دروس سيو

ما الذى يسأل عنه مدير الموقع بخصوص Canonical links ؟

ما الذى يسأل عنه مدير الموقع بخصوص Canonical links ؟

الأسئلة الشائعة عن Canonical links 

في هذه الفقرة سوف نجيب عن أهم الأسئلة التي قد تدور في بال قرائنا الكرام حول مفهوم الروابط الأساسية  Canonical links. ويمكنك إضافة سؤالك في التعليقات أسفل المقالة لنقوم بالإجابة عنه وإضافته للفقرة ليستفيد منها كل الزوار الكرام.

ماذا يحدث إذا لم أقم بتعيين canonical links لصفحات الموقع؟

أحد الأسئلة التي ربما تدور في بالك الآن هو ما الذي سيحدث عندما لا أقوم بتعيين الرابط الأساسي لأحد صفحات الموقع التي تمتلك أكثر من رابط مختلف للدخول إليها.

في هذه الحالة إذا كان لديك صفحة أو مقالة في موقعك لديها أكثر من رابط يؤدي إليها، فإن الأمر في هذه الحالة سيكون متروكًا لمحركات البحث لكي تحدد الرابط الذي تقوم بإظهاره لزوار الموقع داخل نتائج البحث.

لكننا نوصي بتعيين الروابط الأساسية Canonical links لصفحات الموقع، لأن ذلك يساعد محركات البحث على أرشفة الموقع وصفحاته بطريقة أكثر كفاءة، ويحسن  ظهور روابط الموقع في نتائج البحث كما ذكرنا مسبقًا.

متى يحتاج موقع الويب الخاص بي لإضافة وتعيين Canonical links ؟

تعتبر الروابط الأساسية Canonical links مهمة بشكل كبير في حال كان موقعك يحتوي على العديد من الصفحات التي تمتلك أكثر من رابط يؤدي إليها.

أما في حال كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على عدد قليل من الصفحات ذات المحتوى الثابت والغير متكرر، فلن يكون من الضروري تعيين الروابط الأساسية لصفحاته، لكنها في ذات الوقت لن تضر موقعك في حال قمت بتعيينها.

هل يمكن تعيين رابط الصفحة الرئيسية كرابط Canonical link لكافة صفحات أو مقالات الموقع؟

يفضل بعض أصحاب المواقع أن يقوم محرك البحث بإظهار رابط الصفحة الرئيسية في نتائج البحث بدلاً من روابط المقالات أو الصفحات الفرعية بالموقع. لذا يقومون بوضع رابط الصفحة الرئيسية كرابط Canonical داخل المقالات والصفحات الفرعية.

وهذا تصرف خاطئ، فليس من الملائم أن تقوم بوضع رابط الصفحة الرئيسية كرابط Canonical لأحد الصفحات أو المقالات التي يتواجد بها محتوى مختلف عن الصفحة الرئيسية، لأن الوظيفة الأساسية للروابط Canonical كما شرحنا هي توحيد الروابط المختلفة التي تؤدي إلى صفحة ما واعتماد رابط  أساسي واحد من بينها لهذه الصفحة، وفي هذه الحالة سيكون رابط الصفحة الرئيسية مختلفًت كليًّا عن رابط المقالات والصفحات الفرعية من ناحية تكوين الرابط نفسه.

 

أفضل اقتراحات الارتباط الداخلية.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى