fbpx
دروس سيو

ما هو دور البحث الصوتي في تحسين محرك البحث Seo ؟

ما هو دور البحث الصوتي في تحسين محرك البحث Seo ؟

ما هو دور البحث الصوتي في تحسين محرك البحث Seo ؟

 

  1. كما ذكرنا سابقاَ فإن نسبة كبيرة من المتسخدمين أصبحوا يفضلون إستخدام الجوال ، و مع ظهور أكثر من مساعد صوتي على الهواتف الذكي مثل سيري و بيكسباي و غيرها ، فإن جوجل أصبحت تركز على البحث الصوتي الخاص بها ، و منذ سنة سجلت الشركة أكثر من 1 مليار عملية بحث صوتي .
  2. نرى أن المستخدون يستعملون جمل قصيرة في البحث الصوتي ، مثل ‘ أفضل تطبيق مونتاج فيديو ‘ .
  3. بالنسبة لي عامل البحث الصوتي ليس شيء كبير ، فتقريبا ما سيقوله الشخص لجوجل كان نفسه ما سيكتبه ، لكني فضلت طرح الموضوع قبل التحدث عن نتيجة البحث رقم 0 ، و إليك بعض النصائح لمواكبة عصر البحث الصوتي على موقعك ؟
ما هو دور البحث الصوتي في تسحين محرك البحث Seo

 

  • سرعة تحميل الصفحة ! عامل مهم جداَ في إظهار موقعك ضمن نتائج البحث الاول
  • الكتابة بطريقة الكلام ! مثلما ستحدث الشخص الى المساعد الصوتي ، حاول انت الكتابة و كأنك تجيب على السؤال المتعلق بالكلمة الدلالية
  • كل الارقام التي وضعناها سابقاََ يجب مراعاتها من طول العنوان ، و طول الوصف ! حيث يجب ان تجد جوجل اجابة سؤال الزائر في وصف المقالة ، و بهذا حاول أن تعطي قيمة كبيرة لوصف مقالاتك .
  • التركيز على الاحداث المحلية ! هذا مفيد خصوصا لاصحاب التجارة الالكترونية ، حيث يعتمد البحث الصوتي في جلب أقرب إجابة من موقع يكون قريب جغرافيا من الزائر ، لهذا المتاجر الالكترونية يجب ان تعتمد السيو للحصول على مبيعات اكبر ، يمكن إعتماد نفس الشيء بالنسبة لمواقع الاخبار و الاسواق المحلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: