دروس سيو

ماهو تعريف rel = noopener” لمدونات ووردبريس؟

ماهو تعريف rel = “noopener” لمدونات ووردبريس؟

هي سمة HTML تتم إضافتها إلى جميع روابط WordPress المحددة لفتحها في علامة تبويب جديدة. ويرافقه أيضًا سمة rel = “noreferrer”. تم تقديم هذه الميزة في WordPress لمعالجة الثغرة الأمنية التي يمكن استغلالها بواسطة مواقع الويب الضارة. هناك بعض ميزات JavaScript التي تسمح لعلامة تبويب جديدة بالتحكم في نافذة الإحالة الخاصة بها.

إذا قمت بالربط إلى موقع ويب خارجي متأثر بالتعليمات الضارة ، فيمكن لهذا الموقع استخدام خاصية window.opener JavaScript لتغيير الصفحة الأصلية (موقع الويب الخاص بك) لسرقة المعلومات ونشر الأكواد الضارة. تعمل إضافة rel = “noopener” على منع علامة تبويب جديدة من الاستفادة من ميزة JavaScript هذه. وبالمثل ، تمنع سمة rel = “noreferrer” نقل معلومات المرجع إلى علامة تبويب جديدة. يبقى WordPress دائمًا في مقدمة المنحنى للمساعدة في أمان موقع الويب. عند إضافة رابط وتحديد “فتح في علامة تبويب جديدة” ، فإن WordPress سيضيف rel = “noopener” و rel = “noreferrer” إلى رمز الرابط تلقائيا.

كيفية إزالة rel = “noreferrer” من روابط WordPress

أسهل طريقة لمنع WordPress من إضافة السمة تلقائيًا إلى الروابط الخارجية هي عدم فتح الروابط في علامة تبويب جديدة. بمعنى آخر ، إفتح الروابط في نفس النافذة.
هذه هي أبسط طريقة للتعامل مع هذه المشكلة ولكن العيب هو أن المستخدمين الذين ينقرون على الرابط الخارجي سيتركون موقع الويب الخاص بك وهذا قد يزيد من معدل الارتداد الخاص بك ، ويقلل الوقت في الموقع وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، نظرًا لأن غالبية حركة الزوار تأتي الآن من الأجهزة المحمولة ، فلا داعي للقلق بشأن المستخدمين الذين يخرجون من موقع الويب الخاص بك لأن سلوك “علامة تبويب جديدة” على الجوال يجعل من الصعب على المستخدمين العودة إلى النافذة السابقة.
توصيتي هي عدم العبث بهذا ، فقط تجنب فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة وأنت على ما يرام أو أترك الأمر طبيعيا للوردبريس تتصرف كيفما تشاء، حيث أن تلك العملية لاتؤثر على السيو الخاص بموقعك..

الفرق بين Nofollow و Noreferrer

عندما تضيف rel = “nofollow” إلى رابط خارجي ، فأنت تقوم في الأساس بتوجيه محركات البحث إلى أن يتجاهلوا هذا الرابط لأغراض تحسين محركات البحث ولعدم تأثيره على الأثورتى الخاص بصفحة موقعك أو موقعك عموما.

والفرق بين nofollow و noreferrer هو أن noreferrer لا يمرر أي معلومات إحالة من خلال المتصفح، ولكن يتم اتباع الرابط. أما مع nofollow ، يتم تمرير معلومات الإحالة إلى المتصفح ولكن لا يتم اتباع الرابط من خلال روبوتات البحث.
لذلك ، فهما مختلفان كليا فى المعنى والمضمون،فدائما استخدم nofollow على الروابط التي لا تثق بها واستخدم noreferrer إذا كنت لا تريد أن يعرف الموقع الآخر أنك قمت بالاتصال به.

ما هو rel = “noopener”؟

rel = “noopener” هي سمة HTML يمكن إضافتها إلى الروابط الخارجية. يمنع الصفحة المحال اليها الزائر من الحصول على أي نوع من المعلومات حول الصفحة الأصلية.

فيما يلي مثال على ارتباط مع علامة rel = “noopener”:
<a href=”https://www.example.com” rel=”noopener”>Link to Example.com</a>
يتم إضافة هذا تلقائيًا بواسطة WordPress على جميع الروابط الخارجية التي تفتح في علامة تبويب جديدة لأسباب أمنية ، ويوصى بأن تحتفظ بها.
إذا لم تكن على WordPress ، فمن المستحسن إضافة rel = “noopener” إلى جميع الروابط الخارجية التي تفتح في علامة تبويب جديدة.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى