SEO Tipsدروس سيوزوار الموقع | زيادة ترافيك الموقع

كيفية إضافة Live Ajax Search

كيفية إضافة Live Ajax Search في الووردبريس

كيفية إضافة Live Ajax Search في الووردبريس

بشكل افتراضي لا يتيح الووردبريس، فهو يُمكّنك من الحصول على حقل للبحث ولكنه لا يتحوي على إمكانيات البحث التلقائي، ولكنن سنعتمد لعمل هذه الخاصية على إضافة خارجية وهي إضافة SearchWP، وقد حصلت على الكثير من التنصيبات من قبل أصحاب المواقع بتقييم إيجابي وتأتي بإصدار مجاني يتيح لك كافة الميزات التي تحتاجها كصاحب موقع ووردبريس.

هناك مجموعة من ميزات التخصيص لتتمكن من إضافة حقل البحث إلى المكان الذي تفضله وأرشفة المحتوى والمنتجات وغيرها. والآن دعنا نبدأ في التعرف على طريقة إضافة Live Ajax Search في الووردبريس.

أولًا، عليك بتثبيت الإضافة من خلال التوجه إلى لوحة تحكم الووردبريس، ومن ثم انقر على إضافات < أضف جديد وأبحث عن الإضافة باسمها بكتابة SearchWP. ومن ثم تنصيبها وتفعيلها. واقرأ أيضًا: كيف تقوم بتنصيب وتفعيل إضافة ووردبريس بالشكل الصحيح.

تثبيت الإضافة

الآن، في هذه الخطوة ستتمكن من إضافة Live Ajax Search إلى موقع الووردبريس الخاص بك بكل سهولة، وهناك العديد من الأماكن التي بإمكانك إضافة حق البحث عليها، وسنتمكن من إضافته في أكثر من مكان على النحو التالي:

إضافة Live Ajax Search على الشريط الجانبي

الشريط الجانبي من الأماكن المميزة لإدراج مربع البحث، وذلك لأنه يُمكّن المستخدمين من البحث عن المحتوى الذي يريدونه، مهما كان مكانهم في الصفحة سواء في البداية أو الوسط أو النهاية.

وحتى تتمكن من إضافة حقل البحث هناك، سيتوجب عليك التوجه إلى لوحة تحكم الووردبريس ثم اذهب إلى: المظهر < ودجات

إضافة حقل البحث إلى الشريط الجانبي

بعد ذلك، الإعدادات والخيارات ستختلف على حسب القالب الخاص بك، ففي القالب المستخدم في هذا الشرح ستجد أن هناك العديد من الأماكن التي من الممكن إضافة حقل البحث إليها. وفي نفس الوقت هناك قوالب لا تتيح كل هذه الخيارات أو لا تدعم الشريط الجانبي في الأصل.

عليك بتحديد المكان الذي تريد إضافة Live Ajax Search إليه، وانقر على علامة + ومن ثم ابحث عن SearchWP Live Search ليظهر لك خيار إضافة حقل البحث ما عليك إلى النقر عليه. وبعد ذلك لا تنسى الضغط على تحديث في الأعلى.

وبعد ذلك، ستتم إضافة حقل البحث ليكون كالآتي:

إضافة Live Ajax Search إلى أحد المقالات أو الصفحات

في بعض الأحيان تكون هناك صفحة أو مقال تريد إضافة حقل البحث إليه، وبإمكانك ذلك من خلال التوجه إلى المقال أو الصفحة، ومن ثم النقر على علامة + وأبحث عن كلمة بحث وانقر على الخيار الذي يظهر لك، وبعد ذلك انقر على تحديث في الأعلى.

إضافة Live Ajax Search إلى الصفحة

ليبدو كالآتي:

والجدير بالذكر انه من الممكن إضافة Live Ajax Search إلى الهيدر أو الجزء العلوي من الموقع، من خلال إضافة ودجت حقل البحث. ولكن قي حالة كان القالب يدعم ذلك.

وبهذا تكون قد تعرفت على طريقة إضافة Live Ajax Search في الووردبريس باستخدام إضافة SearchWP بالإصدار المجاني منها. والجدير بالذكر أن الإصدار المدفوع من الإضافة يتيح لك تخصيص خيارات البحث، لإظهار المنتجات والملفات والوسوم والتصنيفات وغيرها، وأيضًا يسمح لك بالتعديل على خوارزميات البحث والوصول إلى مجموعة من الإحصاءات حول عمليات البحث.

 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى