fbpx
SEO Tipsدروس سيوكورسات سيو

1- ما هو السيو SEO ؟ اجابة سوق العبور الرقمى

  • السيو هو اختصار ل Search Engine Optimization

 تحسين الموقع لمحرك البحث او تهيئة الموقع لمحركات البحث وهو الحصول علي زيارات عديدة طبيعية اعنى زيارات اورجانيك  هل عرفت الان ما هو السيو SEO ؟

هيا معنا فى خطوات بسيطه نتعرف على اهمية ما هو السيو SEO وبعض المسميات العامه لتصبح صاحب موقع متميز ومدرك لما سيفعله مدير السيو فى موقعك بكل بساطه .


 

الكلمات المفتاحيه | Keyword Researc | s,r سوق العبور الرقمى
الكلمات المفتاحيه | Keyword Researc | s,r سوق العبور الرقمى ما هو السيو SEO

أهمية السيو للأعمال الحديثة وللمواقع الخاصه بك

رفع نسبة ظهور موقعك في النتائج الأولى

تتمثل إحدى أهم وظائف SEO في زيادة ورفع نسبة ظور موقعك على صفحات نتائج البحت وفي المراتب الأولى ، مما يعني العثور على المزيد من الفرص عند البحث عن شيء أنت تقدمه. ترتبط الرؤية بشكل مباشر بترتيبك.

كلما زاد ترتيبك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) ، زادت احتمالات رؤيتك والنقر على روابط موقعك.

صفحات نتائج محرك البحت SERPs

تحسين الموقع لمحرك البحث او تهيئة الموقع لمحركات البحث وهو الحصول علي زيارات عديدة طبيعية (( اورجانيك )) هل عرفت الان ما هو السيو SEO
تحسين الموقع لمحرك البحث او تهيئة الموقع لمحركات البحث وهو الحصول علي زيارات عديدة طبيعية (( اورجانيك )) هل عرفت الان ما هو السيو SEO

هناك الملايين من الصفحات على الويب ، لكن لا توجد أهمية بالنسبة إلى المسوقين الرقميين من صفحات نتائج محرك البحت SERPs .

SERPs هو اختصار ل : search engine result pages

يتنافس المتخصصون في تحسين محركات البحث والمعلنون الذين لديهم قدرة شرائية (PPC) على نفس العقارات الثمينة في الأجزاء الأكثر بروزًا في صفحات نتائج محرك البحت SERPs ، ولكن المنافسة شرسة والتطورات التكنولوجية في البحث وتعني أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى بالنسبة إلى المسوقين الرقميين أن يعرفوا كيف يعمل البحث وما الذي يقومون للحصول على نسبة ظهور أعلى بين نتائج البحت.

 

كلما كانت جهود سيو (مُحسّنات محرّكات البحث) أكثر فاعلية ، ارتفع ترتيبك وظهورك بشكل أفضل ، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما تفكر في أن ربع مستخدمي الويب لا ينقرون إلا على أول نتيجة بحت يعطيها محرك البحت .

السلطة أو الأثوريتي

دومين اوثورتى بيدج اوثورتى قوة الصفحة وقوة الدومين
دومين اوثورتى بيدج اوثورتى قوة الصفحة وقوة الدومين

مفهوم السلطة جديد نسبيًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكنه أصبح أكثر أهمية لمحركات البحث لأنه أصبح أكثر أهمية لمستخدمي الويب. في الأساس ، تعني السلطة أن موقع الويب الخاص بك جدير بالثقة وجودة عالية وملائم ولديه ما تقدمه. كلما زادت سلطة موقعك ، ارتفع ترتيبك ، وكلما زاد عدد الاحتمالات للثقة بعلامتك التجارية.

خلق تجربة أفضل للزوار

دومين اوثورتى بيدج اوثورتى قوة الصفحة وقوة الدومين
خلق تجربه افضل للزوار | ما هو السيو SEO

سبب آخر يجعل السيو أمر بالغ الأهمية لأنه في كل وقت تضع فيه محتوى رائعًا وتحسين موقعك من خلال تحسين محركات البحث على الصفحة ، فإن هذا يخلق تجربة سلسة وإيجابية للعملاء الان اذكرك هل عرفت ما هو السيو SEO

على سبيل المثال ، عندما تتخذ خطوات لجعل موقعك متجاوبًا لجميع أنواع الأجهزة، فسوف يجعله قابلاً للاستخدام لجميع الزوار، سواء من الهاتف المحمول أو الذين يزورون من كمبيوتر محمول أو سطح مكتب.

وبالمثل ، من خلال زيادة سرعة تحميل صفحتك ، ستخفض معدل الارتداد وتشجع الزائرين على قضاء وقت أطول على موقعك.

يتوقع ما يقرب من %50 من المستهلكين تحميل الصفحة في غضون ثانيتين ، وكلما زاد وقت التحميل ، ارتفع معدل الارتداد وانخفاض التحويلات الخاصة بك.

السيو ونمو أعمالك

تجربة المستخدم فى السيو
تجربة المستخدم فى السيو

في النهاية ، السبب الأساسي للسيو هو أنه يمكن أن يساعدك على تحقيق العديد من أهداف عملك. يمكن لكبار للسيو مساعدتك في بناء علاقات أفضل مع جمهورك ، و تحسين تجربة العملاء ، وزيادة سلطتك ، ونقل المزيد من الناس إلى موقعك ، وتمنحك ميزة على المنافسة ، وزيادة التحويلات ، مما يعني المزيد من المبيعات ، والعملاء الأكثر ولاءً ، والمزيد النمو لعملك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: