبه وكميته وسعره والدولة التي يتم الشراء فيها وعوامل أخرى مختلفة.

تبدأ معدلات العمولات من 8.5٪ وترتفع إلى 10٪، غير أن معدل العمولة لـ Aliexpress جيد ضمن في المنطقة العربية على نحوٍ يتفوق به على غيره من المواقع المنافسة نسبيًا، فهم يبدؤون من 8.5 ٪ ويصلون حتى إلى 50 ٪) ولكن يمكنك عادةً أن تتوقع البقاء ضمن نطاق 8.5٪ إلى 10٪ لمعظم المنتجات)، علاوةً على ذلك، يتفوق  AliExpressعلى منافسيه بأنه يقدّم، من وقتٍ لآخر، عمولةً إضافيةً للمستخدمين الجدد في برنامج التسويق بالعمولة AliExpress تبلغ حوالي 6 ٪.

3-طريقة الدفع في برنامج Ali Express

أحد الأشياء التي يمكن اعتبارها جانبًا سلبيًا لبرنامج تسويق AliExpress هو أنه يدفع فقط عبر التحويل البنكي الدولي والحد الأدنى لمبلغ السحب هو بحدود 16 دولارًا مع 15 دولارًا كرسومٍ لعمليات المعالجة ضمن الموقع.

4-أهم سلبيات ومزايا برنامج التسويق بالعمولة AliExpress

ستعرض لأهم سلبيات ومزايا برنامج التسويق بالعمولة AliExpress من خلال المقارنة بينه وبين برنامج متجر التسويق الالكتروني الأشهر في العالم Amazon، إذ يقدم أمازون أيضًا برنامجًا رائعًا للتسويق بالعمولة يستخدمه الآلاف من جهات التسويق بالعمولة لكسب أموال كبيرة. فكلا برنامجي التسويق لهما سلبيات وإيجابيات، لذلك، سنقوم بمقارنة هذين البرنامجين ونرى أيهما أفضل من الآخر، حيث تمت الإشارة إلى  البرنامج الأكثر تفوقًا في نقطة المقارنة بالخط الغامق العريض:

برنامج التسويق بالعمولة Amazon برنامج التسويق بالعمولة AliExpress
1-  ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالزوار الذي لا يشترون من الموقع تدوم لمدة 24 ساعة فقط  

تدوم لمدة 30 يومًا

 

2-  الشحن إلى أنحاء العالم متاحٌ إلى بعض البلدان فقط متاحٌ إلى جميع أنحاء العالم
3-  الموثوقية       موثوقيته أعلى بكثير      أقل ثقة في بعض البلدان
4-  العمولة مابين 4٪ إلى 5٪ في المتوسط بحد أدنى 8.5٪ في المتوسط
5-  إعداد التقارير تستغرق يومًا واحدًا فقط تحتاج إلى يومين لإعدادها
6-  توافر المنتجات وتنوعها تتوافر فيه مجموعةٌ كبيرةٌ أكثر تنوعًا من المنتجات منتجاته محدودة بعض الشيء

وهكذا، يمكنك أن ترى أن لكلٍ من برنامجي التسويق نقاط القوة الخاصة به حيث سيعتمد المستخدم في اختيار البرنامج على ما يناسبه وبحسب وسائطه المتاحة لكسب المال.

خاتمة

يُعَد برنامج التسويق بالعمولة الخاص بـAliExpress  برنامجًا رائعًا للمبتدئين الذين لا يريدون القفز إلى AliExpress Dropshipining على الفور، فهو  يحقق يتيح  كسب بعض الدخل الثابت من خلاله بطرقٍ بسيطة بشكل عام، لذا، يُعَد برنامج Ali Express program Affiliate ميزةً رائعة لعملاق التجارة الإلكترونية ويوفر طريقةً رائعة لكسب بعض الأموال الإضافية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهود، قم بتجربته لانتقاء الخيارات المناسبة لك من برنامج التسويق بالعمولة AliExpress  .

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى