دروس سيو

ما هى المكونات الأساسيّة لصفحة الهبوط ؟

ما هى المكونات الأساسيّة لصفحة الهبوط ؟

  1. المكونات الأساسيّة لصفحة الهبوط
    • 1. العنوان الرئيسي (Headline) 
    • 2. النص (Text)
    • 3. العنصر المرئي (Visuals)
    • 3. الدعوة إلى الإجراء (CTA)
    •  

المكونات الأساسيّة لصفحة الهبوط

فيمل يلي نتحدث عن أهم المكونات لصفحة الهبوط وكيف تقوم بتخصيص كل مكون كجزء أساسي ليتناغم مع تصميم الصفحة بشكل كامل.

1. العنوان الرئيسي (Headline) 

يعكس العنوان الرئيسي محتوى الصفحة ويشير إلى الهدف الرئيسي الذي تقوم عليه الصفحة، ويجب أن يُكتب بالخط العريض، وأن يكون واضحًا ومحدّدًا ومختصرًا.  ويجب أن يكون طوله كافياً حتى يوصل الرسالة المطلوبة للمستخدم، لكن ليس للحد الذي يجعل من الصعب قراءته.

كي يكون العنوان فعّالًا حاول أن تسلط الضوء مباشرةً على المنفعة التي سيحصل عليها المستخدم إذا قام بتنفيذ الإجراء المطلوب.

2. النص (Text)

يأتي النص أو (العنوان الفرعيّ) ليعزّز رسالة العنوان الرئيسي ويقدّم بعض التفاصيل الضرورية عن العرض المقدَّم. إذ يتم فيه التركيز على نقاط قوّة منتجك وتشجيع الزائر على القيام بالإجراء، وذلك بشكل مختصر ومحدّد أيضاً.

إذا أردت تعداد ميّزات المنتج مثلاً استخدم التعداد النقطيّ بدل السرد، وتذكر دوماً أن الترتيب والاختصار مهمان جداً.

3. العنصر المرئي (Visuals)

لأنّ الصورة تُقدَّر بألف كلمة، فإنّ إضافة صورة إلى صفحة الهبوط تُعتبر فكرة جيّدة. يجب أن تكون الصورة عالية الدقة وكبيرة، ويُفضّل أن تكون صورة واقعيّة وحصرية، وليست صورة جاهزة.

مثلاً إذا كنت تريد إرسال كتاب مجاني يمكنك دعم الصفحة بصورة الكتاب، أو وضع صورتك الشخصية أو صورة المنتج الذي تريد تسويقه.

لا تقتصر المرئيّات على الصور فقط، بل يمكنك أيضاً تقديم فيديو احترافيّ قصير يدعم الفكرة بشكل واضح ومحدّد. 

3. الدعوة إلى الإجراء (CTA)

هذا العنصر هو العنصر الأهمّ في صفحة الهبوط، والسبب الأساسي لوجودها. لذا يجب أن يتم تسليط التركيز عليه. لذا لا تقم بإضافة أكثر من CTA في الصفحة الواحدة.

كما يجب أن تكون الدعوة واضحة ومبتكرة. ابتعد عن العبارات التقليديّة مثل “اضغط هنا” أو “سجّل الآن“. واستخدم لونًا جذّابًا للزر وخطًّا كبيرًا وواضحًا.

أفضل مثال قد تجده على صفحة الهبوط البسيطة المخصّصة (وذات معدّل تحويل مرتفع جدًّا بالمناسبة) صفحة رائد الأعمال Neil Patel.

حيث نجد التصميم في هذه الصفحة نظيفًا ومريحًا للعين، والعنوان يحتلّ نصف الشاشة تقريباً ويخطف البصر ويقدّم رسالة واضحة مختصرة عن الخدمة التي سيقدّمها. والنص موجّه بشكل شخصي فهو يخاطبك كأنّه يعرفك بل حتى يقوم بتحديد موقعك وذكره ضمن النص. وأخيراً والأهم زر الدعوة إلى الإجراء بارز وذو لون مميّز.

السر في ارتفاع نسبة التحويل هنا هو تقديم خدمة عالية القيمة محفّزة للمستخدم.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى