SEO Tipsدروس سيو

ما هو الفرق بين التصنيفات والوسوم؟

التصنيفات والوسوم للمواقع

ما هو الفرق بين التصنيفات والوسوم

#1. التصنيفات “Categories”

مخصصة للتجميع الواسع لمشاركاتك. فكر في هذه التصنيفات العامة كجدول محتويات لموقعك. التصنيفات موجودة للمساعدة في تحديد حقيقة مدونتك. بالإضافة إلى إنها تساعد القارئ في العثور على النوع الصحيح من المحتوى على موقعك. التصنيفات هرمية، بحيث يمكنك إنشاء تصنيفات الفرعية.

#2. الوسوم

تهدف الوسوم إلى وصف تفاصيل محددة لمشاركاتك. فكر فيها كافهرس لموقعك. إنها البيانات الصغيرة التي يمكنك استخدامها لتصنيف المحتوى الخاص بك. الوسوم ليست هرمية.

على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة شخصية تكتب فيها عن حياتك. سيكن تصنيفاتك على الشكل التالى: الموسيقى ، الطعام ، السفر ، والكتب. وغيرها الآن عند نشر تدوينة جديدة عن شيء أكلته، ستقوم بإضافته في فئة الطعام. يمكنك إضافة وسوم مثل البيتزا والمعكرونة و إلخ.

أحد أكبر الفرق بين الوسوم والتصنيفات هو أنه يجب عليك تصنيف مشاركتك. لست مطالبا بإضافة أي وسوم. إذا لم تقم بتصنيف تدوينتك، فسيتم تصنيفها ضمن فئة “غير مصنف” وهذا هو التصنيف الإفتراضى عند إنشاء الووردبريس. غالبا ما يعيد الناس تسمية هذا التصنيف أو إذلتة وتيعين تصنيف إفتراضى.

هناك اختلاف آخر هو الطريقة التي تبدو بها التصنيفات والوسوم في الروابط (عناوين url). إذا كنت تستخدم بنية الرابط الثابت، فسيبدو الرابط مثل:

http://yoursite.com/category/food/
أو
http://yoursite.com/food/

vs.

http://yoursite.com/tag/food/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى