fbpx
دروس سيو

طريقة التحسين الخارجي لمحركات البحث Off-Page SEO

طريقة التحسين الخارجي لمحركات البحث Off-Page SEO

1 – طريقة زيادة قوة الإشارات الأجتماعية social signals

التعريف الخاص بها بسيط جدا ؟ هي عبارة عن إشارات قادمة من مواقع التواصل الإجتماعي ( سوشيال سيغنالز ) ، حيث يقوم الزوار بعمل مشاركة لمواضيعك عبر شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة ، إما بنسخ رابط المقال و نشره على مواقع التواصل ، و بإستخدام ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة على موقعك.

لماذا يعتبر Social signals او الاشارات الاجتماعية عامل مهم جدا لجوجل ؟ لانه يدل على قوة المحتوى المقدم في مقالة الموقع بالنسبة لمحرك البحث ، و كل ما كانت النسبة اكبر كل ما قدمك جوجل على غيرك في محرك البحث ، و لا ننسى ان جوجل يصبح يثق في الماركة الخاصة بك ( إسم موقعك ) ! هذا الذي سيساعدك في مواضيعك المستقبلية المتعلقة بنفس الكلمة المفتاحية .

social signals

كل ما في الامر ان الزائر يعجب بالموضوع و كمية المعلومات الموجودة فيه ، فبدل نسخ المحتوى الموجود به سيقوم بإستعمال زر للقيام بتغريدة او نشره على الفيس بوك ، و هذا بهدف إبهار أصدقائه بهاته المعلومات القمية او الجديدة ، او استخدامه كإضافة للاجابة على سؤالك مثلا للاجابة على سؤال في شبكة رديت .

من أفضل المواقع التي تعطينا سوشيال سينغنالز قوي نذكر لكم ‘ Reddit ‘ و twitter و pinterest و Linkedin و لا ننسى موقع مهم جدا Quora .

لا ننسى موقع فيس بوك المعروف بانه اكثر مكان يجلب سوشيال سيغنالز ، لكن لا تعتمد على فيس بوك وحده كمصدر ، لان اكثر من عملوا بهاته الطريقة حصلوا على تقييد إعلانات جوجل ادسنس ، لذا في ازرار المشاركة اجعلها بترتيب المواقع الذي قلته ، و إترك فيس بوك هو الاخير ، اما Quora فيحتاج منك البحث يدويا عن اسئلة يمكنك الاجابة عليها و في الاخير ضع رابط مقالك كمصدر ، و هذا يمكن عمله فقط على المواقع الاجنبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: