دروس سيو

إستراتيجيات تسويق الملابس عبر الإنترنت

1 قم بإنشاء موقع ويب يبدو جيدًا

إنشاء موقع ويب - استراتيجيات تسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت


يبدو هذا بسيطًا نسبيًا ، ولكن إنشاء موقع ويب يعادل إنشاء مساحة غير متصلة بالإنترنت ، وهو أكثر أهمية. لا فرق إذا كان لديك أفضل منتج في تخصصك وأفضل خدمة عملاء. إذا كان تصميم الويب لمتجرك سيئًا ، فستتأثر إستراتيجية تسويق متجر الملابس عبر الإنترنت

اجعل تصميم الويب الخاص بك بسيطًا وسهل الفهم. التزم بالقواعد. لدى الناس أفكار مسبقة حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه موقع التجارة الإلكترونية. تقل احتمالية تقدير الناس للتخطيطات المبتكرة وغير التقليدية.

2 اجعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوّال

Google Launches New Version of it's Mobile-Friendly Test

موقع ويب متوافق مع الجوّال – استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت

مع تزايد استخدام الهواتف الذكية للتسوق عبر الإنترنت ، يجب على التجار التأكد من أن تصميم مواقعهم مناسب للجوّال. هذا حتى يمكن للمشترين إجراء عمليات شراء بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

 

 

 3 اختر المؤثر المناسب لعلامتك التجارية

11 عامل لإختيار المؤثر التسويقي المناسب 2021 - منصة تواصل

Influencer Marketing – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

يسمح لك التسويق المؤثر بتنمية علامتك التجارية من خلال الاستفادة من المؤثرين. هذا فعال بشكل خاص إذا كان لديك جمهور صغير وتريد أن تترك انطباعًا كبيرًا. عند اختيار المؤثر ، ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون لديه جمهور مثبت ، ويعرض منتجاتك جيدًا ، ويمثل علامتك التجارية بشكل إيجابي. الأمر ليس بهذه البساطة اختيار شخص جذاب عشوائي لديه عدد كبير من المتابعين. التحقيق في البيانات بشكل أكبر.

4 وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
وسائل التواصل الاجتماعي – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و Facebook و Pinterest من أفضل الأشياء التي حدثت في مجال الأزياء. سمحت وسائل التواصل الاجتماعي بأن تكون استراتيجية تسويق متاجر الملابس عبر الإنترنت أكثر عضوية وفعالية. أولاً ، يجب عليك تحديد نظام الوسائط الاجتماعية الذي يعمل بشكل أفضل لاستراتيجية تسويق متجر الملابس عبر الإنترنت.

Instagram هو المكان الذي من المرجح أن تحصل فيه على أكبر قدر من المشاركة. من شبه المؤكد أن إعلاناتك الأكثر فاعلية ستأتي من Facebook. قد تحصل أيضًا على عدد كبير من الزيارات من Pinterest (والتي يمكنك إعادة استهدافها بإعلانات Facebook).

# 5 تضمين الذكاء الاصطناعي في استراتيجياتك

الذكاء الاصطناعي - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
الذكاء الاصطناعي – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

لقد حمل الذكاء الاصطناعي العالم من خلال الاضطرابات ، ولا يوجد سبب يدعو ماركات الأزياء إلى البقاء في الصف مع استراتيجية تسويق متاجر الملابس عبر الإنترنت. لقد بدأ الكثير بالفعل ، والآن حان دورك. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي عملك بالطرق التالية:

  • التعرف المرئي : ينصح العملاء بملابس متشابهة المظهر من خلال خوارزمية الموضة هذه. عادةً ما يتم استخدام التعرف المرئي في صفحات تفاصيل المتجر عبر الإنترنت لضمان عثور العملاء على المنتج المناسب. لذلك ، أثناء تبني إستراتيجية تسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت ، يجب أن تضع ذلك في الاعتبار.
  • التخصيص : وفقًا لاستطلاع Econsultancy ، يعتقد 74٪ تقريبًا من المسوقين أن التخصيص المستهدف يزيد من معدلات مشاركة العملاء الإجمالية. دخلت تقنيات جديدة التجارة الإلكترونية بسبب التقدم في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
  • روبوتات المحادثة: من خلال استخدام روبوتات الدردشة ، يمكنك تقديم خدمة 24 × 7 لعملائك ، حتى تتمكن من الاستيقاظ لطلبات متعددة في انتظار أن يتم شحنها.
  • تجديد النشاط التسويقي: أثناء إدارة الحملات الإعلانية ، قد تلاحظ أن العميل يقضي وقتًا طويلاً في منتج معين ثم يخرج بشكل مفاجئ. عادة ، يتم حفظ هذه المعلومات لاستخدامها في زيارتهم التالية. نتيجة لاستجابة الشركات مباشرة للعميل ، يتغير وجه المبيعات. يمكن للشركات الآن قراءة آراء عملائها ، وذلك بفضل البيانات المستخدمة مع الذكاء الاصطناعي.

# 6 مرئيات فوق النص ، دائمًا

المرئيات عبر النص - استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت
المرئيات عبر النص – استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت

يعد المحتوى المرئي على موقع الويب الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على تفاعل العملاء وتحريكهم خلال عملية الشراء. يقرر القراء ما إذا كانوا سيقرأون منشورك أو يتصرفون بناءً عليه في غضون ثوانٍ. من المحتمل أن يتقدموا إذا لم يروق لهم الموضوع على الفور.

عندما يسمع الناس معلومات ، من المحتمل أن يتم تذكر 10٪ منها فقط بعد ثلاثة أيام. ومع ذلك ، عندما يتم إقران نفس المعلومات بصورة ذات صلة ، يحتفظ الأشخاص بنسبة 65 في المائة من المعلومات بعد ثلاثة أيام. (المصدر: قواعد الدماغ)

لذلك ، أثناء صياغة استراتيجياتك التسويقية لمتاجر الملابس عبر الإنترنت ، ضع في اعتبارك إضافة المزيد من العناصر المرئية ونص أقل لموقعك على الويب. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين صور موقع الويب الخاص بك:

  • آسر الصور
  • ضمِّن صورًا للملابس التي تبيعها
  • الرسوم البيانية
  • بدلاً من كتابة أوصاف المنتج كما هي ، ضعها في جدول.

# 7 تعامل مع عملائك بالمسابقات والهدايا

الهدايا - استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت
الهدايا – استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تكون الهدايا والمسابقات جزءًا يوميًا من استراتيجياتك التسويقية لمتاجر الملابس عبر الإنترنت ، يجب تضمينها. حتى أربع هدايا أو مسابقات سنويًا يمكن أن تؤدي إلى عوائد كبيرة لعلامتك التجارية. تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا لإجراء الهدايا والمسابقات حيث يمكنك زيادة المشاركة وجعل الناس يتحدثون عنك. في الواقع ، من خلال تنظيم حملات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، تكتسب العلامات التجارية ما معدله 17500 متابع.

تذكر دائمًا تقييم أداء الهبات أو المسابقات. احسب مقدار الإيرادات التي حصلت عليها أو المتابعين الإضافيين الذين حصلت عليهم فيما يتعلق بالمبلغ والجهد الذي أنفقته.

# 8 قم بتشغيل الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

يمكن للشبكات الاجتماعية المدفوعة أن تصل إلى جمهورك بدقة شبه مثالية ، سواء من خلال التنقيب أو إعادة الاستهداف – للوصول إلى المستخدمين في جميع مراحل مسار التحويل. يمكنك توسيع قاعدة المستهلكين الحالية الخاصة بك باستخدام استراتيجيات التسويق لمتاجر الملابس عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا التعامل مع الأفراد الذين اشتروا مسبقًا لجذبهم بعروض أخرى. تعد خوارزميات النظام الأساسي قوية بما يكفي للتحسين التلقائي للأفراد الذين من المرجح أن يتصلوا بالمحتوى. تسمح الطبيعة المرئية لمعظم المنصات الاجتماعية للشركات بالتفاعل مع ثقافة العلامة التجارية وأسلوبها.

# 9 استخدم قوة إعلانات Google على الشبكة الإعلانية

إعلانات Google Display - إستراتيجيات التسويق لأنشطة أعمال الملابس عبر الإنترنت
إعلانات Google Display – إستراتيجيات التسويق لأنشطة أعمال الملابس عبر الإنترنت

قد يكون من الصعب الاختيار بين “بحث Google” و “التسوق” و “العرض”. بينما يجب أن تكون موجودًا في الثلاثة ، يجب ألا تغفل شبكة Google الإعلانية (GDN). في الواقع ، ما يصل إلى 2 مليون + موقع ويب وأكثر من 650000 تطبيق. (المصدر: SEMRush)

ستسمح لك شبكة Google الإعلانية بعرض إعلاناتك على مواقع الويب بناءً على الكلمات الرئيسية والموضوعات وأسماء المواقع. وبالتالي ، يمكنك استهداف جمهورك حيث يقضون وقتهم على الإنترنت من خلال إعلان مرئي جميل وجذاب مثل الإعلان أدناه.

# 10 زيادة حركة المرور من خلال تقنيات تحسين محركات البحث

تقنيات تحسين محركات البحث - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
تقنيات تحسين محركات البحث – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

لكي تحدث عمليات الشراء ، يجب أن يولد عملك عبر الإنترنت حركة مرور. ما سر تطوير المرور؟ تحسين محركات البحث (SEO). من المرجح أن يتم تصنيف موقعك بشكل أفضل في نتائج محرك البحث إذا قمت بدمج الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في عناوين وأوصاف منتجك. زيادة التعرض أمر ضروري لزيادة زيارات الموقع والتحويلات. لذلك ، يجب أن تتضمن استراتيجيات التسويق لمتاجر الملابس عبر الإنترنت تحسين محركات البحث.

 

# 11 تسويق المحتوى

تسويق المحتوى - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
تسويق المحتوى – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

تعد استراتيجيات تسويق المحتوى لمتاجر الملابس عبر الإنترنت واحدة من أكثر طرق التسويق شيوعًا في الوقت الحالي. يساعد في الحفاظ على نفقات الاستحواذ منخفضة. ومع ذلك ، فهي ممتازة أيضًا “لتسخين” الخيوط. ماذا يعني هذا؟ إنه يشير إلى أنه لن يكون الجميع على استعداد للشراء منك في زيارتهم الأولى لموقعك على الويب. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون المواد الخاصة بك بمثابة منشئ العلاقات. كلما زاد المحتوى الذي يراه العميل المحتمل ، أصبح أكثر دراية بعلامتك التجارية.

يمكنك كتابة مدونات تعرض خبرتك في مجتمع الموضة. ومع ذلك ، كن متسقًا مع مدوناتك لمعرفة أقصى الفوائد. يمكنك أيضًا إنشاء أدلة نمط لمساعدة عملائك. يعد إنشاء مقاطع الفيديو أيضًا طريقة رائعة لإبقاء جمهورك متواصلًا ومتفاعلًا.

# 12 شبكة Google Shopping

شبكة التسوق - استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت
شبكة التسوق – استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت

بصفتك متسوقًا ، تتيح لك منصة التسوق القائمة على الإعلانات من Google Shopping العثور على ما تبحث عنه بالضبط. ومع ذلك ، كمتسوق ، هناك عيب واحد: لا يوجد دائمًا تنوع كافٍ. هذا هو المكان الذي تلعب فيه. يرغب بعض الأشخاص في شراء ما تبيعه ولكن لا يمكنهم العثور عليه. على الأقل ، مع إعلانات Google Shopping ، فأنت تعلم أنهم مستعدون للشراء. هم فقط بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على تحديد موقعك أولاً.

 

 

 

 

# 13 التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني - استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت
التسويق عبر البريد الإلكتروني – استراتيجيات التسويق لأعمال الملابس عبر الإنترنت

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني لأعمال الملابس عبر الإنترنت هي طريقة بسيطة لتجار التجزئة للتواصل مع عملائهم. يمكن للتجار إرسال رسائل مستهدفة إلى شرائح المشتري التي تلبي الاحتياجات الفردية لكل مجموعة. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أسلوبًا قويًا لتوليد المبيعات والإيرادات من خلال جذب اهتمامات المشترين.

ستحتاج إلى جمع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمشترين والتأكد من موافقتهم على تلقي رسائل منك للبدء. هناك عدة مناسبات لسؤال المشترين عما إذا كانوا يرغبون في تلقي إشعارات البريد الإلكتروني ، مثل أثناء عملية الخروج أو في نافذة منبثقة عند التصفح.

# 14 يعتقد الناس الآخرين

يعتقد الناس أن الناس الآخرين - استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت
يعتقد الناس أن الناس الآخرين – استراتيجيات التسويق للأعمال التجارية للملابس عبر الإنترنت

التعليقات ضرورية ، خاصة عند التسوق لشراء الملابس. لا أحد يحب أن يمر بمشكلة الذهاب إلى متجر أو شراء الملابس عبر الإنترنت لمجرد التعامل مع إرجاع البضائع غير المرغوب فيها. هذا هو السبب في أن العملاء يعتمدون على المراجعات لمساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء. شجع عملائك الحاليين على نشر مراجعات لتحويل هؤلاء المستهلكين إلى عملاء.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى