دروس سيومشاكل مدير الموقع وحلها

ما هي معايير شراء الاستضافة؟

ما هي معايير شراء الاستضافة؟

ثمة الكثير من المعايير التي يجب الانتباه لها في أثناء شراء استضافة لموقعك، مثل:

  • عدد المواقع: لكل استضافة عدد مواقع محدد لإنشائها عليها، الخطط الصغيرة قد تشمل موقع واحد والكبيرة تتيح أعداد تتخطى 100 موقع.
  • حجم المساحة: تنقسم أنواع مساحات التخزين بين العادي، وتخزين  الـ (SSD) الذي يقدم سرعة أعلى في نقل البيانات. ويعتمد اختيار أحدهما على شكل الوظائف التي يقدمها الموقع، فإن كانت الغالبية منها تحدث داخل النظام يُفضل الحصول على مساحة (SSD) لضمان الكفاءة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة الوصول العشوائي هي الـ (RAM)، وكلما ارتفعت زادت قدرتها على تخزين المهام المتكررة مما يسرع الخادم ويمكنه من تذكرها لاحقًا.
  • سرعة المعالج: تتوقف سرعة الوظائف التي يقوم بها الموقع على سرعة المعالج وبالأخص إن كان به تطبيقات داخلية، واختيار سرعة أعلى يعني قدرة أفضل على إجراء وظائف متعددة في الوقت عينه دون التأثير على سرعة الموقع بصورة كبيرة.
  • الباندويث (Bandwidth): عندما يُحمّل أحد الزائرين صفحات الموقع أو يحمل معلومات ووسائط الموقع إلى جهازه، يسمى ذلك بالباندويث (Bandwidth) ويعتمد على سرعة الاتصال بين السيرفر وشبكة الزائر. توفر بعض خطط الاستضافات نسبة باندويث محددة شهريًا، لاسيما توفر الخطط المتقدمة عدد غير محدود منها ويعتمد اختيار كل منها على نوع الموقع والزيارات المتوقعة له.
  • عدد الزيارات: تتحمل الاستضافة عدد محدد من الزيارات اعتمادًا على إمكانياتها، وترتبط طرديًا مع الباندويث. الخطط الصغيرة قد لا تتحمل أكثر من 30 ألف زيارة شهريًا. ما يعني زيادة احتمالات ظهور عطل في الخادم حال تدفقت إلى الموقع آلاف الزيارات بأحد الأيام. مما يدفع أصحاب المواقع إلى شراء الخطط المتقدمة عند إنشاء موقع إلكتروني له استراتيجية تسويقية مدفوعة كمواقع الأعمال والمتاجر الإلكترونية.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى