دروس سيو

تغيير الروابط الدائمة للمنشورات في ووردبريس Perma Links

تغيير الروابط الدائمة للمنشورات في ووردبريس Perma Links

الروابط الدائمة أو permalinks هى عناوين url الخاصة بالموقع فهي نظام عرض الروابط داخل سكريبت الوورد بريس وعلى المتصفحات لكافة العملاء . والروابط الدائمة لها أهمية كبيرة خصوصاً بالنسبة للأرشفة وسهولة الاستخدام والعرض أمام الزائر.
وسنعرض لكم فى سوق العبور الرقمي أهمية الروابط الدائمة Perma Links سواء للأرشفة أو للمستخدم .

1 : أهمية الـروابط الدائمة Perma Links بالنسبة للأرشفة :

الأرشفة أو السيو : SEO هى عبارة عن كل ما يتعلق بتحسين نتائج موقعك فى محرك البحث , ومن أكثر وأهم العوامل التى تؤثر عليه؛ هى طريقة بناء الروابط فى الموقع الخاص بك.
وورد بريس يوفر لك مجموعة من نظم الروابط, بعضها يقوم بعرض أسماء المواضيع أو الأقسام والبعض الأخر يعتمد على الاكتفاء بالأرقام بدلاً من اسم أو عنوان المواضيع. عند التعامل مع الأرشفة من المهم أن يكون عنوان أى موضوع على مدونتك مكتوب فيه عنوان الموضوع وتحديداً الكلمات المفتاحية المستهدفة فى محركات البحث؛ وبالتالى من الضرورى أن تقوم بتغيير الروابط الدائمة إلى نظام عرض أسماء المواضيع.

2 :أهمية الروابط الدائمة للمستخدم :

أما بالنسبة لأهمية الراوبط الدائمة للمستخدم فمن المهم أن يكون سهل على العميل تحديد الموضوع أو الصفحة التى يتواجد فيها, وبناء روابط دائمة سهلة سيساعد العميل على تحديد مكانه فى الموقع. كمثال عند الاعتماد على نظام روابط دائمة يضع رابط القسم بالإضافة إلى عنوان الموضوع سيكون من السهل على العميل أن يتعرف على القسم الموجود فيه والموضوع بسهولة بمجرد النظر إلى الرابط.

لإجراء أي تعديل علي الروابط الدائمة فى وورد بريس ,, عليك اتباع الخطوات التالية:

 

1- قم بالدخول علي لوحة تحكم الوورد بريس الخاصة بك .

2- إضغط على إعدادات أو setting .. ثم روابط دائمة.

شرح اعداد الروابط الدائمة ووردبريس - مجلة ووردبريس
تغيير الروابط الدائمة للمنشورات في ووردبريس Perma Links

3- من خلال هذه الصفحة يمكنك تحديد الخيار الأفضل لك لعرض روابط للمواضيع والأقسام مثل ظهور(عنوان المقالة أو التاريخ بجوارعنوان المقالة أو تختار تركيبة معينة مفضلة لديك)

 

4- كما يمكنك أيضاً تحديد خيار الكتابة, حيث يمكنك من خلالها كتابة طريقة عرض الروابط بالشكل الذى تريده.

 

5- بعد الانتهاء قم بالضغط على حفظ الإعدادات.

ملحوظة هامة :

 

عند حدوث أخطاء فى موقعك بعد تغيير الروابط الدائمة , قد يكون لديك مشكلة فى عدم تمكن الوورد بريس من التعديل على ملف .htaccess والمسئول عن مساعدة الخادم على قراءة الروابط الدائمة فى وورد بريس. إذا حدث ذلك فيمكنك التعديل على الملف يدوياً مباشرة من خلال مدير الملفات أو الـ FTP

خدمة واتساب متاحه من هنا ايضا 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى