دروس سيو

هل روابط No-follow مفيدة؟

هل روابط No-follow مفيدة؟

من ناحية تقنية وكي تؤثر على وزن موقعك، لا!

لكن هناك إيجابيات أخرى لهذه الروابط، مثل:

1) رفع اسم وسمعة الـ Brand الخاصة بك، فحتى لو لم تكسب رابط، من الممكن أن يصبح الاسم معروفاً أكثر على الانترنت.

2) زيارات مجانية لموقعك من هذه الروابط

3) هناك عدد من التجارب من بعض الخبراء أظهرت بعض الأفضلية (ولو قليلة) من ناحية وزن هذه الروابط للسيو، وما يدعم هذا هو أن رد جوجل الرسمي (في الصفحة حيث اقتبسنا تعريف النوفولو) على روابط النوفولو أنهم “بشكل عام، لا يتبعوهم”، مما يعني أنه من الممكن أن يتتبعوا الرابط في حالات معينة.

Links marked with these rel attributes will generally not be followed

4) يجب أن يكون هناك نسبة منطقية لروابطك الخارجية، فأن يكون لديك 1000 رابط خارجي جميعهم دو فولو Do-follow من الممكن أن يبعث إشارات على احتمالية وجود روابط سبام لهذا الموقع، فالوضع الطبيعي لأي موقع هو أن يكون لديه روابط خارجية من جميع الأنواع.

لماذا ظهرت روابط الـ No-follow؟

قبل عام 2005، لم يكن هناك شيء اسمه نوفولو أو دوفولو، كانت جميع الروابط تحتسب، وللعلم، في ذلك الوقت لم يكن هناك تمييز كبير بين مصادر هذه الروابط، وعددها كان يحكم بشكل أكبر.

لكن بالطبع، النية الحسنة لا تكفي لمحركات البحث، فالـ Spam انتشر بشكل خيالي على أغلب المواقع، على شكل تعليقات على الأخبار والمنتديات والمدونات، براوبط خلفية سبام، فقامت محركات البحث (وأولها جوجل) باعتماد هذا النوع من الروابط ليتم استخدامها بشكل رئيسي في تعليقات المدونات والأخبار على المواقع.

أين تجد روابط الـ No-follow؟

في الكثير من المواقع، كلما كان وضع رابط في الموقع سهل، كان على الأغلب هذا الرابط من نوع نو فولو.

انظر إلى Facebook على سبيل المثال، هل تعتقد أن رابط منه يجب أن يؤثر في ترتيب موقع وإعطاءه أفضلية؟ يمكنك الحصول على آلاف الروابط من منصات التواصل الاجتماعية دون أي جهد يذكر مقارنة بعدد هذه الروابط لو تم احتسابه!

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى