دروس سيو

اخطاء السيو | تبادل الروابط

اخطاء السيو | تبادل الروابط

تبادل الروابط

يمكن أن يؤدي إجراء تبادل الروابط إلى تقليل تصنيفات موقع الويب الخاص بك. كانت هذه التقنية فعالة في الماضي ، حتى ابتكرت Google خوارزميات لتثبيط مثل هذا النشاط. يجب أن تركز مواقع الويب على بناء الروابط بشكل طبيعي ، بدلاً من تبادل الروابط التي تكون في الغالب منخفضة الجودة وغير ذات صلة.

من المؤكد أن تبادلات الروابط ستوفر لك الكثير من الروابط في وقت أقل ، لكن هذا لن يساعدك على تحسين ترتيبك ، ومن المرجح أن تضيع جهود تحسين السيو الخاص بك. تحقق من إرشادات مشرفي المواقع من Google لنظام الارتباط .

 

عندما يجري اتفاق او اتحاد بين مجموعة من المواقع الالكترونية تتم ظاهرة Link exchange  أو تبادل الروابط فيما بينها من اجل السيطرة على كلمات مفتاحية المنافسة عليها كبيرة جدا وغالبا ما يتم هذا الاتحاد او الاتفاق بين المواقع مختلفة التوجه في كتابة المحتوى .

القصد مما قلته في العبارة اعلاه يمكن ان يتم الاتفاق بين كل من موقع دردشة واخر منتدى ومدونة او اكثر ولكن كل مدونة تكتب في اتجاه معين فيمكن ان يحصل تعاون بين مدونة او موقع سؤال وجواب وذات محتوى عام واخرى تقنية وحتى متجر ويتم تبادل روابط الصفحات الرئيسية لكي يتم المنافسة على أهم الكلمات المفتاحية.

اقصد بالكلمات المفتاحية الرئيسية او الاساسية هي ما يتم التنافس عليه في صفحات اغلب المواقع الرئيسية وتسيطر عليها مواقع كبرى او قديمة ويجد اصحاب المواقع الناشئة انه جاء الوقت لكي يتم ازاحتهم عن الطريق والحصول على الزوار منهم من خلال تصدر النتائج ووضعهم في مراكز ادنى في نتائج البحث.

نتائج البحث ليست غبية بل تعتمد على تراكمات الروابط الخارجية وعدد مرات ذكر هذه الكلمات في عناوين المواضيع ولكن بشكل منتظم مع عدد مرات ذكر الكلمة في المحتوى وأهمية الصفحات وترابطها داخل الموقع الواحد فيما بينها وتدخل عوامل اضافية اخرى مثل سرعة الموقع والدومين اثورتي.

دومين اثورتي مهم جدا ويعتمد على عمر الموقع في عالم الانترنت وعدد صفحاته والسيو الداخلي وسرعة صفحات الموقع والروابط الخارجية في مواقع وصفحات ذات جودة عالية وكل من يحقق هذه الشروط سوف يحصل على اثورتي او سلطة اعلى مع وجود باكلينك للكلمة مغطاة بالرابط.

من اجل حل المشكلة والوصول بسرعة الى صفحة المنافسة وهي الاولى في محركات البحث ولا يكتفي مدير الموقع بهذه النتيجة بل يطمح للنتيجة الاولى يجري تبادل الروابط المنتظم للوصول الى الطموح المراد وبالتالي سوف يربح اكثر ويحصل على زوار وثقة جوجل و bing اكثر.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى