دروس سيو

اشهر اخطاء السيو التى تواجهها

اشهر اخطاء السيو التى تواجهها

1. الفشل في التحسين للكلمات الرئيسية الصحيحة

أحد أكثر الفخاخ شيوعًا التي نقع فيها هو استخدام الكلمات الرئيسية العامة التي تجذب الزوار غير المهتمين بعرضك ، أو تحسين الكلمات الرئيسية العالمية عند تقديم الخدمة للعملاء المحليين. التركيز على الكلمات الرئيسية غير الاستراتيجية لا يؤتي ثماره.

على عكس ما سبق ، فإن ممارسة تحسين صفحات الويب بكلمات رئيسية محددة لا تعمل. مع تحسن محركات البحث بشكل متزايد في فهم هدف البحث ، لن يكون ذلك كافيًا إذا قمت بتحسين صفحاتك لأي كلمة رئيسية واحدة محددة. يجب عليك بدلاً من ذلك تحسين الكلمات الرئيسية التي تتضمن مجموعة من مصطلحات البحث ذات الصلة وذات الصلة ، لتكون ناجحًا.

2. عدم التركيز على سرعة الموقع

الصفحات بطيئة التحميل هي كبيرة لا. من بين مواقع الويب التي لا تعد ولا تحصى في محيط شبكة الويب العالمية ، فإن مواقع التحميل السريع هي التي لا تحظى باهتمام المستخدمين فحسب ، بل أيضًا محركات البحث. يعد الفشل في تحسين الموقع للسرعة رادعًا رئيسيًا آخر يحول دون تجربة المستخدم الضرورية.

من خلال تحسين الصور في الموقع ، والاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح ، وتقليل JavaScript ، يمكنك تحسين سرعة الموقع. يسمح المستخدمون ، في المتوسط ​​، ببضع ثوانٍ فقط من وقت تحميل الصفحة ، وبعد ذلك يميلون إلى الإحباط والابتعاد. سرعة الموقع هي أحد عوامل الترتيب التي يستخدمها Google. كلما كان وقت تحميل الموقع أسرع ، كان ذلك أفضل بالنسبة لـ Google.

3. الإطلال على أوصاف الميتا وعناوين الصفحات

العديد من مواقع الويب لها اسم شركتها كعنوان لجميع الصفحات. إنه خطأ سيئ. من الضروري توفير عنوان فريد لكل صفحة على الموقع. تعد إضافة أوصاف Meta وإصلاح عناوين الصفحات الصحيحة أمرًا مهمًا جدًا لتحسين محركات البحث.

تلعب الأوصاف التعريفية دورًا مهمًا في عرض المبيعات لصفحة ويب ضمن نتائج البحث.

4. تجاهل تحسين محركات البحث المحلية

سيكلف عدم وجود مُحسّنات محرّكات بحث محلي تكلفة باهظة للشركات التي تركز بشكل رئيسي على العملاء المرتبطين بمنطقة أو مدينة معينة. يجب أن يكون لدى الشركات التي تتعامل مع الخدمات والمنتجات القائمة على الموقع الفعلي مُحسّنات محرّكات البحث المحلية. يعد الفشل في الاستفادة من البحث المحلي خطأً شائعًا في تحسين محركات البحث يجب تجنبه.

قم بتضمين الكلمات الأساسية الخاصة بالموقع في أوصاف التعريف وعناوين الصفحات. تحتاج إلى تضمين العنوان ورقم الهاتف في صفحات الويب الخاصة بك بحيث تظهر على الفور في نتائج البحث المحلية.

5. تجاهل التحليلات لفهم التحويل

يعد الفشل في الاستخدام الحكيم للبيانات لقياس التأثير العملي لجهود التسويق أحد الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث التي يرتكبها الكثيرون. قد تستخدم العبارات والكلمات الرئيسية المناسبة التي تجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. حتى مع ذلك ، إذا لم تستخدم حزمة تحليلات لتتبع الكلمات الرئيسية والعبارات التي تؤدي إلى التحويلات بشكل فعال ، فسيؤدي ذلك إلى عدم اليقين.

ضع المقاييس الصحيحة في مكانها الصحيح حتى تكون على دراية جيدة بنتيجة تحسين محركات البحث واستراتيجية المحتوى. الاستفادة من أدوات مثل Google Search Console لاكتساب فهم أفضل لمتطلبات الباحثين.

6. عدم الاستفادة الكاملة من المحتوى الفريد

يميل الأشخاص إلى استخدام المحتوى المعاد استخدامه أو المعاد صياغته الذي يشعرون أنه سيكون مفيدًا لموقعهم. على الرغم من أن المحتوى الذي تصادفه في مكان ما قد يكون محسنًا جيدًا ، إلا أنه لن يثير إعجاب زوار موقعك. إنه خطأ شائع في تحسين محركات البحث يجب تجنبه.

يعد المحتوى الأصلي والأصلي الذي يثبت ملاءمته ومفيده للمستخدمين أمرًا أساسيًا في جذب زوار الموقع مع استيفاء معايير محرك البحث. المحتوى المخصص الذي يتم طرحه بطريقة مختلفة سوف يجذب المستخدمين ويعزز فرصك في الحصول على ترتيب جيد في محركات البحث.

7. نسيان إجراء عمليات تدقيق منتظمة للموقع

تعد مراجعة أداء موقع الويب من خلال المراجعة من منظور العملاء وكذلك من منظور محرك البحث أمرًا بالغ الأهمية. التحقق مما إذا كان التنقل في الموقع سهلًا ومريحًا ، وما إذا كان الموقع يحتوي على معلومات ذات صلة ، والسرعة التي يتم بها إطلاق إصدار الهاتف المحمول – هذه الجوانب ، إلى جانب عوامل أخرى من هذا القبيل ، أمر بالغ الأهمية.

يعد عدم إجراء فحص دقيق للأداء العام للموقع من خلال عمليات تدقيق منتظمة لموقع الويب خطأً كبيرًا وشائعًا في تحسين محركات البحث قد يكلف غالياً. تبحث المراجعات في سرعة التحميل وعملية الخروج وجودة المحتوى وتكشف عن طرق تحسين الموقع.

8. عدم تضمين روابط خارجية مفيدة وذات صلة

الروابط الخارجية هي طريقة رائعة لتزويد زوار الموقع بالمحتوى ذي الصلة بمتطلباتهم. إنها تساعد المستخدمين على استهلاك المحتوى ذي الصلة ، وبالتالي زيادة مصداقية موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، فإن المصادر الخارجية عالية الجودة ستشير إلى المصداقية لمحركات البحث أيضًا.

إنها استراتيجية جيدة لتحسين محركات البحث (SEO) لضمان فتح جميع الروابط الخارجية في نوافذ جديدة. يتيح هذا لمستخدميك المجازفة إلى المواقع الأخرى مع منحهم في نفس الوقت فرصة للعودة إلى موقعك والبقاء على اتصال إذا كانوا يفضلون ذلك.

9. إهمال تحسين الهاتف المحمول

إنه عصر الهاتف المحمول حيث يميل الناس إلى استخدام هواتفهم المحمولة أكثر من الأجهزة الرقمية التقليدية الأخرى. تتطلب Google تحسين الأجهزة المحمولة كأولوية للترتيب ، مع إهمال الخطأ الشائع لتحسين محركات البحث. يجب تجنب هذا.

يعد تحسين الهاتف المحمول أمرًا بالغ الأهمية لترتيب SERP. من الضروري التأكد من أن موقع الويب ، إلى جانب محتواه ، متجاوب وسهل الاستخدام للجوال. يجب إنشاء المحتوى الخاص بك مع مراعاة مستخدمي جهازك المحمول.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى