دروس سيو

اضافات جوجل كروم لمتخصص سيو

اضافات جوجل كروم لمتخصص سيو
1. Mozbar بواسطة Moz

لمصفوفات تحسين محركات البحث و DA و PA و SPAM

Moz Bar - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
Moz Bar – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

يعد Mozbar المشهور أحد أكثر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المفضلة على نطاق واسع بواسطة محللي تحسين محركات البحث (SEO). يمنحك هذا جميع مقاييس تحسين محركات البحث في مساحة واحدة. من السهل استخدام الأداة وهي ضرورية لجميع محللي تحسين محركات البحث الطموحين. تساعدك الأدوات على تخصيص بحثك جغرافيًا ، والتحقق بسهولة من PA (سلطة الصفحة) و DA (سلطة المجال) لأي موقع من الصفحات ، وتساعدك على تحديد الروابط التالية ، وعدم المتابعة ، والروابط الخارجية والداخلية ، وغير ذلك الكثير.

يمنحك Moz خيارًا لإصدار مجاني وإصدار متميز. يتضمن الإصدار المتميز تتبع صعوبة تحسين محركات البحث وتحسين الصفحة والعديد من الإحصائيات والحقائق الأخرى.

2. الكلمات الرئيسية في كل مكان

لأبحاث الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية في كل مكان - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
الكلمات الرئيسية في كل مكان – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

تُظهر الكلمات الرئيسية في كل مكان الكثير من البيانات المفيدة ، من العديد من محركات البحث الشهيرة مثل Google و YouTube و Amazon وغيرها الكثير. تتضمن البيانات حجم البحث وتكلفة النقرة والمنافسة والمؤشرات حول جميع الإحصائيات الأخرى لآخر 12 شهرًا. كما يعرض أيضًا اقتراحات لنتائج البحث بالإضافة إلى المقاييس الرئيسية لها. إنها أداة فريميوم ، حيث يبدأ السعر المتميز من 10 دولارات لكل 100000 ائتمان حيث يساوي رصيد واحد كلمة رئيسية واحدة ويصل إلى 1000 دولار مقابل 10 ملايين ائتمانات.


الوظيفة ذات الصلة: فهم أهمية الكلمات الرئيسية


3. SEO Quake

لتدقيق SEO الكامل

SEO Quake - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
SEO Quake – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

يعد SEO Quake أحد أكثر المكونات الإضافية المجانية لكبار المسئولين الاقتصاديين شيوعًا والذي يوفر العديد من الميزات ، بما في ذلك تقدير صعوبة الكلمات الرئيسية ، وتقرير الروابط الداخلية والخارجية ، وكثافة الكلمات الرئيسية ، ومراجعة كاملة لتحسين محركات البحث. أداة سهلة التثبيت والفهم متوافقة مع العديد من المتصفحات ويتم تحديثها باستمرار بأحدث تحديثات الخوارزمية لمنحك أدق النتائج الممكنة.

4. سيو العميل

أداة فعالة لفحص الارتباط المقطوع ومعاينة SERP

SEO Minion - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
SEO Minion – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

هذه أداة مجانية أخرى تمنحك تحليلًا لتحسين محركات البحث على الصفحة ، وفحص الروابط المعطلة ، والتحقق من صلاحية علامة Hreflang ، ومعاينة SERP ، ونسخ وتنزيل عناوين URL والبيانات من Google SERP. إنها أداة يدوية للبحث السريع والنتائج السريعة لجميع المقاييس الهامة اللازمة للتحليل.

5. قاموس المرادفات

أداة رائعة للكلمات المترادفة

قاموس المرادفات الطاقة - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
قاموس المرادفات الطاقة – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

يساعدك قاموس المرادفات على إعطاء معاني كلمات بديلة للكلمات. هذه أداة تحسين محركات البحث (SEO) التي تم الاستخفاف بها والتي يتجاهلها الكثيرون. يعد قاموس المرادفات أداة شائعة جدًا لكتاب المحتوى ومؤلفي النصوص ومديري الوسائط الاجتماعية ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا من حيث تحسين محركات البحث أيضًا. تتمحور عملية تحسين محركات البحث (SEO) حول الكلمات الرئيسية ومدى ذكاءك ودمجها في المحتوى الخاص بك للحصول على ترتيب جيد. يساعدك قاموس المرادفات على إعطاء كلمات بديلة لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية لـ LSI ، وكلمات أخرى أبسط للمساعدة في فهم سلوك البحث للجمهور.


المنشورات ذات الصلة: أدوات لاستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لتنمية أعمالك


6. لاحظ في أي مكان

أداة لتدوين ملاحظات سريعة

ملاحظة في أي مكان - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
ملاحظة في أي مكان – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

ليس فقط في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن كل شخص يحتاج إلى أداة ملاحظات جيدة لعدم حذف كل الأفكار العشوائية أو الكلمات المفاجئة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في المستقبل. Note Anywhere هي أداة تتكامل مع متصفحك وتقوم بإعداد مفكرة عبر الإنترنت. قم بتدوين ملاحظات بخصوص أي مقياس لتحسين محركات البحث (SEO) ، وأفكار للكلمات الرئيسية ، وقم بتخزينه في ملف عبر الإنترنت تلقائيًا ، لن يتم إغلاقه أو فقده حتى عند إغلاق الملفات وعلامات التبويب.

7. لقطة شاشة

لالتقاط المحتوى المطلوب بسهولة

لقطة الشاشة - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
لقطة الشاشة – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

الآن أصبح إعداد تقارير تحسين محركات البحث أسهل كثيرًا. انسَ تلك الاختصارات ثم استخدم أداة أخرى للتمييز وأي تحرير أساسي آخر. يتيح لك التقاط الشاشة التقاط الشاشة بعدة طرق ، وتمييز أي نص أو أي جزء من الشاشة.

8. SEOInfo

يتم تحديثه مع مواطن الخلل في تحسين محركات البحث

SEOInfo - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
SEOInfo – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

تمنحك هذه الأداة المفيدة تفاصيل عن أي مشكلات في تحسين محركات البحث (SEO) تحتويها الصفحة. تبحث الأداة عن العلامات الوصفية والعلامات الأساسية و hreflangs وسرعة الصفحة ومقاييس أخرى من هذا القبيل. إنه يشير إلى المشكلة ويمنحك خيارًا لإجراء مزيد من التحقيق وتحسين أنشطة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

9. SEOStack Keyword Tool

لاقتراحات الكلمات الرئيسية

أداة الكلمات الرئيسية SEOStack - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
أداة الكلمات الرئيسية SEOStack – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

هذه أداة رائعة إذا كنت تبحث عن شيء يمكنه اقتراح كلماتك الرئيسية. يتطلب الأمر كلمة رئيسية أولية عن طريق أخذ اقتراحات من أفضل محركات البحث ويقترح عليك آلاف الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في مساعيك في تحسين محركات البحث. يمكن تصدير البيانات خارجيًا واستخدامها بناءً على راحتك.


المنشورات ذات الصلة: 30 من أفضل ملحقات Google Chrome للمسوقين عبر الإنترنت


10. GrowthBar

أداة إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO)

شريط النمو - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
شريط النمو – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

لا يساعدك GrowthBar في جميع مقاييس وبيانات تحسين محركات البحث الأساسية فحسب ، بل يساعدك أيضًا في الكلمات الرئيسية ومواقع الويب الأخرى التي تعمل بنجاح على البيانات. بمساعدة تلك الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها بنجاح بواسطة موقع الويب ، يمكنك البحث عن مجموعة الكلمات الرئيسية الخاصة بك والتوصل إلى إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO).

11. Buzzsumo

تحسب مدى وصول المحتوى

BuzzSumo - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
BuzzSumo – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

Buzzsumo هي أداة رائعة لكتاب المحتوى ومحللي تحسين محركات البحث. يمنحك بيانات حول كيفية أداء جزء معين من المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يُظهر أيضًا الدرجة الاجتماعية من حيث مقدار المشاركة التي حصلت عليها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و Instagram وما إلى ذلك.

12. رؤية VidIQ لموقع YouTube

ل youtube SEO و Keyword Research

vidlQ Vision for Youtube - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
vidlQ Vision for Youtube – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

هذه أداة رائعة لتحسين محركات البحث للتعرف على مُحسّنات محرّكات البحث على YouTube. موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث ويتطلب معرفة جيدة بالـ SEO لترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل جيد. توضح لك الأداة المناطق التي يمكن تحسينها لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تعمل بشكل أفضل وتقوم بتدقيق كامل لتحسين محركات البحث للقناة.

13. الصياد

لتجميع عناوين البريد الإلكتروني المهنية

Hunter - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
Hunter – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

Hunter هي أداة للبحث عن البريد الإلكتروني تساعدك على تحديد عناوين البريد الإلكتروني ذات الصلة بالمواقع التي تزورها. كما أنه يبحث عن الأسماء والوظائف والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك.


المنشورات ذات الصلة: 15 من أفضل اتجاهات وتقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة لعام 2021


14. Mangools SEO التمديد

للحصول على بيانات تحسين محركات البحث

ملحق Mangools SEO - يجب استخدام ملحقات Chrome لـ SEO
ملحق Mangools SEO – يجب استخدام ملحقات Chrome لـ SEO

Mangools هو امتداد يقوم بإجراء تحليل تحسين محركات البحث بسرعة ويعود بجميع البيانات المطلوبة. احصل على مقاييس الاتجاه ومقاييس تحسين محركات البحث على الصفحة وتتبع التصنيفات وغير ذلك الكثير.

15. عداد Google SERP

o التحديد السريع لموقف موقع الويب في SERP

عداد Google SERP - يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث
عداد Google SERP – يجب استخدام ملحقات Chrome لتحسين محركات البحث

هذه أداة صغيرة وأنيقة تساعدك على فهم القليل عن تصنيفات مواقع الويب وترتيب محركات البحث. بعد إضافة الامتداد ، سترى نتائج البحث مرقمة ومرتبة من حيث الوضوح والفهم. يساعدك هذا في الحفاظ على المسار وتقديم نظرة عامة سريعة حول أداء مواقع الويب الخاصة بك على محرك بحث Google. 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى