fbpx
دروس سيو

ما أهمية استخدام Canonical links داخل الموقع ؟

أهمية استخدام Canonical links داخل الموقع 

لعلك الآن بعد الأمثلة السابقة تعرفت على أهمية استخدام الروابط الأساسية (Canonical links) داخل الموقع لتفادي مشكلة قراءة محركات البحث لروابط الموقع التي تؤدي لنفس المحتوى بأكثر من صيغة وأكثر من تركيبه للعنوان URL.

  Canonical links هي أنها تساعد محركات البحث على توفير الوقت المستغرق لقراءة محتوى موقعك الإلكتروني

الأهمية الأبرز لاستخدام الروابط الأساسية  Canonical links هي أنها تساعد محركات البحث على توفير الوقت المستغرق لقراءة محتوى موقعك الإلكتروني وصفحاته وروابطه المختلفة. لذا فإن تعيين Canonical links لمحركات البحث أمر مهم.

فعندما تحدد لمحركات البحث الرابط الأساسي المفضل لصفحات موقعك والتي تملك عدة روابط تؤدي إليها، ستقوم بأرشفة هذا الرابط فقط وستوفر الوقت في أرشفة الروابط الأخرى، وهذا بدوره يعطي للموقع أهمية وأولوية للظهور في نتائج البحث أمام الزوار.

نظراً لأن أغلب أصحاب المواقع لا يهتمون بتعيين تلك الروابط في مواقعهم، فإنه من الممكن أن تتفوق على منافسيك في أي مجال عند تعيين Canonical links لصفحات موقعك بشكل جيد.

و لتوضيح أهمية استخدام روابط Canonical links للموقع الخاص بك، لنعد إلى المثال الأول الذي شرحناه سابقا في بداية المقالة والخاص بالروابط المكررة الناتجة عن تعيين أكثر من تصنيف لمقالة واحدة بالموقع، في هذه الحالة إذا قمنا بتعيين الرابط الأول:

www.Example.com/المقالة/وصفات صحية/

على أنه الرابط الأساسي (Canonical link)، فإن جوجل سيقوم باعتماد هذا الرابط على أنه الرابط الأساسي الموحد للمقالة وسيقوم بإهمال أرشفة وإظهار الرابط الآخر:

www.Example.com/مقالة/وصفات طعام

بالإضافة إلى أنه لن يظهر لك إشعارًا بأن هناك محتوى مكرر في موقعك ناتج عن وجود أكثر من رابط يؤدي إلى نفس المقالة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: