دروس سيو

أنواع المقتطفات المميزة إحدى ميزات Google

أنواع المقتطفات المميزة إحدى ميزات Google

هل تساءلت يومًا ما المقصود بالمقتطفات المميزة ؟

“المقتطفات المميزة” هي إحدى ميزات Google. إنها مقتطفات قصيرة من النص تظهر أعلى صفحة نتائج محرك البحث على Google عندما يتم البحث عن شيء ما على الموقع. أنها توفر معلومات موجزة حول الموضوع الذي بحثوا عنه. يتم اختيار المقتطفات المميزة من صفحات Google المفهرسة ، وهي أنظمة Google الآلية التي تحدد ما إذا كانت الصفحة ستوفر مقتطفًا مميزًا عالي الجودة للاستعلام الذي يتم البحث فيه.

المقتطفات المميزة مفيدة للأشخاص لفهم جوهر ما يبحثون عنه. لا يوجد نوع واحد بل أنواع عديدة من المقتطفات المميزة .

مقتطفات مميزة – إحصائيات وحقائق!

قبل المضي قدمًا ومناقشة المقتطفات المميزة بمزيد من التفصيل ، دعونا نلقي نظرة على بعض الإحصائيات التي لدينا عن المقتطفات المميزة ، مجاملة ، دراسة أجراها SEMRush و Brado

  • 19٪ من نتائج البحث تتضمن مقتطفات مميزة.
  • من بين أنواع المقتطفات المميزة ، تشغل الفقرات 70٪ من المقتطفات المميزة على SERPs ، متبوعة بالقوائم والجداول ومقاطع الفيديو.
  • السفر وأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات والعلوم والفنون والترفيه هي المجالات التي تحتوي على أكبر عدد من المقتطفات المميزة.
  • تعرض SERPs مقتطفات مميزة للاستعلامات بسلسلة من الكلمات ، بقصد بحث أكثر ثراءً. على سبيل المثال ، يكون للاستعلام الذي يحتوي على 10 كلمات فرص أكثر في الحصول على مقتطف مميز ، مقارنة بالاستعلام الذي يحتوي على أقل من 10 كلمات.

تعتبر المقتطفات المميزة من Google مفيدة لأنها توفر معلومات جاهزة حول استعلام. يوفر هذا للجمهور وصولاً سهلاً إلى المعلومات التي يبحثون عنها.

كيف يعمل المقتطف المميز؟

كيف يعمل المقتطف المميز
كيف يعمل المقتطف المميز

المقتطفات المميزة ، كما ناقشناها من قبل ، هي نصوص قصيرة تظهر قبل ظهور النتائج الفعلية. يجيبون بإيجاز على الاستعلام المطلوب في الوقت الحالي. تتضمن أيضًا معلومات الصفحة التي يتضمنها المقتطف ، بما في ذلك عنوان URL الخاص به وتاريخ النشر وعنوانه. هناك أنواع مختلفة من المقتطفات المميزة التي تختلف من حيث التنسيق ، والتي سنناقشها لاحقًا في هذه المقالة.

الآن بعد أن عرفنا ما هي المقتطفات المميزة ، كيف تعمل المقتطفات المميزة على Google؟ يتم اختيار المقتطفات المميزة من صفحة ويب تحتل المرتبة 0 ، وهي أعلى تصنيف موقع على Google! لذلك ، إذا ميزت Google موقع الويب الخاص بك في قسم المقتطف المميز ، فيمكنه أيضًا زيادة حركة المرور العضوية لموقعك ، بشرط وجود رابط في المحتوى الذي قدمته سيجعلهم يرغبون في النقر فوقه وقراءته. هذا لأنه ، في معظم الحالات ، يجد الأشخاص الذين يبحثون عن شيء ما على Google إجاباتهم في قسم المقتطفات المميزة ويغادرون قبل أن يتمكنوا من النقر عليها ومعرفة المزيد. لهذا السبب ، يوصى بإدراج المحتوى الخاص بك للمشاهدين للنقر عليه للوصول إلى موقعك.

قد تجد مقتطفات مميزة من تلقاء نفسها ضمن نتائج البحث الشاملة ، في قسم “يسأل الأشخاص أيضًا” ، أو جنبًا إلى جنب مع معلومات الرسم البياني المعرفي.

يمكن العثور على قسم “المقتطفات المميزة” ضمن نتائج البحث الشاملة أو ضمن قسم “يسأل الأشخاص أيضًا”.

إنها تأتي تحمل سلسلة من المزايا لموقعك على الويب ، بما في ذلك:

– مصداقية متزايدة: إذا ميزت Google موقع الويب الخاص بك كمقتطف مميز ، فإن موقعك هو ما سيراه الجمهور أولاً على SERP. يؤدي هذا إلى زيادة مصداقية موقعك حيث من المرجح أن ينقروا للوصول إلى موقعك.

– نسبة النقر إلى الظهور المحسّنة: كلما ارتفع معدل مصداقيتك ، زاد احتمال ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور لديك.

– الاستفادة من تقنية الصوت: ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص الذين يستخدمون البحث الصوتي عبر الإنترنت كل يوم ، وإذا كان موقع الويب الخاص بك مقتطفًا مميزًا في SERP ، فأنت الفائز بالنسبة لمعظم مساعدي البحث الصوتي الذين يستخدمون المقتطفات المميزة للحصول على إجاباتهم .

في هذه المقالة ، سنناقش أنواع المقتطفات المميزة ونناقش كيفية تحسين المقتطفات المميزة.

أنواع المقتطفات المميزة

أنواع المقتطفات المميزة
أنواع المقتطفات المميزة

المقتطفات المميزة هي ميزة رائعة من Google ، ويمكن للقسم أن يتخذ أشكالًا مختلفة ، بناءً على ما نبحث عنه. هناك خمسة أنواع رئيسية من المقتطفات المميزة.

  1. فقرة
  2. طاولة
  3. مجردة
  4. أشرطة فيديو
  5. عرض مزدوج

1. مقتطفات الفقرة

مقتطف الفقرة - ما هو المقتطف المميز
مقتطف الفقرة – ما هو المقتطف المميز

الفقرات هي تلك الأنواع من المقتطفات المميزة التي تظهر للتعريفات والاستفسارات القائمة على الأسئلة والإجابات على google. أي شيء يحتاج إلى شرح وصفي يأخذ شكل فقرة.

سترى مقتطفات من الفقرة لأسئلة مثل:

– كيف تفعل / تحصل …
– الذي هو…
– لماذا…
– ما هو …

2. قصاصات الجدول

مقتطف الجدول - ما هو المقتطف المميز
مقتطف الجدول – ما هو المقتطف المميز

يظهر هذا النوع من المقتطفات المميزة عندما يكون الاستعلام قائمًا على البيانات أو النتائج. تساعد هذه الأنواع من المقتطفات المميزة المستخدمين على فهم البيانات وتصورها ومقارنتها وتحليلها.

سترى المقتطفات المميزة للجدول لـ:
– القوائم
– التسعير
– معدلات
– البيانات

3. Listicle / Lists Snippets

مقتطف Listicle - ما هو المقتطف المميز
مقتطف Listicle – ما هو المقتطف المميز

القوائم هي تلك الأنواع من المقتطفات المميزة التي تعرض عملية وأنواع المنتجات وخطوات شيء ما والمزيد. يساعدون في تنظيم البيانات وتقديمها بطريقة منظمة.

سترى مقتطفات قائمة مرقمة لـ:
– وصفات.
– مهام DIY.
– كيف…
– كيف أفعل…

4. فيديو القصاصات

مقتطف الفيديو - ما هو المقتطف المميز
مقتطف الفيديو – ما هو المقتطف المميز

مقاطع الفيديو هي نوع المقتطفات المميزة التي مصدرها Google من محركات بحث الفيديو مثل YouTube. إذا كان مقطع الفيديو يجيب على استعلام بشكل أفضل ، فسيتم عرضه في قسم المقتطف المميز. مرة أخرى ، يشتمل نوع المحتوى الذي يمكن أن يكون مقتطفات مميزة للفيديو على برامج تعليمية وعمليات وطرق إرشادية والمزيد.

سترى مقتطفات مميزة من YouTube لـ:
أي نوع من الاستعلام يستحق مقتطفًا مميزًا ، باستثناء الجداول (التي يصعب توضيحها عبر الفيديو).

5. المقتطفات المميزة المزدوجة

المقتطفات المميزة المزدوجة - ما هو المقتطف المميز
المقتطفات المميزة المزدوجة – ما هو المقتطف المميز

في بعض الأحيان ، يتميز Google بنوعين من المقتطفات المميزة معًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يحتوي المقتطف المميز على عرض قائم على القائمة ، جنبًا إلى جنب مع فيديو تعليمي على الجانب. يمكن اعتبار هذا نوعًا من المقتطفات المميزة المزدوجة من المقتطفات المميزة .

أثناء العمل على محتوى موقعك ، ضع في اعتبارك الصياغة ، خاصة إذا كنت تبحث عن تحسين المقتطفات المميزة . اختر التنسيق المناسب الذي سيساعد في عرض المحتوى الخاص بك على الموقع بدقة ويجعله سهل الفهم للجمهور.

هل تتساءل عن كيفية تحسين المقتطفات المميزة؟ تابع القراءة لمعرفة كيف.

تحسين المحتوى للمقتطفات المميزة

يتطلب تحسين موقع الويب الخاص بك للمقتطفات المميزة جهودًا متسقة. لا يختلف الأمر عن التحسين للحصول على المرتبة الأولى على Google. الاختلاف الوحيد هنا هو أنك ستهدف إلى الحصول على المرتبة 0 ، وهي أعلى من المرتبة 1 ، على Google. أثناء التحسين للمقتطفات المميزة ، تحتاج إلى مراعاة المحتوى والكلمات الرئيسية والبنية وغير ذلك الكثير والنظر إلى الأشياء من وجهة نظر مقتطف مميز.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى