fbpx
SEO Tipsزوار الموقع | زيادة ترافيك الموقع

اهم عشرة خطوات الى زيادة عدد زوار موقعك 2021/2022

اهم عشرة خطوات الى زيادة عدد زوار موقعك

15 خطوة لـ تحسين محركات البحث لموقع جديد| ناس لخدمات استضافة المواقع

فى الفترة الاخيرة اثبت الاتصال عبر الانترنت كفاءته من حيث السرعة و الوصول للجمهور المستهدف بكل سهولة و يسر والتسويق عبر الانترنت يتطلب اولا انشاء موقع الكترونى خاص بنشاطك و زيادة عدد زوار  موقعك سوف  يصاحبه في الغالب زيادة في نسب المبيعات لذلك يتزايد البحث عن طرق لزيادة عدد زوار الموقع. ومما لاشك فيه أن زيادة الإعلانات المدفوعة قد تحقق مثل هذا الهدف لكن أيضاً هنالك عدة طرق مجانية قد تؤدي إلى زيادة عدد زوار موقعك خلال ثوانى بدون الحاجة الى موقع زيادة زيارات و اليك افضل الطرق.

افضل طرق الحصول على زيادة عدد زوار موقعك:

1- معرفة الجمهور المستهدف

معرفة الجمهور المستهدف لمنتجك او خدمتك مع رسم صورة تخيلية له كالاهتمامات و التحديات و الاحتياجات التى يبحث عنها فى مواقع البحث و هذه الصورة سيكون لها دور هام في تحسين وتطوير منتجاتك لتصبح تتناسب مع رغبات عملائك وبالتالي سيؤثر ذلك بشكل إيجابي على نسب المبيعات.

2- معرفة الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هى الكلمات التى يستهدفها جمهورك للبحث عن احتياجاته فى مواقع البحث و هذه المرحلة هي اهم مرحلة من مراحل عملية تحسين محركات البحث، وبدونها لن تتمكن من زيادة عدد زوارموقعك .و اختيارالكلمات المفتاحية والعبارات التي يُدخلها الناس في محركات البحث تحتاج الى ادوات لمعرفتها  و استخدامها في محتوى صفحات موقعك لضمان زيادة عدد زوار الموقع.

3- انشاء و تدوين محتوى يلبى طلب الجمهور

الحرص على تدوين محتوى مستخدما الكلمات التى يبحث بها جمهورك فى محركات البحث لوصف المنتج او الخدمة التى تقدمها وصفا يرضى تساؤلات العميل ويجيب كل استفساراته عن منتجك او خدمتك .

4- الاستمرار فى كتابة المقالات

الاستمرار فى كنابة المقالات التى يبحث عنها الزائر حتى تضمن  زيادة زوار موقعك مجانا وكتابة كل ما يدور فى ذهن الزائر من تساؤلات مما يضمن لك اضافة قيمة الى موقعك و بالتالى زيادة عدد الزيارات للموقع .

5- تجميع المقالات التي تتحدث عن شيء قريب الصلة ببعضها تحت قسم واحد

تجميع المقالات المرتبطة بموضوع واحد و ربط المقالات ببعضها  عن طريق  روابط داخلية وذلك في إطار التسهيل علي الزائر التنقل والتعرف علي المعلومات التي تهمه بسهولة دون مغادرة موقعك و الذهاب لمواقع اخري للبحث عن متطلباته حيث ان الزائر المفقود خسارة لموقعك

6-  التركيز علي المحتوي بشكل اساسي 

التركيز على المحتوى بشكل اساسى و البحث عن موضوعاتك من مصادر موثوق منها و الالمام باجابة كافة تساؤلات جمهورك يضمن لك احتفاظ موقعك بترتيب متقدم و موثوق منه فى عمليات البحث لهذا يجب ان تركز علي المحتوي بشكل اساسي فالمحتوي هو الذي يؤدي إلي زيادة عدد زوار موقعك.

7- التسويق بالاحالة

التسويق بالاحالة عن طريق عقد اتفاق مع عملاء حاليين  لديهم عدد كبير من المتابعين للتوصية باستخدام منتجك او خدمتك و عادة ما تنجح هذة الطريقة فى كسب عملاء جدد لان الشخص يثق فى تجارب الاخرين اكثر من الاعلانات المدفوعة.

8- اعادة الاستهداف

اعادة الاستهداف هو استهداف اشخاص زاروا موقعك مسبقا و بالتالى لديهم الاهتمام والشغف لمعرفة الجديد فى مجال خدمتك او منتجك و بالتالى عرض كل جديد عليهم سيكسبك عملاء مهتمين بموقعك و بالتالى زيادة عدد الزيارات للموقع ..

9- تسهيل عملية التواصل مع زوار موقعك

احساس الزائر ان تساؤلاته مجابة بشكل شخصى تعد من اكثر الطرق التى تكتسب بها عملاء جدد لذلك المحادثة الفورية عن طريق ارسال رسالة بريد الكترونى  او وضع رقم تليفون للتواصل او لينكات تواصل اجتماعى تعد من الطرق الهامة لجلب زوار لموقعك و فى حالة مواقع بيع المنتجات تسهيل عملية الشراء و الدفع مع ضمان عوامل الامان و متابعة اى تساؤل اثناء عملية الشراء و متابعة ما بعد البيع ضرورة للاحتفاظ بالعملاء الحاليين و اكتساب زوار جدد لموقعك و من ثم عملاء دائمين لموقعك. .

10- الاهتمام بمواصفات الموقع الالكترونى الخاص بك من حيث :

  • سرعة الموقع : من المهم جدا أن تكون سرعة الموقع عالية وأن لا يستغرق الانتقال من صفحة إلى أخري الكثير من الوقت لأن ذلك يشعر المستهلك بالضجر وعدم الرغبة في إكمال عملية التسوق .
  • تحسين ظهور الموقع الإلكتروني في محرك البحث جوجل : غالبا ما يختار الباح
  • ث فى محرك البحث جوجل النتائج الاولى لبحثه و هنا تأتى اهمية تحسين ظهور موقعك الالكترونى فى النتائج الاولى لمحرك البحث جوجل و هو ما يسمى السيو او seo
  • راقب عدد الزيارات لموقعك و قارن موقعك بالمواقع المنافسة مع تحليلها

مما سبق نجد انه بقليل من التنظيم و ترتيب الافكار و معرفة اخر التحديثات و تحليل المنافسين سيؤدى ذلك الى زيادة عدد زوار موقعك مجانا مما يؤدى الى احتلالك نتائج البحث الاولى ومع الوقت حصول موقعك على ترتيب متقدم و مصداقية اكبر. مع تجربة عدة وسائل وتقنيات للوصول إلى أفضل الطرق لجذب أكبر عدد زوار لموقعك وتحقيق نسب مبيعات عالية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: